المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستاذ Khalid-q8 و أبو خليفة

مهندس
13-06-2005, 09:38 AM
كل الشكر و التقدير و الثناء لما تقومان بة من عمل باهر و شاق للمنتدى و روادة.

أساتذتي الأفاضل أود ان أبعث لكم كل إعجابي و تقديري لكم و للعمل الذي تقومون عليه و مثل ما قلت في السابق للأخ خالد عن غشمرة (الشباب المفروض يحطونك مشرف ) و حصل هذا فعلا...أود أن أقول الآن أنة من المفروض أن تفتح مكتب إستشارات مالية ...في البداية تضع لك طاقم حتى و إن كان من الأجانب و بعد فترة من التمرس الي إنت الحين تعماة بحنكة ...تدير أعمال مكتبك بالكامل ...الي أقولة فكرة أتمنى أن تجربها يا أستاذ...أو مثلا تكتب تحليلات في الصحف الكويتية عن السوق الكويتي و تحليلات صحفية في السوق القطري أحسن من البعض الي مايعرف كلمتين على بعض في السوق.

أخواني الي أقولة ليست بمجاملة و لا تطبيل لكم لأني ولله الحمد و المنة مب محتاج لحد و لكن الي قلتة نصيحة مع أني إنكم الريدي تشتغلون في مكاتب إستشارية أو ماشابة ذالك ;)

الي أتمناه إننا كأخوة خليجيين أحباب تجمعنا الكثير الكثير من الأشياء أن نكون قدوه لبعض و نشارك بعض بالأراء و الخبرات و هذا مب عيب أبدا ....أنا مثلا متمرس جدا في مجالي و لكن لي بعض العيوب أو عدم المعرفة التامة في بعض المجالات الأخري ...فلايوجد أي إحراج أو عيب أن أسأل صديق مثلا أو أقرأ أو أحاول أن أبحث عن المعلومة بأي طريقة كانت و إن حصلت عليها و قمت بأخذ قراري و لم أوفق به فهذا أمر الله...أقول لنفسي حينها أنني قمت بفعل كل ما في إستطاعتي و ام يوفقني الله عزوجل..

مثال على ذلك التحليل الفني الذي تقومون علية مشكورين.....كل المؤشرات تدل على صعود أو هبوط السهم مثلا فيقوم الشخص باتخاذ القرار ...إذا الله وفق في إتخاذ فالحمد لله و إذا القرار لم يكن موفقا فلاحولة و لا قوة أنت كمستثمر أديت الي عليك و بحث و حللت و لكن الله لم يشأ ....

خلاصة و زبدة الموضوع ..أجد بعض الشباب يقول لاااااااااااااا وششششش الي صااار و الييي حاصلللل و الييي تقولة كذا و كذا ....وهو أصلا لا يستند لأي شي ...بمعنى آخر بس قاعد و يصيد .

هذا مرفوض قطعيا و أتمنا إن الكل يصغا بأذان ناعمة و يأخذ التحليل من المحلل الفلاني فإن لم يعجبة فيأخذة من آخر فإن لم يعجبة فليأخذة من الصحف أو وسائل الإعلام فإن لم يعجبة فليأخذة من الأصدقاء فإن لم يعجبة فليسأل ميري (إنتي شنو فكر سيناات ولا ناكلااااات) :nice:

بوخليفة
13-06-2005, 02:21 PM
مشكور اخي العزيز على هذا الاطراء

وفكرتك جيده اخي العزيز بان نفتح مكتب استشاري
اما عن الصحف فانا حاليا اكتب لصحيفه متخصصه بالبورصه
ولقد عرض علي الكتابه باكثر من صحيفه
لكن وللامانه اهل الصحيفه يبون اكتب على كيفهم
يعني اذا يبون يرفعون سعر اسهمهم اكتب كلام مناسب لهم حتى لو كذب وانا رفضت هذه الفكره
والعكس صحيح اذا يبون يشترون سهم ممتاز يبون اكتب كلام يضر هذا السهم

على العموم الكتابه بالصحف الخليجيه شي طيب لكن للاسف اصحاب هذه الصحف طماعين

ولما شفت انهم بهذه الطريقة يتلاعبون قررت ان اعمل موقع اكتب فيه بعض التحاليل عن الاسواق وبامانه

سهم عتيج
13-06-2005, 03:26 PM
حقيقة لايختلف اثنان على أن الأخوان بوخليفة وخالد أحدثا نقلة نوعية في هذا المنتدى أولا باخلاقهما العالية وتواضعهما الكبير,, وثانيا بتحليلاتهما الطيبة جدا,, وأنا شخصيا يمكن كلمت الأخ بوخليفة لينضم الينا في هذا المنتدى كمشرف(وهذا شرف لنا وللمنتدى كما ان انضمام الاستاذ خالد أيضا شرف لنا وللمنتدى),, الا ان الأخ بوخليفة وبكل تواضع اعتذر بسبب مسئولياته الكثيرة حيث انه مشرف في منتدى آخر,, ووعد بأن يكون متواجدا معنا لمساعدة اخوانه القطريين والخليجيين في هذا المنتدى حتى تعم الفائدة الجميع باذن الله,,

وفيه شيء بعد أود أن اقوله وهو ان الاخوة خالد وبوخليفة ينتمون الى دولة الكويت الشقيقة,, وهما بالفعل مثالا طيبا ويمثلان الشعب الكويتي الأصيل بفكرهما العالي وتواضعهما الجم في نفس الوقت,, وبالتالي فانني كخليجي أفتخر بوجودهما معنا ليس ككويتيين فقط,, ولكن كنموذج طيب يجب ان يحتذى بهما كخليجيين

وبالمناسبة فانني فقط اود ان أشبه التحليل الفني بالتنبؤات الجوية,, حيث ان التحليل الفني يعتمد على معايير وأرقام وتشارتات وما الى ذلك,, وبالتالي فان احتمال الخطأ وارد مثل احتمال الصواب,, وكلما اعتمد المحلل الفني على أدوات أكثر كلما كانت الاحتمالات الصائبة اكثر من الخاطئة,, ولكن يظل احتمال الخطأ وارد ,, وهذا ماينطبق على حالة الأرصاد الجوية والتي تعتمد على الأقمار الصناعية والبيانات التاريخية وحركة الرياح وما الى ذلك,, ومع ذلك فقد لاتصدق هذه التنبؤات ,, ولكن في نفس الوقت لانستطيع ان نقول اننا لسنا بحاجة الى الأرصاد الجوية لأنه من بين 10 احتمالات,, كان هناك احتمال واحد لم يتحقق والباقي كان صحيحا.. وبالتالي أنا أتفق مع الأخ مهندس حينما قال اننا يجب أن نأخذ بالأسباب والتوفيق من الله,,

وبهذه المناسبة فانني فقط أود أن أقول ان الاخوة بوخليفة وخالد ربما يحرصان كثيرا على تنوير أبناء قطر أكثر من كثير من القطريين (والذين يتمتعون بمعلومات كبيرة وعندهم القدرة على افادة أبناء بلدهم) رغم انهما من دولة شقيقة أخرى,, وأتمنى منهما الاستمرار على نهجهما لأنهما بالفعل أصبح لهم تلاميذ كثر في قطر,, وأنا أعرف بعض الناس الذين ربما لايشاركون بالمنتدى ولكنهم ينتظرون تحليلات هذين الفاضلين على أحر من الجمر..

وبهذه المناسبة فانني أتمنى من جميع المحللين الأفاضل بأن لاتقتصر تحليلاتهم في هذا المنتدى على الأسهم القطرية فقط,, ولكن بامكانهم ان يختاروا من بين الشركات الخليجية الأخرى ويقوموا بتحليلها حتى تعم الفائدة أكثر ويصبح هذا المنتدى ليس مقتصرا على قطر فقط,, وانما ليشمل جميع دول الخليج,, خصوصا بعد ان أصبح كثير من الخليجيين يستثمرون في أكثر من سوق خليجي في آن واحد,, لذلك فانني اتمنى من الجميع المبادرة في هذا القسم بالذات بأن يدلوا بدلوهم عن مختلف الشركات الخليجية,, وممكن بهذه الطريقة يبدأ الكثير من الناس بالتفكير جديا في الانتقال الى بعض الأسواق الخليجية الأخرى بناء على معلومات أساسية وفنية وبقناعة تامة من المستثمر..

وبالله التوفيق

miss meme
13-06-2005, 05:06 PM
والله والنعم في اخواننا الكويتيين

والله انهم اثبتوا انهم نواخدة البورصة

وكبار باخلاقهم

وابو خليفة والاخ خالد شرفتوا المنتدى وشرفتوا قطر

واهنا ما نستتغنى عن نصايحكم

عزيز
13-06-2005, 09:47 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

والله وبدون مجامله تستاهلون والله تصيرون مراقبين بمعنى الكلمه والله أني أتابع لكم كل موضوع تتم كتاتبه يوميا وأحب أشكرررررررررركم جزيل الشكر علي هذه الخدمه الأنسانيه القيمه وأتمني يا أخوان أذا بتجون قطر أتمني أنكم تعلنونها بالمنتدي وأنا (والعياذ بالله من كلمه أنا ) سأكون أول المستقبلين لكم ولن أترككم ترجعون لبلدكم الأ وخاطركم طيب ومخلصين جميع أموركم وأي شي بالخاطر حتي حاليا أتمني أنكم تقولون ومالكم الأ كل خير يالغالييين

وياهلا فيكم وفي أخوانا وأهلنا الكويتيين :)

مهندس
14-06-2005, 12:04 PM
الأخوة و الأخوات سهم عتيج . عزيز و miss meme

كفيتوا و وفيتوا و أنا الصراحة ماودي أضيف أي شي ثاني علشان أنا أدري إنة الشباب عارفين قدرهم

و بعدين تعال هني يا سهم عتيج ...إنت ترى مب هين بعد و لا تبي تمشيها علينا ;) :D

أبو خليفة

أنا أكون شاكرلك إذا قلت إنت مشرف بأي منتدى ؟؟....بعد إذن الشباب طبعا :o

و بالنسبة للموضوع الي تطرقت له عن الصحف و ماشابة ...ترى هذا حاصل في كل مكان حتى في النازداك ...هو شي يعور القلب ولكن واقع و حاصل عندنا بالخليج وايد و إذا حبيبت أذكر بالإسم عندنا و عندكم بس الله يهديهم إنشاء الله ....
بو خليفة إنت شتقول؟!! إنتوا أحسن على الأقل ...إحنا هني قبل هالإرتفتع بسبوع أو إثنين أصدروا كتاب يمنع الكل من التحليل علشان الناس ماتدري شلي تسوي بالإرتفاع الي حاصل هاليومين ...على العموم أنا لي عظيم الشرف إني أقرا لك و أشاركك و الأخوة جميعا الحوار الي نستفيد منة كلنا و نثري معلوماتنا ....يل أخي عاى الأقل أخوك الخليجي أو لقطري أو لكويتي تحس إنة بيعلمك و مب محتاجلك و لا يبي منك شي ...بيعلمك عشان هو بيعلمك بس للأسف البعض يعلمك لأأنة في شي أو مشروع في بالة بيسويه و تشوفة يكرر بعض الأفكار الي بعدين تعرف إنة في بالة. و إذا ما صار الي في بالة هدك و مشى ......على العموم كل الشكر لكل الأساتذة الموجودين في هذا المنتدى الأكثر من رائع و أنا أقولها نيابة عن جميع أعضاء المنتدى إذا سمحوا لي كل الشكر للجميع و كلي شرف بالتحاور معكم من هذا المنتدى

عزيز
18-06-2005, 04:47 PM
الأخوة و الأخوات سهم عتيج . عزيز و miss meme

كفيتوا و وفيتوا و أنا الصراحة ماودي أضيف أي شي ثاني علشان أنا أدري إنة الشباب عارفين قدرهم

و بعدين تعال هني يا سهم عتيج ...إنت ترى مب هين بعد و لا تبي تمشيها علينا ;) :D

أبو خليفة

أنا أكون شاكرلك إذا قلت إنت مشرف بأي منتدى ؟؟....بعد إذن الشباب طبعا :o

و بالنسبة للموضوع الي تطرقت له عن الصحف و ماشابة ...ترى هذا حاصل في كل مكان حتى في النازداك ...هو شي يعور القلب ولكن واقع و حاصل عندنا بالخليج وايد و إذا حبيبت أذكر بالإسم عندنا و عندكم بس الله يهديهم إنشاء الله ....
بو خليفة إنت شتقول؟!! إنتوا أحسن على الأقل ...إحنا هني قبل هالإرتفتع بسبوع أو إثنين أصدروا كتاب يمنع الكل من التحليل علشان الناس ماتدري شلي تسوي بالإرتفاع الي حاصل هاليومين ...على العموم أنا لي عظيم الشرف إني أقرا لك و أشاركك و الأخوة جميعا الحوار الي نستفيد منة كلنا و نثري معلوماتنا ....يل أخي عاى الأقل أخوك الخليجي أو لقطري أو لكويتي تحس إنة بيعلمك و مب محتاجلك و لا يبي منك شي ...بيعلمك عشان هو بيعلمك بس للأسف البعض يعلمك لأأنة في شي أو مشروع في بالة بيسويه و تشوفة يكرر بعض الأفكار الي بعدين تعرف إنة في بالة. و إذا ما صار الي في بالة هدك و مشى ......على العموم كل الشكر لكل الأساتذة الموجودين في هذا المنتدى الأكثر من رائع و أنا أقولها نيابة عن جميع أعضاء المنتدى إذا سمحوا لي كل الشكر للجميع و كلي شرف بالتحاور معكم من هذا المنتدى

مازيد حرف واحد علي كلام أخوي مهندس :nice:

وبصراحه حتي أنا ودي أعرف أخوي بوخليفه أنت مشرف بأي منتدي بعد أذن المشرف العام طبعا

وياهلا فيكم :)