المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : %احتفالات الزفاف %

غزلان
19-11-2006, 08:56 PM
مظاهر الإسراف واضحة ولا تحتاج الى شرح فهناك الصالات والمطابخ والزينات وفساتين الأفراح البوفيه والتقديم الفرق الفنية وغيرها. ممايزيد من كاهل الديون والسلفيات سواء من جهة اهل العريس او اهل العروس؟

00
0

هل ترون ان هناك اسرافا مبالغ فيه في احتفالات الزفاف؟
وهل لهذا الأسراف فائده تذكر غير التباهي واللمظاهر ؟

jajassim
19-11-2006, 09:03 PM
المظهر شر لابد منه ،، والكل يتباها

غزلان
19-11-2006, 09:10 PM
المظهر شر لابد منه ،، والكل يتباها

الكل يتباها بالعقل اخوي حفلات تكلف ملايين لساعين او اكثر ..مظاهر منها فائده ماقلنا شي لكن زينه ووروود في كل مكان تكلف مئاات الآلا ف ثم يتركون القاعه ويرمى كل شي في صناديق القمامه..!!

هل تعتقد ان هذه النوعيه من الزواجات تتبارك وهي تبداحياتها بأسراف فاحش!!؟

ام حبيبتي
19-11-2006, 09:27 PM
عيب مجتمعنا انه يدور عالمظاهر مهما كانت ومهما غلت واهم شي عندهم ان الناس يقولون

بنتهم خذت وسوت ومن هالاشياااااااااء .......... وللأسف اغلب زيجات البذخ فاشله ........

............ هذا رأيي الشخصي ............

ويعطيج العافيه

دنيا الاسهم
19-11-2006, 10:14 PM
اولا انا ضد الاسراف لان ديننا الحنيف امرنا بعدم الاسراف
لكن ما يحدث بلاعراس الان يخلي الكل يتنافس على ان يكون العرس الخاص بة مثل عرس فلان وعلان واحسن بعد منة تدرين ليش اختي ما يقدر يقصر على المعازيم لان بيوتهم ما يصير يسوون فيها العرس لان الناس تبي مكان كبير والناس اللي بتجي اكيد اقلها 250 شخص فاهؤلاء محتاجين صالة وكراسي غير العشاء والفرقة الموسيقية وغيرها وهذا كلة مكلف للغاية غير ان الرجال لهم صالة ثانية يعني اقل شي للصالة 70 الف :court:
يعني الوقت الحاضر والظروف الحالية فرضت علينا كل هذة المظاهر مو بكيفنا
الله يرحم حال اللي مايقدر يدفع ويحط على نفسة
لان بيني وبينك اشوفها كلها مسرفة واكثرها باءت بحياة زوجية فاشلة ويامكثر حالات الطلاق عندنا في قطر ياربي ما ادري منهو السبب:(

بن علان
19-11-2006, 11:11 PM
الإسراف صار في الافراح والاتراح

شوفي العزاء كم يكلف في الوقت الحالي

غدا وعشا لمدة ثلاثة ايام .. خيمه قدام البيت .. صبابين إقهوه

صبابات إقهوه عند الحريم .. عشا وغدا عند الحريم

زل وكراسي في الحوش ..

بس باقي توزيع بطاقات وتعليق ليتات وطقاقات

:nice: :D

قطري طموح
20-11-2006, 12:15 AM
اعرف عائلات قطريه زوجت بناتها بدون حفلة ، على طول يملك وثم يحدد موعد يسافر فيها وبعد مايرجعون يسوون حفلة مصغره لاهل المعرس والعروس وانتهت السالفه .
انا شخصيا من مؤيدي هذا النوع من الزيجات .

مغروور قطر
20-11-2006, 06:00 AM
نعم يوجد هناك اسراف لمعظم الاسر في قطر ولكن في نظري الاسراف ياتي عن طريق اهل الزوجه في زيادة الطلبات على الزوج ووضع شروط لقيام الزواج

elsousy
20-11-2006, 06:03 AM

زل وكراسي في الحوش ..

:nice: :nice: :nice:

غزلان
20-11-2006, 08:08 AM
عيب مجتمعنا انه يدور عالمظاهر مهما كانت ومهما غلت واهم شي عندهم ان الناس يقولون

بنتهم خذت وسوت ومن هالاشياااااااااء .......... وللأسف اغلب زيجات البذخ فاشله ........

............ هذا رأيي الشخصي ............

ويعطيج العافيه

**
معاج حق اغلب زيجات البذخ لاتستمر..الأعتدال مهم في كل شي لكن هناك تبذير باشياء غير مهمه ولا معنى لها فقط للشهره..

كل الشكر

غزلان
20-11-2006, 08:24 AM
اولا انا ضد الاسراف لان ديننا الحنيف امرنا بعدم الاسراف
لكن ما يحدث بلاعراس الان يخلي الكل يتنافس على ان يكون العرس الخاص بة مثل عرس فلان وعلان واحسن بعد منة تدرين ليش اختي ما يقدر يقصر على المعازيم لان بيوتهم ما يصير يسوون فيها العرس لان الناس تبي مكان كبير والناس اللي بتجي اكيد اقلها 250 شخص فاهؤلاء محتاجين صالة وكراسي غير العشاء والفرقة الموسيقية وغيرها وهذا كلة مكلف للغاية غير ان الرجال لهم صالة ثانية يعني اقل شي للصالة 70 الف :court:
يعني الوقت الحاضر والظروف الحالية فرضت علينا كل هذة المظاهر مو بكيفنا
الله يرحم حال اللي مايقدر يدفع ويحط على نفسة
لان بيني وبينك اشوفها كلها مسرفة واكثرها باءت بحياة زوجية فاشلة ويامكثر حالات الطلاق عندنا في قطر ياربي ما ادري منهو السبب:(

**
الناس عندنا تحب التقليد بدرجه كبيره يعني عرس فلانه مايكون احسن من عرسنا وعلى هذا المنوال يمشون لو حد ملك الشجاعه وعمل عرس بسيط وغير مكلف وحسوا الناس بجماله وبركته الكل بيقلدهم ولو بعد مرور الوقت..

كل الشكر:)

غزلان
20-11-2006, 08:26 AM

زل وكراسي في الحوش ..

**
العزا اصبح مكلف مثله مثل العرس ..الناس ماعادوا يقدرون قيمة البساطه في حياتهم ومدى البركه فيها حفلات كلفت الملايين وفشلت بعد اسابيع ويمكن كلها المصاريف بالسلف والتدين من البنوك..

دمت بكل خير:)

غزلان
20-11-2006, 08:34 AM
اعرف عائلات قطريه زوجت بناتها بدون حفلة ، على طول يملك وثم يحدد موعد يسافر فيها وبعد مايرجعون يسوون حفلة مصغره لاهل المعرس والعروس وانتهت السالفه .
انا شخصيا من مؤيدي هذا النوع من الزيجات .

**
وانا بعد افضل الحفلات البسيطه والراقيه بنفس الوقت

كل الشكر:)

غزلان
21-11-2006, 10:39 AM
نعم يوجد هناك اسراف لمعظم الاسر في قطر ولكن في نظري الاسراف ياتي عن طريق اهل الزوجه في زيادة الطلبات على الزوج ووضع شروط لقيام الزواج

**
يوجد ومع الأيام اخذ منحدرات خطيره واصبح مبالغ فيه بلا داعي فقط للمفاخره واظهار الغنى

شكرا لك

غزلان
21-11-2006, 10:41 AM
:nice: :nice: :nice:

:)

:)

الغزالة
21-11-2006, 01:55 PM
اللي عندة ويقدر يسوي عااااااادي خله يسوي
لكن اللي ما عندة ويسوي اهنية اسراف

على قد حالها
23-11-2006, 02:49 AM
انا مع اخوي قطري طموح يملجون ويسافرون او يستفيدون من المبلغ وبعدين حفله صغيره وخلاص:nice: !!ومن زمان انا رايي جذي لكن يقولون لي انتي وين عايشه لازم عرس وهذي ليلة العمر :looking: بس انا مو مقتنعه الصراحه ممكن تصير ليلة العمر بدون هالخرابيط كلهاcrazy