المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السويدي: «مويا» ستؤسس شركة صناعية برأسمال 15 مليونا



مغروور قطر
20-11-2006, 06:47 AM
السويدي: «مويا» ستؤسس شركة صناعية برأسمال 15 مليونا
كتبت أمل عاطف: اعلن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة مويا لادارة المشاريع حسن عبدالرحيم السويدي، ان شركة مويا لادارة المشاريع تعتزم تأسيس شركة صناعية داخل الكويت قبل نهاية العام 2006 برأسمال يبلغ 15 مليون دينار.
واوضح السويدي خلال تصريحاته للصحافيين امس عقب انعقاد الجمعية العمومية التأسيسية والتي عقدت بغرض تحويل شركة مويا لادارة المشاريع من شركة ذات مسؤولية محدودة الى شركة مساهمة قابضة: ان شركة مويا لادارة المشاريع تعتزم خلال الربع الاول من العام 2007 التعاون مع شركاء سعوديين وذلك من خلال تأسيس شركة خدمية في المملكة العربية السعودية برأسمال 20 مليون دينار بهدف التوسع في السوق السعودي.
وبين السويدي ان شركة مويا لادارة المشاريع تعتزم كذلك التعاون خلال العام 2007 مع شركاء استراتيجيين في دولة الامارات العربية المتحدة لانشاء شركة خدمية تعمل في مجال النفط والغاز اضافة الى العمل في قطاعات جديدة مثل قطاع اللوجيستيات وخدمات النقل.
ونوه السويدي بأن للشركة توجها لدخول السوق العراقي فور استقرار الاوضاع السياسية والأمنية في العراق، للاستثمار في انشطة الشركة نفسها ودخول قطاعات خدمية جديدة في السوق العراقي، كون السوق العراقي من الاسواق الواعدة والتي تحتاج الي استثمارات كبرى في المرحلة المقبلة.
وحول ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية قال السويدي ان شركة مويا لادارة المشاريع استوفت كافة الشروط القديمة والتي وضعها سوق الكويت للأوراق المالية لادراج الشركات حيث كان من المنتظر ادراج الشركة خلال الربع الثاني من العام 2007 ما لم تطرأ تغيرات جديدة على الشروط الواجبة للادارج من قبل ادارة السوق.
وحول نشاط الشركة في الكويت قال السويدي ان شركة مويا لادارة المشاريع تباشر نشاطها في السوق الكويتي من خلال تأسيس شركات جديدة والاستحواذ على بعض الشركات ومن استثماراتها الحالية تملك حصة في شركة للخدمات البريدية واخرى للأمن والسلامة لنقل البضائع داخل العراق، وحصة في شركة جلوبال للخدمات اللوجيستية وحصة في شركة العالمية لخدمات الدفع الالكتروني.
ومن جهة اخرى، اقرت الجمعية العمومية التأسيسية لشركة مويا لادارة المشاريع تحويل شركة مويا لادارة المشاريع من شركة ذات مسؤولية محدودة الى شركة مساهمة قابضة، اضافة الى الاعلان النهائي عن تأسيس الشركة، وانتخاب مجلس ادارة لمدة الثلاث سنوات المقبلة مكون من حسن عبدالرحيم السويدي رئيسا لمجلس الادارة العضو المنتدب، مشاري محمد الغزدالي نائبا لرئيس مجلس الادارة وانتصار السويدي عضوا، كما اقرت الجمعية تقرير لجنة المؤسسين وتقرير مراقبي الحسابات عن الفترة السابقة.