المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنا يكمن الحل....

الحريف
20-11-2006, 01:10 PM
ا
لكل يعلم بحال السوق.. وسبب هذا الحال عدم وضوح الرؤية امام المستثمرين وايمان الجميع المطلق بان السوق لم يصل الى القاع بعد وان هناك مزيد من الهبوط فأصبح السوق خاليا تقريبا الا من المضاربين اليوميين... فما هو الحل لتغيير هذا الوضع؟!

الحل برأيي هو الآتي:

1. حملة كلامية وتصريحات متتالية لوزراء ومسؤولين في الدولة تركز على اقتصاد قطر القوي وتأثيره المستقبلي على البورصة وعن استراتيجيات الدولة لدعم الاستثمار.

2. اقامة نشاط اعلامي قوي من قبل ادارة السوق (معرض للبورصة مثلا) بمشاركة شركات الوساطة ودعوة الشركات الاستثمارية الاقليمية والدولية.

3. اعادة تقييم حساب المؤشر وادخال شركات جديدة فيه لاعطاء صورة حقيقية عن وضع السوق.

هذا ما لدي الان واتمنى من الاخوة المشاركة بمقترحات اخرى لعلها تفيد

كحيلان
20-11-2006, 01:17 PM
ا
لكل يعلم بحال السوق.. وسبب هذا الحال عدم وضوح الرؤية امام المستثمرين وايمان الجميع المطلق بان السوق لم يصل الى القاع بعد وان هناك مزيد من الهبوط فأصبح السوق خاليا تقريبا الا من المضاربين اليوميين... فما هو الحل لتغيير هذا الوضع؟!

الحل برأيي هو الآتي:

1. حملة كلامية وتصريحات متتالية لوزراء ومسؤولين في الدولة تركز على اقتصاد قطر القوي وتأثيره المستقبلي على البورصة وعن استراتيجيات الدولة لدعم الاستثمار.

2. اقامة نشاط اعلامي قوي من قبل ادارة السوق (معرض للبورصة مثلا) بمشاركة شركات الوساطة ودعوة الشركات الاستثمارية الاقليمية والدولية.

3. اعادة تقييم حساب المؤشر وادخال شركات جديدة فيه لاعطاء صورة حقيقية عن وضع السوق.

اذا ادخلوا شركات جديده في المؤشر !! النتيجه تحرك المؤشر للأعلى بدون تحرك الشركات ..

راعي النيسان
20-11-2006, 01:26 PM
اذا ادخلوا شركات جديده في المؤشر !! النتيجه تحرك المؤشر للأعلى بدون تحرك الشركات ..

مادري ياكحيلان بس هذه الحركة سلاح ذو حدين ياترفع السوق فوق ويا تزيد الطينة بله ،، انت ايش رايك بهذا المقترح بالذات ؟؟؟

الحريف
20-11-2006, 01:59 PM
اخي العزيز...المقصود ان يكون المؤشر اكثر واقعية ويعكس صورة اوضح لوضع السوق

راعي النيسان
20-11-2006, 02:04 PM
اخي العزيز...المقصود ان يكون المؤشر اكثر واقعية ويعكس صورة اوضح لوضع السوق

اوكي اخي الحريف بس كتوقع شخصي لك كم ممكن يكون مستوى الايجابية له وكم مستوى السلبية وانا شاكر لك ردك وتفهمك على سوالي ؟؟

الحريف
20-11-2006, 02:10 PM
اوكي اخي الحريف بس كتوقع شخصي لك كم ممكن يكون مستوى الايجابية له وكم مستوى السلبية وانا شاكر لك ردك وتفهمك على سوالي ؟؟
الايجابية (في حال تعديل المؤشر) قد تكون بناء مراكز مالية جديدة بمستويات اعلى واعطاء زخم للتحليل الفني... اما السلبيات فقد تكون التذبذب سريع للمؤشر في حالة دخول الاسهم الشعبية والله اعلم.

السليطي 1
20-11-2006, 02:21 PM
الحل بسيط ايقاف جميع الاصدارات الجديدة ( اكتتاب جديد ممنوع ) و ممنوع ايضا زيادة راس

مال اية شركة و ممنوع ايضا توزيع اسهم منحة جميع التوزيعات يجب ان تكون كاش

وايضا اهم شي اتدوير كما تفعل حكومة دبي ( بمعنى لو السوق ميت هناك سيولة ضخمة

و كبيرة و هي من الحكومة التي تثبت للجميع ان السوق قوي و ان بة سيولة ضخمة)

مضارب جديد
20-11-2006, 02:37 PM
ا

الحل برأيي هو الآتي:

الحل اخوي العزيز في منتهى السهوله والكل يعرفه:nice:

وقف ادراج الشركات غير اللي لها ارباح لاتقل عن 10% سنتين متتاليتين كأرباح تشغيليه ( وعلى فكره هذا نص القانون ):funny:

اذا طلع هذا القرار بتشوف المؤشر 14000 خلال ثلاث اشهر:strong

لا تتعب نفسك : السكوت علامة الرضى