المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : - قف - الاشارة حمراء.....

شمعة الحب
20-11-2006, 06:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عودة مرة أخرى لكتابة بعض الخواطر التي أملتها علي بعض المواقف الانسانية

كم منا يستطيع قيادة السيارات؟
الكثير طبعا
حسنا
كم من هذا الكثير مر باختبارات القيادة الحقيقية في المرور لاستخراج الرخصة؟
مممممممم
لا داعي للإجابة

الحقيقة اكتشفت ان قيادة السيارة نفسها هي أقل شئ يحسب في أثناء اختبار القيادة والذي خضته بنجاح والحمد لله من المرة الأولى
بداية
يقوم المختبر باختبار كل الاشارات الضوئية في السيارة - كلها بمعنى كلها وليس الاضواء الامامية فقط فهو - او هي - يدور حول السيارة آمرا السائق بتجربة الاشارة اليمنى واليسرى الأمامية والخلفية ونور الفرامل ونور العودة للخلف وحتى الكلاكس
ثم يطلب من السائق أن يقوم بالركن بكل اشكال الركن
ثم دورة في الطرق الجانبية
وهنا يكمن الاختبار الحقيقي
مبدئيا يطلب منك أن تسرع بالسيارة ثم تتوقف عند مكان يحدده هو على حين غرة
ثم يأتي الاختبار الاقل صعوبة وهو علامة قف
حيث أنه عند كل تقاطع في هذا المكان توجد علامة قف الحمراء الكبيرة
وبعد النجاح في هذه البدايات يمكنه أن يطلب منك النزول للشارع حيث أبسط الاختبار وهو السير بين السيارات.
هل نحن في حياتنا العامة الانسانية نحتاج لمثل هذه الاختبارات لكي نحدد موقفنا من بعض المواقف التي تحتاج بالفعل لاتخاذ قرار بالتوقف عن استكمال هذا الطريق؟
هل نحن بحاجة الى اشارة حمراء كبيرة احيانا عندما يكون هناك تقاطعا خطرا فيه عدة اتجاهات متقاطعة ومتبانية ؟
نعم بعض الناس يحتاجون بالفعل الى من يذكرهم بأن هناك علامة قف كبيرة في هذا المنحنى ولو لم يتوقف عندها سيحدث تصادم لا محالة.
بالنسبة الى أجد علامة قف الحمراء تصدح أحيانا لآتوقف عن حديث لا طائل منه مع من لا يجدي معه حديث فأترك له الطريق مفتوحا لكي يمر وهذا أفضل بكثير من أن أعرض سيارتي لصدمة في هيكلها الخارجي من سيارة أخرى تعودت ودأبت على التصادم.
لا يعوزني أحيانا أن أستهلك ((تيل الفرامل)) في فرملة عنيفة مفاجئة ولكني أرى على البعد الاشارة حمراء فأبدا على الفور بضغط دواسة الفرامل وليكن له الطريق حيث شاء ولكن ليبتعد عن سيارتي فلا اريد لها أن تصبح مثل سيارته المنبعجة.
وأيضا أرى أن الكثير يعوزه الكشف على نور الفرامل لديه فهو معطل وهذا يعطي الفرصة لباقي السيارات بأن تعطيه صدمة قوية تزيد من انبعاج صندوق السيارة وربما يودي بحياة غطاء الفانوس الخلفي الذي قد يكون غالي الثمن أحيانا ولكن أيضا هناك من هو في سعة من الرزق بحيث لا يؤلمه سعر غطاء الفانوس..

منقول.....:nice:

دنيا الاسهم
20-11-2006, 10:39 PM
اشكرك على الموضوع.......:nice:

jajassim
20-11-2006, 10:45 PM
شكرا لك أختي على هالموضوع

شمعة الحب
20-11-2006, 11:03 PM
اشكرك على الموضوع.......:nice:

العفو اختي دنيا الاسهم...تسوقين ولالالالالالا....الحين بيصدر قانون جديد...من يعمل حادث...مرتين الثالث يتم سحب الرخصه منه...ومن يتجاوز السرعه المحدده...يدخل بقضية انتحار
(ولايندري ايش قوانينها وعقوباتها:court: )....تحملي..:strong ...شكرا ويسلموووووووووو ع المرور الرااااائع....:nice:

شمعة الحب
20-11-2006, 11:39 PM
شكرا لك أختي على هالموضوع

العفو...اخوي.....ajassim.....شكرا ويسلمووووووووووو ع المرور الرااااااائع....:nice:

relaax
21-11-2006, 01:18 AM
باقي لي حادث :eek3:

aljaber1
21-11-2006, 01:58 AM
كل التقدير الروعة طرحك ...

غزلان
21-11-2006, 10:13 AM
شكرا لطرحك

الغزالة
21-11-2006, 02:04 PM
يعطيك العافية على الموضوع الرائع

شمعة الحب
23-11-2006, 03:09 PM
باقي لي حادث :eek3:

اعوذ بالله .....الله يحفظك من كل شر اخوي ريلاكس ......حاسب اخوي شوي شوي :deal: :deal: ...شكرا ويسلمووووووو ع المرور الراااائع ......:nice:

مغروور قطر
23-11-2006, 03:09 PM
شكرا لك أختي على هالموضوع ومتى بتصير خضرا

شمعة الحب
23-11-2006, 03:11 PM
كل التقدير الروعة طرحك ...

...شكرا اخويaljaber1.... وكل التقدير لك ويسلمووووووو ع المرور الراااائع ......:nice:

شمعة الحب
23-11-2006, 03:14 PM
شكرا لطرحك

العفو اختي غزلان .... شكرا ويسلمووووووو ع المرور الراااائع ......:nice:

شمعة الحب
23-11-2006, 03:20 PM
يعطيك العافية على الموضوع الرائع

يعافيـــــــــج اختي بنت السويدي شكرا ......ويسلمووووووو ع المرور الاااااااروع :nice: ......

الراقية
23-11-2006, 03:22 PM
يعطيك العافية وشكرا على النقل

انا ما سويت حادث بس كل رصيف في الدوحة crazy ( شخطتة وسويت له علامة )

شمعة الحب
23-11-2006, 03:23 PM
شكرا لك أختي على هالموضوع ومتى بتصير خضرا

هي ماصارت خضرا اليوم:D عاد انت خضارك غير عن خضاري انا ابيها شعههههههههر عسل اخضر عامودي....بككككككككك بككككككككك بككككككككك:D ....... شكرا ويسلمووووووووو ع المرور الراااائع اخوي مغروور قطر :app: :app: :app: :app::app: ......

شمعة الحب
23-11-2006, 03:29 PM
يعطيك العافية وشكرا على النقل

انا ما سويت حادث بس كل رصيف في الدوحة crazy ( شخطتة وسويت له علامة )

كيفنااااااا وليش تشخطينه فيزا كارت اهو :D :dance ....والله يكفيج شر الحوداث ويبعدج عنها يارب حاسبي بعد الاسياد ....ماكو تشخط ...اكو سحب وتدفع :deal: ....شكرا ويسلمووووووووووووو ع المرور الراااائع اختي الراااااقية:nice: ......

khaldoon
23-11-2006, 03:47 PM
طرح غريب ورائع منك اخت شمعه مثل ما عودتينا دائما

جزاكي الله كل خير

اّل ثاني 77
23-11-2006, 04:09 PM
شكراا

السهم الذهبي 2007
23-11-2006, 10:57 PM
شكر جزيلا لك