المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناسداك ربما ترفع عرضها لشراء بورصة لندن



مغروور قطر
22-11-2006, 06:22 AM
ناسداك ربما ترفع عرضها لشراء بورصة لندن
دبي ـ رويترز: قالت تشارلوت كروسويل رئيسة ناسداك انترناشيونال أمس ان بورصة ناسداك ستدرس زيادة عرضها لشراء بورصة لندن للاوراق المالية اذا أوصت البورصة البريطانية برفع السعر المعروض أو في حالة ظهور عرض منافس.
وتمتلك ناسداك حصة %28.75 في بورصة لندن وأعلنت أمس الاول أنها تعرض دفع 1243 بنسا للسهم نقدا للحصة الباقية في بورصة لندن.
وصرحت لرويترز على هامش مؤتمر في دبي «انه أفضل عرض نهائي.»وقالت «هناك شرطان لاي تغيير اذا أصدرت بورصة لندن توصيات أو اذا كان هناك عرض منافس».
ورفضت بورصة لندن عرض ناسداك بعد سبع ساعات من تقديمه وقالت كلارا فورس الرئيسة التنفيذية للبورصة ان العرض «فشل في الاعتراف بالنمو القياسي الهائل ومستقبل مجموعتنا ككيان منفرد».
وساعد عرض ناسداك على صعود سهم بورصة لندن %6 أمس الاول الى 1291 بنسا لتصل قيمتها الى 3.2 مليار استرليني وسط تكهنات بتقدم ناسداك أو أي طرف اخر بسعر أعلى.
وينظر لبورصة لندن منذ فترة طويلة على انها هدف لعملية استحواذ لانها شركة صغيرة نسبيا وتسجل نموا سريعا.ورفضت البورصة عروض شراء من او.ام.اكس ايه.بي والبورصة الالمانية وبنك ماكواري وناسداك منذ عام .2000
وسيقدم العرض للمساهمين في بورصة لندن بشكل رسمي هذا الاسبوع.
وقالت ناسداك ان الصفقة ستؤدي الى تشكيل أكبر بورصة في العالم من حيث عدد الشركات المسجلة وتضم 6400 شركة تصل القيمة السوقية لاسهمها الى 11.8 تريليون دولار كما انها ستكون أكثر البورصات نشاطا اذ يبلغ حجم التداولات اليومية 7.4 مليار سهم.وهذا ثاني عرض تتقدم به ناسداك لشراء بورصة لندن منذ مارس.

تاريخ النشر: الاربعاء 22/11/2006