المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الخدمة المدنية: القرار الأميري بزيادة الرواتب يشمل الموظفين القطريين والمقيمين



أبوتركي
23-11-2006, 09:36 AM
وزير الخدمة المدنية: القرار الأميري بزيادة الرواتب يشمل الموظفين القطريين والمقيمين

كتب - عبدالله راشد

أشاد سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير شؤون الخدمة المدنية والاسكان بالقرار الأميري الصادر أمس بزيادة رواتب الموظفين المدنيين في الدولة.

ورفع بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي العهد الأمين حفظهما الله على المكرمة الأميرية بزيادة الرواتب الأساسية لموظفي الدولة المشمولين بقانون الخدمة المدنية.

وقال سعادته في تصريحات لـ الوطن والمواطن: لم يفرق سمو الأمير بين مواطن ومقيم، لافتا الى انه سبق زيادة الرواتب للموظفين المدنيين وزيادة الضمان الاجتماعي للفئات المحتاجة بنسبة 100%.

وأضاف: تشمل الزيادة المنصوص عليها في القرار القطريين وغير القطريين العاملين على كادر الخدمة المدنية. والرواتب المقطوعة والمؤقتة. مشيرا الى ان الزيادة شملت كذلك كل الموظفين من الفئات العمالية وحتى وكيل الوزارة.

وشدد على ان وزارة شؤون الخدمة المدنية والاسكان تنفذ القرارين الأميريين.

وفيما يتعلق بجدول الرواتب للموظفين المشمولين بقانون الخدمة المدنية قال: نحن في الوزارة شكلنا فريق عمل لاجراء التعديلات بحيث تصرف الرواتب لمستحقيها نهاية ديسمبر المقبل.

وقال: اخاطب الجهات المعنية المختلفة بموافاتنا بكشوف الموظفين من فئات الرواتب المقطوعة والمؤقتة والفئات العمالية والذين تصرف رواتبهم عن طريق وزارة الخدمة المدنية لتعديل أوضاعهم وزيادة رواتبهم بنسبة 20 في المائة حسب القرار.

وأشار الى ان زيادة الـ 20 في المائة من الرواتب المقطوعة والمؤقتة التي تصرف للموظفين والعمال من الفئات المتعاقدة عن طريق وزارة الخدمة المدنية. على ألا يكون أي من هؤلاء قد حصل خلال السنة السابقة على تاريخ العمل بالقرار على زيادة في راتبه تعادل الزيادة المقررة 20% أو تزيد عليها، فإذا كانت تقل عنها يزداد الراتب بمقدار الفرق بينهما.

واشار وزير الخدمة المدنية الى ان سمو الامير المفدى لن يغفل عن المتقاعدين وزادت معاشاتهم بنسبة 40%، وقال: وبالنسبة للمتقاعدين هنك ثلاث فئات الاولى تتمثل في المحالين الى التقاعد قبل صدور قانون التقاعد المشار اليه في القرار وغير المشمولين بقانون التقاعد، فهؤلاء تصرف رواتبهم عن طريق الخدمة المدنية، واضاف: اما الفئة الثانية فتتمثل في الموظفين في قطر للبترول والذين احيلوا الى التقاعد قبل صدور قانون التقاعد فهؤلاء تصرف رواتبهم من قبل قطر للبترول، وقال: اما الفئة الثالثة فتشمل الموظفين المشمولين بقانون الخدمة المدنية، والذين احيلوا للتقاعد بعد صدور القانون فتصرف لهم عن طريق صندوق التقاعد، واضاف: كما وجه سمو الأمير مجلس الوزراء بدراسة كافة الحالات غير المشمولة في القرار، وشكلت لجنة لدراسة هذه الحالات، وكرر شكره لسمو الأمير المفدى على المكرمة الأميرية لافتا الى انها جاءت في وقت ارتفعت فيه معدلات التضخم، وجاءت الزيادة في وقتها، مشيرا الى الفرحة العارمة لسكان قطر بعد صدور القرار، والذي لم يفرق بين مواطن ومقيم.

رحال
25-11-2006, 11:41 AM
شكرا على النقل يا بوتركــــــــــــي وألف مبروووك لمستحقيها !!!

simsim1963
26-11-2006, 12:42 AM
تسلم والله ياابوتركي ودايما مشاركاتك منطقيه وذهب