المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجارية العقارية» تزيد رأسمال «المتاجرة العقارية» من مليون إلى 50 مليون دينار



مغروور قطر
25-11-2006, 05:40 AM
«التجارية العقارية» تزيد رأسمال «المتاجرة العقارية» من مليون إلى 50 مليون دينار
كتب محمد الجاموس: تعقد الشركة التجارية العقارية جمعية عمومية عادية لها اليوم لأخذ موافقة المساهمين على زيادة رأسمال إحدى شركاتها المملوكة لها بالكامل وهي شركة المتاجرة العقارية من مليون دينار الى 50 مليون دينار كويتي. مصدر مسؤول في الشركة أكد لـ «الراي» ان «التجارية العقارية» ستحتفظ بحصة 25 في المئة من رأسمال «المتاجرة العقارية» وستطرح الحصة الباقية وهي 75 في المئة لمساهميها بسعر 102 فلس للسهم الواحد شاملة علاوة الاصدار.
وعلى تدني علاوة الاصدار (2 فلس) فقط قال المصدر المسؤول ان مجلس ادارة «التجارية العقارية» قرر عدم زيادة أعباء التكلفة على مساهمي الشركة، وفتح المجال أمامهم لتحقيق عوائد أفضل، منوها بأن هذا الأمر ينسجم تماما مع فلسفة «التجارية العقارية» التي ترتكز على العمل كل ما من شأنه تحقيق أفضل العوائد لمساهميها.
وستحقق الشركة من بيع هذه الحصة نحو 1.5 مليون دينار كويتي. ولفت المصدر ان شركة المتاجرة العقارية ستستحوذ على أحد أهم المشاريع التي تملكها «التجارية العقارية» وهو مشروع السيمفوني وهو عبارة عن فندق ومنتجع يجمع بين برجين يحتويان على برج فندق سياحي بارتفاع متوسط 20 طابقا والبرج الآخر مكاتب بارتفاع متوسط 12 طابقا كما سيضم المشروع مجمعا تجاريا مكونا من 4 طوابق تحتوي على محلات تجارية ومطاعم ومقاه، وناد صحي والمشروع بارتفاع 20 طابقا ويتميز باطلالته على شارع الخليج العربي من جهة البحر وشارع سالم المبارك من جهة السالمية، ويقع على مساحة اجمالية تصل الى 11.749 مترا مربعا، ويتوقع ان ينتهي هذا المشروع خلال العام 2007. وقدر المصدر حجم الأصول التي ستستحوذ عليها «المتاجرة العقارية» بنحو 80 مليون دينار كويتي. ويذكر ان الشركة التجارية العقارية حققت خلال السنوات الأخيرة قفزات نوعية في مشاريعها وتوسعاتها داخل وخارج الكويت، فهي الى جانب نشاطها المتميز في تنفيذ المشاريع العقارية والفندقية في الكويت دخلت بقوة في السوق السعودي، حيث فازت الشركة ضمن تحالف في مشروع تطوير مركز مدينة جدة باستثمارات تبلغ مليارات عدة من الريالات السعودية.
كما كشفت الشركة عن نيتها تأسيس كيان عقاري كبير في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية برأسمال مبدئي يتراوح بين 250 الى 400 مليون ريال سعودي، وذلك بالشراكة مع نخبة من المستثمرين السعوديين.


«الفحم البترولي» توقع مع شركة أميركية عقد بيع أول إنتاج «المكلسن»
كتب حسين كمال: علمت «الراي» من مصدر مسؤول في شركة «صناعات الفحم البترولي» ان الشركة تعتزم توقيع عقد بيع أول انتاج لشركة ومصنع «الفحم المكلسن» لإحدى الشركات في الولايات المتحدة الأميركية. وأشار المصدر الى ان الشركة ستقوم بتوقيع العقد خلال الأسبوع الجاري، على ان يتم الاتفاق على سعر الانتاج كاملا خلال أيام قليلة مقبلة قبل توقيع العقد.
ولفت المصدر الى ان نسبة الانجازات في مشروع «الفحم المكلسن» تجاوزت نسبة 25 في المئة من حجم الانشاءات، حيث تعتبر المرحلة الأولى هي مرحلة انشاء القواعد الخرسانية والتي بدأت الآن عمليات تركيبها. وبين المصدر ان الشركة ما زالت تطرح عقودا ومناقصات عدة على شركات محلية وذلك لتوريد بعض المستلزمات الخاصة بالمصنع. وأكد ان الشركة تسير وفق الخطة الموضوعة لعملية الانشاءات، في حين ان الشركة تسلمت أخيرا الشحنة الأولى من المعدات الخاصة للمصنع والتي بلغت تكلفتها بحدود 2 مليون دينار. ويذكر ان مصنع الفحم المكلسن سيخدم 425 طنا من الفحم الخام لانتاج 350 الف طن من الفحم المحملي سنويا مع عزم الشركة زيادة هذا الانتاج سنويا من خلال مشاريع مستقبلية.