المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحد البنوك ضمن دائرة مخالفات الافصاح وتوقعات بزيادة صفقات المبادلة على أسهمه



مغروور قطر
25-11-2006, 05:59 AM
توقعات بتحركات محسوبة على أسهم بذاتها طمعاً في إدارة شركاتها
أحد البنوك ضمن دائرة مخالفات الافصاح وتوقعات بزيادة صفقات المبادلة على أسهمه
كتب الأمير يسري:
أفاد مصادر متابعة ان مخالفات الافصاح وفقاً للفقرة »د« من قانون الافصاح طالبت احد البنوك وهو الامر الذي قد ينبئ بتغييرات جوهرية على مستوى ادارته في حال تم تطبيق عقوبة تحييد الاسهم على المالك الرئيسي.
وأشارت المصادر الى ان التداولات المقبلة ستشهد تحركات سريعة على السهم في محاولة لغسل ما يمكن غسله من الاسهم عبر نقل ملكياتها بصفقات المبادلة من خلال التداولات لصالح اطراف تابعة استباقاً لاجتماعات لجنة السوق التي ستجتمع الشهر المقبل للنظر في شكاوى تتعلق بنحو 156 شركة على خلفية مخالفات قانون الافصاح.
من جهة اخرى اوضحت المصادر ان الفترة المقبلة من التداولات ستشهد تحركات محسبوة على اسهم بعينها طمعاً في ادارة شركاتها في حال تحييد اسهم ملاكها الرئيسي مشيرة الى ان الامر يتم عبر دراسة دقيقة ومتأنية لهيكلة الملكية ومدى مخالفتها لقانون الافصاح.
واعتبرت المصادر ان تداعيات مخالفات الافصاح هي التي صبغت مؤشر السوق بالعصبية في التحرك سواء على مستوى الصعود او الهبوط دون مراحل انتقالية موضحة ذلك باشارتها الى هبوط السوق بنحو 312 نقطة يتبعه صعود بنحو 146 ثم هبوط بنحو 69.5 نقطة في اخر تداولات الاسبوع الماضي متوقعة امكانية استمرار عصبية مؤشر السوق خلال التداولات المقبلة.

تاريخ النشر: السبت 25/11/2006