المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علي الموسى يؤكد أهمية وجود هيئة للرقابة على سوق الكويت للأوراق المالية



مغروور قطر
25-11-2006, 06:03 AM
علي الموسى يؤكد أهمية وجود هيئة للرقابة على سوق الكويت للأوراق المالية
أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مجموعة الأوراق المالية علي الموسى في حوار مع مجلة «المستثمرون» أهمية إنشاء هيئة رقابية لسوق الكويت للأوراق المالية مشيراً الى ان قانون المستثمر الاجنبي مازال يعوق الكثير من المشاريع الاصلاحية في البلاد.
وطرق العدد الجديد باب سوق الـتأمين في الكويت والخليج عبر مقابلة مع رئيس مجلس ادارة شركة الـصفاة للتأمين التكافلي عبد العزيز المنصور الذي تحدث عن النمو الذي يحظى به قطاع التأمين، لكنه طالب بتنظيم عملية اصدار التراخيص لشركات التأمين والا سيؤدي الى محاربة الشركات بعضها بعضا على الخدمات والأسعار.
والتقت «المستثمرون» في مقابلة العدد رئيس مجلس ادارة شركة الصفاة للاستثمار والعضو المنتدب فيها وليد الشرهان تحدث خلالها عن بدايات الشركة ونجاحاتها، ولفت الى شعار الاستمرارية الذي تتبناه الشركة في جميع أعمالها ومشاريعها، وأكد أن الاستثمار المباشر والمشاريع التشغيلية تحصين من تذبذبات السوق، وكشف عن مشاريع جديدة بصدد اطلاقها كالمشروع الطبي وهو الأكبر في الكويت عبارة عن مستشفى تمتد على مساحة 14 ألفا، وتأسيس صندوق صحي تعليمي في السعودية. ولفت الى المشاريع الأخرى التي تقوم بدراستها «الصفاة».
كما تضمن العدد أبواباً متميزة أخرى ومنها التقارير الخاصة بأسواق النفط والغاز والعملات الأجنبية والعالمية وعن أسواق المال الخليجية، وتقريراً آخر عن العقار في دول مجلس التعاون الخليجي والأردن. بالاضافة الى دليل المستثمر العالمي الذي يعنى في هذا العدد بالاستثمار في الصين، وأجندة المستثمر التي تتضمن أهم الأحداث والفعاليات الاقتصادية والاسلامية المقامة في دول العالم والمنطقة وتاريخ انعقادها، في محاولة من المستثمرون لاحاطة قرائها بكل جديد ومفيد .كما تضمن العدد باب ترجمات ومصطلحات اقتصادية ونصائح شرعية وتجارة الكترونية، وباب السيارات وجديد الشركات وزاوية قيادات شابة التي تستضيف في كل مرة شخصية قيادية نجحت واعتلت مناصب كبيرة ومؤثرة في الوطن. أما في زاوية كتاب العدد فقد تمحور حول «عناصر الانتاج في الاقتصاد الاسلامي» تأليف الدكتور صالح حميد العلي. هذا بالاضافة الى مواضيع عديدة أخرى.

تاريخ النشر: السبت 25/11/2006