المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستثمار العربي يناقش تنمية التجارة بينياً وعالمياً



ROSE
27-11-2006, 03:11 AM
الاستثمار العربي يناقش تنمية التجارة بينياً وعالمياً



القاهرة - الراية - هالة شيحة :حول تفعيل الاستثمارات العربية المشتركة وجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة تستضيف الامانة العامة لجامعة الدول العربية يوم 3 ديسمبر القادم اعمال الدورة الرابعة لمنتدي الاستثمار العربي التي تعقد تحت شعار مستقبل الاستثمار العربي المشترك والتفاعل الدولي .

وصرحت هدي يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ان هذه الدورة كغيرها من دورات المنتدي السابقة سترعاها وتفتحها السيدة سوزان مبارك قرينة رئيس جمهورية مصر العربية وبمشاركة عدد كبير من رجال وسيدات الاعمال والمستثمرين وشركات قطاع الاعمال والشركات الخاصة والمهتمين بتنمية التجارة البينية ودعم القدرة التنافسية للوطن العربي.

واضافت ان اعمال هذه الدورة تتضمن عدة محاور من بينها دور التعاون الدولي والتحالفات الاستراتيجية في التنمية المستدامة وتنمية التجارة العربية بينياً وعالمياً وانعكاسات منظمة التجارة العالمية علي مجتمع الاعمال العربي، وقضية السلام كركيزة للتنمية والاستثمار ودور المجتمع المدني في الاستثمار.

واشارت رئيسة اتحاد المستثمرات العرب الي انه من بين اهداف هذا المنتدي الترويج للاستثمار وخلق مثلث من رؤوس الاموال العربية والمزايا التنافسية المقدمة من الدول المشاركة والتعاون والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا العالمية من خلال التعاون الدولي.

كما يهدف كذلك الي توسيع اقليمية العمل العربي المشترك في مجال الاستثمارات ذات الجدوي وبلورة امكانات تبنيها وتنفيذها الي ذلك تتضمن فعاليات المنتدي تشكيل لجنة لحل مشاكل المستثمرين وتلقي مقترحاتهم وتوفير قاعدة بيانات شاملة ومتاحة للمستثمر ومجتمع الاعمال.