المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيوتل» تحصل على تسهيلات بقيمة ملياري دولار



مغروور قطر
28-11-2006, 05:33 AM
في قرض مجمع تشترك فيه ستة بنوك بينها «الوطني» .. «كيوتل» تحصل على تسهيلات بقيمة ملياري دولار| تاريخ النشر:يوم الثلاثاء ,28 نوفمبر 2006 1:56 أ.م.

الدوحة - الشرق :
في اطار استراتيجيتها الطموحة الرامية الى توسعة اعمالها وعملياتها في الساحة الدولية، اعلنت اليوم اتصالات قطر «كيوتل» عن ابرام اتفاقية تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة ملياري دولار امريكي. وقد تم اختيار بنك قطر الوطني (الوطني) كمستشار في الحصول على التسهيلات التمويلية التي بلغت قيمتها 2 مليار دولار وبموجب هذه الاتفاقية سيكون الوطني المستشار المالي والمنظم الرئيسي لهذه التسهيلات على مدى ثلاث سنوات.

وكانت كيوتل قد فوضت وعينت باركليز كابيتال، ورويال بنك اوف اسكتلاند، وبنك التنمية السنغافوري المحدود، وبنك الخليج الدولي، وبنك قطر الوطني، وبنك بي إن بي باريبا لترتيب التسهيلات الائتمانية المذكورة، كما عينت كيوتل باركليز كابيتال ورويال بنك اوف اسكتلاند لادارة القرض المجمع الذي من المتوقع ان يبدأ في مطلع السنة المقبلة. كما تم تعيين باركليز كابيتال بنكا ممثلاً لكيوتل.

وتسلط هذه الاتفاقية الضوء على نجاح الوطني الباهر في تطوير قدراته واعماله الاستشارية الخاصة بالشركات، حيث يهدف استشاريو الوطني الى تقديم المساعدة اللازمة للعملاء من اجل تحقيق اهدافهم الاستراتيجية والتركيز على تطوير خططهم لتنمية اعمالهم، بالاضافة الى استكشاف واقتناص الفرص وزيادة التمويل عند الحاجة وبأقل الوسائل كلفة.

وبهذه المناسبة، قال د. ناصر معرفية، المدير التنفيذي لكيوتل: تملك كيوتل خطة طموحة وبعيدة الامد للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في الساحة الدولية. وسنستفيد من هذه التسهيلات الائتمانية المتجددة لفترة ثلاث سنوات في تمويل عمليات الاستحواذ على الشركات والمشروعات في مجال الاتصالات. ومن المؤكد ان هذه محطة مهمة في اطار استراتيجية كيوتل الرامية الى توسعة اعمالها وتقديم قيمة مضافة الى مساهميها عبر الاستثمارات الدولية. كما يسرنا ان نعزز علاقتنا مع المؤسسات المصرفية التي دعمت تقديم هذه التسهيلات لكيوتل.