المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتــراح مهم حول السوق والمنتدى ،،

عبدالمحسن
15-06-2005, 08:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي اقتراح وأود بمشاركتكم لي

هناك في بعض الدول حسب ماذكر لي من احد اصقائي المستثمرين في المملكه العربيه السعوديه

بان هناك تجمع للمساهمين في احدى التجمعات من خلال الأنتر نت . كالمنتديات وغيرها ،،

وقد كان هو من المشاركين معهم في هذا التجمع ويتم من خلاله النقاش في وضع السوق ، ومن ثم يتفقون على رفع سعر سهم معين ، وحسب ما ذكر لي فأنه لم يكون هناك اخفاق ولو لمره واحده !!

واردت ان اطرح هذه الفكره هنا ولكن بشروط

ان يتم فتح منتدى لهذا الغرض ولكن لا يسمح بالدخول فيه من الأعضاء الا لمن يرسل بياناته الصحيحه للأداره من الاسم والعمر وجهة العمل .... الخ لما يضمن مصداقية العضو

لرفع مثلا اسهم معينه في السوق لدينا

هذه وجهة نظري قد تحمتل الصواب او الخطا.

تحياتي لكم

MAFIA
15-06-2005, 09:27 AM
أنا واحد ما عندي مانع ..

المجريطي
15-06-2005, 09:33 AM
فكره حلوه

وبذلك نصير هامور :d

ARROW
15-06-2005, 09:45 AM
بما اني من اصحاب الاسهم الخسرانه ..... :eek3: انا ما عندي مانع وسوف اكون معكم حتى اخر سهم عندي ;)

MAFIA
15-06-2005, 09:56 AM
الأخ عبدالمحسن بما أنك صاحب الفكرة فمطلوب منك تكمل المشوار وتحط الشروط والطريقة وايضا مطلوب من كل الأعضاء الي حابين يدخلون بالموضوع الدلو بأرائهم حتى نوصل لفورملا تكون واضحة ومركزة على مبدأ الشفافية .

عبدالمحسن
16-06-2005, 09:10 AM
السلام عليكم

مافيا

المجريطي

اروى

شاكر لكم تفاعلكم

الشروط المطلوبه

أولاً : لابد من موافقة الإدارة على هذا الأقتراح

ثانياً : لا بد من تثبيت الموضوع لأطلاع اكبر عدد من الأعضاء عليه

للأستماع لأرائهم ، وهذا بالطبع فيه مصلحة الجميع

لأننا قد نرى نحن من زاويه ويرون هم من زوايا مختلفه

ومن ثم سوف نعمل دراسة لكيفية وضع الشروط الازمه والكفيلة بالمصداقيه

تحياتي للجميع

سهم123
16-06-2005, 10:57 AM
على ما أعتقد انه ممنوع أجراء مثل هذا النوع .

لأنه مافي شفافية ، و أدارة السوق لما تكتشف مثل هذا العمل ممكن ترفض أو تتخذ أجرائات ضدها

أنا مش رافض أو موئيد الفكرة

بس نسئل هل هي مسموح بها أم لا ؟

عبدالمحسن
16-06-2005, 11:34 AM
اخوي سهم

مرحبا بك

بصراحه !! لا ادري كيف ينظر لها بعدم الشفافيه !!

وهذا سوق يعني الكل يبحث عن الربح ونحن لا نبحث عن خسارة احد ..

والموضوع بسيط وبالإمكان رفضه لو المصلحه العامه تستدعي ذلك

وصدقني اعتقد ان المستفيد الاول والاخير هم صغار المستثمرين

تحياتي لكم

سهم123
16-06-2005, 11:42 AM
اخوي سهم

مرحبا بك

بصراحه !! لا ادري كيف ينظر لها بعدم الشفافيه !!

وهذا سوق يعني الكل يبحث عن الربح ونحن لا نبحث عن خسارة احد ..

والموضوع بسيط وبالإمكان رفضه لو المصلحه العامه تستدعي ذلك

وصدقني اعتقد ان المستفيد الاول والاخير هم صغار المستثمرين

تحياتي لكم

أخوي عبدالمحسن

قصدي بعدم الشفافية أنه بتكون من وراء الكواليس ،

وممكن يستفيد صغار المستثمرين و ممكن العكس .

كلامك صحيح الكل يبحث عن الربح بس لين متى ، لأن مافي سهم يستمر بالأرتفاع للأبد .

وتمنياتي للجميع بالتوفيق ، ، ،

بو شهاب
16-06-2005, 12:22 PM
و انا اؤيدك يهذه الفكرة ولكن يجب ان نناقش كافة تفاصيلها .

و من الممكن ان نستفيد من تجارب اخرى مماثلة مع صقلها

لتناسب خصوصية سوقنا .

الرمز
16-06-2005, 01:57 PM
اذا ما كان فيها شي حسب كلامك ليش ما تخليها علنيه ليش شروط و خاصين الخ .....

انا ارفض شغل الظلام

انا ارفض لعبه الروليت الروسية ( يعني نتفق على رفع السهم ثم ننسحب ونترك المساكين متعلقين )

اول ما شفت الكلام المكتوب تذكرك .......

الانتهازية

الوصولية

الشللية

الخداع

وسمح لي على الكلام الغير موافق لاراك ( السموحه مره ثانية ) هذا لي في خاطري قلته .

BO KHLIFA
17-06-2005, 08:26 AM
يا عبد المحسن ..
أخوي تذكر اللي صادك في الاجارة قبل كم يوم وخلاك تكتب موضوع بهذا الشيء
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=7235
شريت على 53 ومن ثم نزل السهم لمت داون يعني شريت في العالي .. وطلعت متضايق وخسران ..
اللي حصل بالضبط هو اللي اتطالبه احين مجموعة من الناس اتفقوا على تصريف كمية كبيرة مطلوبة في الاجاراة مره وحده بعد مارفعوا السهم فوق وكان جالس جبي واحد من هالناس وهو اللي صرف اول عملية كانت 10000 سهم وقال بالحرف شوف ايش بيصير بالاجارة احين وبعدها توالى البقية في تصريف اسهمهم واصبح الطلب اللذي كان 70000 الف على اللمت اب قد بيع في لحظه وشربها الصغار المساكين ثم نزل الى اللمت داون وهم ينظرون وانت واحد منهم .. في لحظة والله ماكملت خمس دقائق تحول السهم المعروض اكثر من المطلوب

السؤال : ماذنب المساكين في هذه العمليات الغير شريفه ؟
لأن اللي بيتأثر فيها هم الصغار وليس الكبار واذا كان الهوامير تسول لهم نفسهم الاتفاق فيما بينهم للضرر بالصغار دون حسيب ذاتي ووازع ديني فأعتقد هذا لا يكفي لأن نتبع الهوامير في كل تصرفاتهم لأننا جميعا محاسبين هوامير وصغار ..
فالنصيحة الابتعاد عن هذه العمليات المرتبة التي ضررها اكبر من نفعها فلا تعميكم الاموال عن أخوتكم المساكين ..

فلو انك اقترحت تشكيل لوبي علني لصغار المستثمرين بحيث يتفقوا في وقت البيع ووقت الشراء مما يحافظ على اموالهم من نكسات الهوامير لكنت معك ام ان تشكل مجموعة شبيهه بعصابات الممرات تقتنص كل فقير وكل مديون وتسلب منه ماتبقى من اموال فانا لن اكون معكم وراضي برزقي ..

ابو البورصه
17-06-2005, 12:46 PM
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وجزاكم الله خير يا اخوان شياص وبوفهد

صراحه
انا اللي مستغرب منه ان بعض الاخوه من خلال اطلاعهم على ما يجري في الاسواق المجاوره
بدل ما يحاولون يستفيدون من هذه الاسواق في تطوير انفسهم
او اخذ الجانب المشرق في هذه الاسواق
مع الاسف نلاحظ العكس
يجلبون الينا اساليب الغش والخداع والشلليه
واللي مستغرب منه اكثر
وين ادارة المنتدى عن مثل هذه المشاركات
وهي التي قالت بأنها ستضرب بيد من حديد على كل من يحاول الاساءه لهذا المنتدى؟

ابوعلي اليافعي
17-06-2005, 01:05 PM
وين ادارة المنتدى عن مثل هذه المشاركات
وهي التي قالت بأنها ستضرب بيد من حديد على كل من يحاول الاساءه لهذا المنتدى؟

اخوي ابو البورصه ادارة المنتدى موجوده ومتابعه والاخ قدم اقتراح ولو كان مرفوض فنحن نريد ان يأتي الرفض على السنتكم انتم حتى لايفكر اخرون من طرح مثل هذه المواضيع عندما يرون ان الاعضاء غير موافقون وليس الاداره فقط...

كحيلان
17-06-2005, 01:11 PM
والله احيانا اضحك من بعض الاقتراحات والامنيات ! !

يا اعزائي التجار قادرين يجتمعون 10 دقايق يفكرون يخظظون يتفقون وينفذون. اذن العمليه ناجحه 100%

صغار المستثمرين عزتي لهم وين يجتمعون في المنتدى ! ! ! وين يخططون في المنتدى ! ! ! وين يتفقون

في المنتدى ! ! ! وين ينفذون في المنتدى ! ! ! اذن العمليه فاشله 100%

الخلاصه كلن يعتمد على نفسه يجتمع بنفسه ويخطط بنفسه ويتفق مع نفسه وينفذ بنفسه اذن هذا

الافضل والاحسن للجميع . .

تحياتي للكل . .

مستثمر بسيط
17-06-2005, 10:37 PM
يعني اجتماع عصابات في الخفاء :anger2: :anger2:
الحمد الله ان في اخوان في المنتدى جزاهم الله خير منتبهين لهذه الامور :app:

MAFIA
17-06-2005, 11:09 PM
الأخوة الأفاضل الي هاجموا الفكرة من غير مناقشتها مع الأخ عبدالمحسن ..
اخونا عبدالمحسن قال ان هناك فكرة موضوعوها كذا .. وبعدها قال انه يريد يطرح هذه الفكره بالمنتدى
ولكن بشروط .. :court: .. الرجال لا جاب استغلال صغار المستثمرين ولا غيره .. يعني نناقش الفكرة من جميع الجوانب بعدين نحكم اذا هي صلحة ولا لأ ..
تحياتي للجميع ..

ابو مشعل
17-06-2005, 11:12 PM
اخوي ابو البورصه ادارة المنتدى موجوده ومتابعه والاخ قدم اقتراح ولو كان مرفوض فنحن نريد ان يأتي الرفض على السنتكم انتم حتى لايفكر اخرون من طرح مثل هذه المواضيع عندما يرون ان الاعضاء غير موافقون وليس الاداره فقط...

اخي ابو علي هذه فكرة تقوم على الغش والخداع وهي مخالفة للشريعة الاسلامية .. وهذا نوع

من انواع البيوع المحرمة التي سماها رسول الله ( ص ) .. بيع الغرر .. وهو يقوم على الغش والتدليس :anger2: ..

qtiger43
18-06-2005, 12:48 AM
اشكرك اخوى على طرح الفكرة او الأقتراح
لكنى ارى انها حرااااااااااااااام لأنها ستكون على حساب الأخرين وظلم لهم

والله يرزقنا بحلالة

ودمتم سالمين

عبدالمحسن
18-06-2005, 11:51 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

والله اللذي لا اله غيره

بأنني لا قصدت من اقتراحي هذا

لا انتهاز

او الإستيلاء على اموال الفقراء

ولا الغش

ولا خداع المستثمرين

ولاالعمل في الضلام

ولا بيع الغرر

كما ادعوا الأخوان للأسف

مصيبه لمّا يقدم الشخص اقتراح ويقول قد يحتمل الخطأ وقد يحتمل الصواب !!

ومن ثم يلاقي كل هذا التهجم والتشكيك بنزاهته

..

اولأ : حسب رؤيتي المتواضعه

لا أرى فيه غش .. لأنه اقتراح علني .. وكل من ينقل الخبر إلى من هم خارج المنتدى بأمكانه اخبارهم لمشاركتنا

ثانياً: أين الأنتهازيه !!؟؟

إذا كان هذا الأقتراح لصغار المستثمرين !! واللذي نحن هم ( صغار المستثمرين )

وأين الخداع ؟ والتدليس؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كان هذا الكلام والمقصود به الأقتراح علني !!؟؟ وليس من وراء الكواليس كما ادعى البعض!!

واين العمل في الضلام !!؟؟ اذا كانت مطالبتي واضحه .. واكبر دليل ردودكم ؟؟

وأين الحرام في هذا !!؟؟؟ اذا كان القصد البيع والشراء !!!

واتمنى بأن لا نتدخل في الفتاوى لأن هذا من عمل العلماء

---

عموما شاكر لكم لباقة ردودكم

وكنت اتمنى بأن يكون النقاش اكثر واقعية وعقلانيه

تحياتي لكم جميعاً

نورس الخليج
18-06-2005, 01:27 PM
لااعتقد بان هذا الاقتراح مجدي
فالتعامل مع السوق بهذه الطريقة غير امن . لأنه يفتح المجال للصراع مع الحيتان والكبار
ونحن مو ناقصين
وارى ان الوعي الاستثماري ومتابعة السوق هي الطرق الافضل للنجاح

البرنس
18-06-2005, 02:44 PM
اخوي ابو البورصه ادارة المنتدى موجوده ومتابعه والاخ قدم اقتراح ولو كان مرفوض فنحن نريد ان يأتي الرفض على السنتكم انتم حتى لايفكر اخرون من طرح مثل هذه المواضيع عندما يرون ان الاعضاء غير موافقون وليس الاداره فقط... مرحبا اخوي ابوعلي ..

لاحظت ان انت المشرف الوحيد الي رد ، ما علينا ، انا اقترح ان ادارة المنتدى توافق على اقتراح زي هذا ، و نشوف ايش اخر الموضوع .. "فاشل فاشل لا محالة"

مافي داعي تقضون على الأحلام الوردية لبعض الأعضاء ، ما علينا ، انا ودي اقول شيئ واحد لمن يدعي الأستثمار في سوق الدوحة للأوراق المالية ..

اصغر سلس من اسلووس ما تسمونهم "الهوامير" ممكن يقلب لكم مشروعكم هذا و يجهضة و يخليه ركام ..

يا ناس اعقلوا الله يخليكم ، حرام عليكم الي تسونه في حلالكم و حلال اعيالكم ، والله العظيم حرام ، الي ما يعرف للسوق وعندة قرشين يستثمرهم في شيئ يعرفة ، اتقوا الله في ارزاقكم و حفضوا فضل الله عليكم ..

سهم123
18-06-2005, 06:57 PM
مرحبا اخوي ابوعلي ..

لاحظت ان انت المشرف الوحيد الي رد ، ما علينا ، انا اقترح ان ادارة المنتدى توافق على اقتراح زي هذا ، و نشوف ايش اخر الموضوع .. "فاشل فاشل لا محالة"

مافي داعي تقضون على الأحلام الوردية لبعض الأعضاء ، ما علينا ، انا ودي اقول شيئ واحد لمن يدعي الأستثمار في سوق الدوحة للأوراق المالية ..

اصغر سلس من اسلووس ما تسمونهم "الهوامير" ممكن يقلب لكم مشروعكم هذا و يجهضة و يخليه ركام ..

يا ناس اعقلوا الله يخليكم ، حرام عليكم الي تسونه في حلالكم و حلال اعيالكم ، والله العظيم حرام ، الي ما يعرف للسوق وعندة قرشين يستثمرهم في شيئ يعرفة ، اتقوا الله في ارزاقكم و حفضوا فضل الله عليكم ..

مش فاهم أخي البرنس

ممكن توضح أكثر لأنك تكلمت عن عدة نقاط

أيش تقصد بالضبط

وشكراً لك .

البرنس
18-06-2005, 07:01 PM
مش فاهم أخي البرنس

ممكن توضح أكثر لأنك تكلمت عن عدة نقاط

أيش تقصد بالضبط

وشكراً لك . تحت امرك ..

بس وش الي ما فهمتة و انا حاضر اشرح لك من عيوني الثنتين ..

سهم123
18-06-2005, 07:26 PM
تحت امرك ..

بس وش الي ما فهمتة و انا حاضر اشرح لك من عيوني الثنتين ..

البرنس لا تفهمني غلط

نصف الكلام مش واضح

مثل انا اقترح ان ادارة المنتدى توافق على اقتراح زي هذا ؟؟

و مافي داعي تقضون على الأحلام الوردية لبعض الأعضاء ؟؟

اصغر سلس من اسلووس ما تسمونهم "الهوامير" ممكن يقلب لكم مشروعكم هذا و يجهضة و يخليه ركام .. ؟؟

البرنس
18-06-2005, 11:34 PM
البرنس لا تفهمني غلط والله ما فهمت غلط ، ولما قلت لك من عيوني انا صادق فيها و تحت امرك في اي وقت اخوي سهم ..

:eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

انا اقترح ان ادارة المنتدى توافق على اقتراح زي هذا ؟؟ و انا صادق ، اسون لهم الي يبون و يخلونهم يشوفون انهم لا حول لهم ولا قوة ، اعيال السوق يعرفون ان الأقتراح هذا فاشل لا محاله ..

و مافي داعي تقضون على الأحلام الوردية لبعض الأعضاء ؟؟ هذي اقصد فيها المشرفين ، لأن مهما قالوا المشرفين الله يعطيهم العافية لأصحاب النوع هذا من الأفكار ما راح ينفع .. انت تتكلم عن ناس تظن انها حتصير اغنى من قارون في شهور ..

اصغر سلس من اسلووس ما تسمونهم "الهوامير" ممكن يقلب لكم مشروعكم هذا و يجهضة و يخليه ركام .. ؟؟ يعني اصغر فراش للهوامير لو يبي يرفع سهم حيرفعة و بكل سهولة ، و اسهل من اجتماعات بعض الناس ;)

سهم123
19-06-2005, 10:14 AM
مشكور أخوي البرنس على التوضيح

والرد على أستفساراتي .

أنت كذا :nice:

البرنس
19-06-2005, 10:19 AM
مشكور أخوي البرنس على التوضيح

والرد على أستفساراتي .

أنت كذا :nice:
العفو يالغالي ، تحت امرك في اي وقت ;)