المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجل الذي غدر به الجميع ..

البرنس
15-06-2005, 01:09 PM
"رجل ظلمة التاريخ"

http://www.w6w.net/upload/15-06-2005/w6w_2005061504454352f0ab57.JPG
اللواء محمد نجيب يوسف ، قائد ثورة 23 يوليو 1952

هو أول رئيس لجمهورية مصر العربية ، بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952 ، شكل أول حكومة للثورة في سبتمبر 1952 ، أعلن الجمهورية في 18 يونيو 1953 وتولي رئاسة الجمهورية ، ولكن تم عزله من رئاسة الجمهورية في فبراير 1954 ، ، ومنذ عزلة حتى وفاتة "30 عاما" كان قيد إلأقامه الجبرية في منزل بعيد بضاحية المرج ، مُنع من مقابلة أحد حتى إنه كان يغسل ملابسه بنفسه ، رحل هذا الرجل العظيم بهدوء في 28 أغسطس 1984 ولم يترك لنا الا كتابه "كنت رئيسا لمصر" الذي حكى فيه مذكراته دون أن يسب أحدا أو ينال من أحد حتى أعنف ظالميه ، وليترك علامات تعجب حول معاني الوفاء والغدر ..

هو من مواليد 20 فبراير 1901 - الخرطوم من أب مصري وأم سودانية وعاش مع والده البكباشي بالجيش المصري يوسف نجيب حتى عام 1917 ، حصل على الثانوية العامة و تخرج ضابط بسلاح المشاة في عام 1921 من مدرسة الحربية ، حصل على شهادة الحقوق عام 1927 والدكتوراه في الاقتصاد السياسي عام 1931 وشهادات عليا في أركان الحرب عام 1938 ..

اشترك في القتال ضد القوات الألمانية عام 1943 ، و اشترك في حرب فلسطين عام 1948 من خلال معارك القبة ودير البلح ، وأصيب في حرب فلسطين 3 مرات ، و حصل على نجمة فؤاد الأول مرتين لبسالته ، رشح وزيراً للحربية "الدفاع" في وزارة نجيب الهلالي لكن القصر الملكي عارض ذلك بسبب شخصيته المحبوبة جداً لدى ضباط الجيش ، و انتخب رئيسا لنادى الضباط في يوليو 1952 ..

هذا هو المختصر المفيد عن حياة هذا القائد العظيم الذي انكرتة الثورة التي قام بها ، و ظلمة زعماء الثورة و انكرة التاريخ ..

إنتعاش
15-06-2005, 01:37 PM
هلا وغلا فيك اخوي الغالي

البرنس

الحقيقه كل يوم عن يوم تثرينا

بالمعلومات المتنوعه والمفيده

الله يجزيك كل خير ويسلمك يارب

بس حبيت اسأل عن اسباب الغدر او التنكر اتجاهه ؟

هل كانت هنالك اسباب معينه من اشخاص معينين ؟

البرنس
15-06-2005, 01:48 PM
هلا وغلا فيك اخوي الغالي

البرنس

الحقيقه كل يوم عن يوم تثرينا

بالمعلومات المتنوعه والمفيده

الله يجزيك كل خير ويسلمك يارب تسلم يا نور المنتدى ، والله اني اتفائل لما اشوف ردودك في اي موضوع ..

بس حبيت اسأل عن اسباب الغدر او التنكر اتجاهه ؟

هل كانت هنالك اسباب معينه من اشخاص معينين ؟ طال عمرك الجواب حيدخل تحت بندين وهم:

1- الكلام حيكون في السياسة ..
2- حيكون الرد عبارة عن تحليل شخصي وفي نفس الوقت مبني على وقائع ..

وشرايك اخوي انتعاش ، اكمل ولا اسكت؟

إنتعاش
15-06-2005, 01:55 PM
تسلم يا نور المنتدى ، والله اني اتفائل لما اشوف ردودك في اي موضوع ..

ياخي اثتحي انا :shy:

طال عمرك الجواب حيدخل تحت بندين وهم:

1- الكلام حيكون في السياسة ..
2- حيكون الرد عبارة عن تحليل شخصي وفي نفس الوقت مبني على وقائع ..

وشرايك اخوي انتعاش ، اكمل ولا اسكت؟

احم سياسه !

لا ما عليه بس شوي تلميحات يعني دام السالفه
يمكن فيها خمبقه
لكن اذا محيط الحجي الاقليمي افريقي بس خذ راحتك عيل :D

البرنس
15-06-2005, 02:16 PM
ياخي اثتحي انا :shy: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

احم سياسه !

لا ما عليه بس شوي تلميحات يعني دام السالفه
يمكن فيها خمبقه
لكن اذا محيط الحجي الاقليمي افريقي بس خذ راحتك عيل :D ابشر يالغالي ..

اسباب الغدر او التنكر اتجاهه ؟

هل كانت هنالك اسباب معينه من اشخاص معينين ؟من اسباب الغدر كانت الطمع في السلطة من الضباط الأحرار و على رأسهم جمال عبدالناصر و عبدالحكيم عامر "المشير" و من اهم الأسباب ايضاً كانت نيته بقيام برلمان و ديمقراطية في مصر .. "كفاية كذا"

واضيف الى ذلك ، تم شطب اسمة من تاريخ مصر و كانت كتب التاريخ في المدارس المصرية تقول بأن اول رئيس هو جمال عبدالناصر و انكر هذا الرجل العظيم و تم مسح ماضي هذا الرجل عن بكرة ابيه ..

وعلى فكرة اخوي انتعاش ، انا عمري في حياتي ما احترمت جمال عبدالناصر ، و كل ما قريت عن هذا الشخص اكتشف انه انسان دمر مصر و بهدل تاريخها و اباد منها الرقي و الأحترام و مسح بكرامة مصر الأرض ..

كحيلان
15-06-2005, 03:22 PM
اللواء محمد نجيب مالاحظتو شي يا قراء في التقرير! ! غريبه يغسل ملابسه بنفسه ! ! ! من وين جاه كل هالنشاط وامه سودانيه . . والمعروق ان السودانين كسالى . صدق اذا قالو العرق دساس .

The Edge
15-06-2005, 04:05 PM
أخوي البرنس تسلم يدك على النبذة الجميلة والله لا يحرمنا من عطائك

البرنس
16-06-2005, 11:44 AM
أخوي البرنس تسلم يدك على النبذة الجميلة والله لا يحرمنا من عطائك الله يسلمك و يخليك و لا يحرمنا من مشاركاتك الرائعة اخوي The Edge :)

هتلر
16-06-2005, 02:21 PM
اشكرك اخوى مغرور على هذى النعلوما ت المفيده
والله انك شوقتنى تدرى باروح اخذ اكتابه بدوووورره

البرنس
16-06-2005, 02:33 PM
اشكرك اخوى مغرور على هذى النعلوما ت المفيده
والله انك شوقتنى تدرى باروح اخذ اكتابه بدوووورره

مغرور؟

:con2: :con2:

بربوش
17-06-2005, 01:08 AM
اخي العزيز البرنس

اعجبني موضوعك السابق لدرجة اني كنت التهم الكلمات التهاما

لكنني عندما وصلت الى نقطة جمال عبدالناصر احسست بغصه فلم استطع الا ان ارد

لاني لا احب جمال عبدالناصر وانما اعشقه رغم اني لم اعاصره

بالذات (و كل ما قريت عن هذا الشخص اكتشف انه انسان دمر مصر

و بهدل تاريخها و اباد منها الرقي و الأحترام و مسح بكرامة مصر الأرض)

شخص تحدى اكبر القوى في العالم من اجل القومية العربية اعتقد انه يستحق ان لم يكن كل الاحترام

والتقدير

فبعضه على الاقل حتى من قبل كارهيه

اعلم انها وجهة نظرك الشخصية لكن لا يجوز ان نتكلم عن بلد عربي بهذه الكلمات

(بهدل و مسح بكرامة مصر الارض)

انا اسف على هذه المداخلة واتمنى انك ما تزعل مني

البرنس
18-06-2005, 10:11 AM
اخي العزيز البرنس

اعجبني موضوعك السابق لدرجة اني كنت التهم الكلمات التهاما

لكنني عندما وصلت الى نقطة جمال عبدالناصر احسست بغصه فلم استطع الا ان ارد

لاني لا احب جمال عبدالناصر وانما اعشقه رغم اني لم اعاصره

بالذات (و كل ما قريت عن هذا الشخص اكتشف انه انسان دمر مصر

و بهدل تاريخها و اباد منها الرقي و الأحترام و مسح بكرامة مصر الأرض)

شخص تحدى اكبر القوى في العالم من اجل القومية العربية اعتقد انه يستحق ان لم يكن كل الاحترام

والتقدير

فبعضه على الاقل حتى من قبل كارهيه

اعلم انها وجهة نظرك الشخصية لكن لا يجوز ان نتكلم عن بلد عربي بهذه الكلمات

(بهدل و مسح بكرامة مصر الارض)

انا اسف على هذه المداخلة واتمنى انك ما تزعل مني مرحبا اخوي بربوش ، اشكرك على المداخلة و اقول لك معاك حق ..

انا كنت من اشد المعجبين بالزعيم جمال عبدالناصر ، و هذا السبب الي خلاني اقرا عنة و اكتشفت بعد ذلك التالي:

كان انسان وصولي ، لا استبعد انه عميل و خائن ، لا يعرف ولا يخاف رب العالمين ، دمر مصر و تاريخ مصر و اكرر انه مسح بمصر الأرض و بهدل كرامة هذا البلد ..

لكي لا اطيل عليك ، عليك و لكي يسهل على الجميع الوصول لهذه النتيجة ، اتباع التالي:

قارن بين مصر قبل و بعد عبدالناصر من حيث ، الحرية و الديمقراطية ، الأقتصاد ، نظام الحكم ، مستوى المعيشة ، مستوى الثقافة و العلم و المعرفة .. ولا تصدق اكاذيب التاريخ المفتعلة بعد قيام الثورة و منها "الفساد ، الأستعمار ، العملاء ، الخونة ، الخ الخ من هذه التفاهات" كانت مصر نسخة مصغرة من بريطانيا ..

ابحث في كل خطابات جمال عبدالناصر ، في حياتة لم يقل كلمة "بسم الله" بل كان يقول "بأسم الأمة" ..

عبدالناصر حكم مصر منذ سنة 1954 - 1970 ، لم ينتصر ولا مرة فيها ، بل اغرق مصر في الديون و كانت نكسة 1967 و اخذت منه سيناء الخ الخ من العار .. و اما عن العدوان الثلاثي سنة 1956 بعد تأميم قناة السويس ، كادت ان تسقط مصر و تكون في خبر كان لولا تدخل السوفيت ان ذلك كقوة عظمى بعد ان ساندت امريكا اسرائيل فتدخل السوفيت ضد امريكا ، فنسحب الجميع خشية قيام حرب عالمية ، و هذه حقائق وليست استنتاجات .. معنى ذلك هو ، لو لم تساند امريكا اسرائيل ، و لم يساند السوفيت مصر ، لدكت فرنسا و بريطانيا و اسرائيل مصر و احتلوها و دمروها تدميرا ..

ارجوك لا تجاوبني ، الا بعد البحث و المقارنة ، و صدقني انك ستحزن على مصر و تكرة هذا العين الذي دمر و خرب مصر ..

شمس و قمر
18-06-2005, 10:31 AM
اخوي البرنس ...

:app: اصفقلك من كل قلبي ...

تصدق اعجابي بك يزيد يوم عن يوم : :p ... ما شاء الله عليك ... .<<<<< شعنده .. اكيد يبي شي .. هههههههه

لا والله جد اخوي انت انسان :cool: مثقف ... يالله بس عسانا نصير زيك ... بس عشان نعجب ...

وفعلا بخصوص الاخ جمال عبدالناصر ... رئيس دوله مصر سابقا ... اتفق معاك في ردك على بربوش ..

شمس و قمر
18-06-2005, 10:35 AM
برنس ...

شرايك في هيـــــــــــــــــــكــــــــــــــــل ... اكــــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــد يعجبك

البرنس
18-06-2005, 11:12 AM
اخوي البرنس ...

:app: اصفقلك من كل قلبي ...

تصدق اعجابي بك يزيد يوم عن يوم : :p ... ما شاء الله عليك ... .<<<<< شعنده .. اكيد يبي شي .. هههههههه

لا والله جد اخوي انت انسان :cool: مثقف ... يالله بس عسانا نصير زيك ... بس عشان نعجب ...

وفعلا بخصوص الاخ جمال عبدالناصر ... رئيس دوله مصر سابقا ... اتفق معاك في ردك على بربوش .. الله يخليك و يبارك فيك و يسرها معاك ..

كلامك اخجلني و صراحة انا مش عارف كيف ارد عليك ..

:shy: :shy: :shy: :shy: :shy: :shy: :shy:

البرنس
18-06-2005, 11:17 AM
برنس ...

شرايك في هيـــــــــــــــــــكــــــــــــــــل ... اكــــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــد يعجبك "في السياسة"

انا جداً معجب بالأستاذ الدكتور محمد حسنين هيكل .. و الأستاذ الدكتور عبدالله النفيسي ..

بربوش
18-06-2005, 11:44 PM
مرحبا اخوي بربوش ، اشكرك على المداخلة و اقول لك معاك حق ..

انا كنت من اشد المعجبين بالزعيم جمال عبدالناصر ، و هذا السبب الي خلاني اقرا عنة و اكتشفت بعد ذلك التالي:

كان انسان وصولي ، لا استبعد انه عميل و خائن ، لا يعرف ولا يخاف رب العالمين ، دمر مصر و تاريخ مصر و اكرر انه مسح بمصر الأرض و بهدل كرامة هذا البلد ..

لكي لا اطيل عليك ، عليك و لكي يسهل على الجميع الوصول لهذه النتيجة ، اتباع التالي:

قارن بين مصر قبل و بعد عبدالناصر من حيث ، الحرية و الديمقراطية ، الأقتصاد ، نظام الحكم ، مستوى المعيشة ، مستوى الثقافة و العلم و المعرفة .. ولا تصدق اكاذيب التاريخ المفتعلة بعد قيام الثورة و منها "الفساد ، الأستعمار ، العملاء ، الخونة ، الخ الخ من هذه التفاهات" كانت مصر نسخة مصغرة من بريطانيا ..

ابحث في كل خطابات جمال عبدالناصر ، في حياتة لم يقل كلمة "بسم الله" بل كان يقول "بأسم الأمة" ..

عبدالناصر حكم مصر منذ سنة 1954 - 1970 ، لم ينتصر ولا مرة فيها ، بل اغرق مصر في الديون و كانت نكسة 1967 و اخذت منه سيناء الخ الخ من العار .. و اما عن العدوان الثلاثي سنة 1956 بعد تأميم قناة السويس ، كادت ان تسقط مصر و تكون في خبر كان لولا تدخل السوفيت ان ذلك كقوة عظمى بعد ان ساندت امريكا اسرائيل فتدخل السوفيت ضد امريكا ، فنسحب الجميع خشية قيام حرب عالمية ، و هذه حقائق وليست استنتاجات .. معنى ذلك هو ، لو لم تساند امريكا اسرائيل ، و لم يساند السوفيت مصر ، لدكت فرنسا و بريطانيا و اسرائيل مصر و احتلوها و دمروها تدميرا ..

ارجوك لا تجاوبني ، الا بعد البحث و المقارنة ، و صدقني انك ستحزن على مصر و تكرة هذا العين الذي دمر و خرب مصر ..

اخي العزيز البرنس

شكرا على ردك السابق ولكن اسمح لي ان اقول لك

انني على قناعة بالزعيم جمال عبدالناصر من خلال ما قرأته عنه وما سمعته من خطبه التي

تحرك القلوب لتفجر الصدور بالفخر والعزة بانك شخص عربي

اولا: بالنسبة لنعتك اياه بالوصولي والانتهازي فاسمح لي ان اسالك سؤال

س.ما هو هدف الوصولي والانتهازي؟

اعتقد انك سوف تجيب بان اي وصولي يكون هدفه المال والنفوذ .

واعتقد انك تعرف ان جمال عندما مات لم يكن في رصيده الا سبعة جنيهات

ولا اشك بانك تعرف انه تـنحى عن جميع مناصبه بعد النكسه ومن ثم تراجع عنه بطلب من الشعب

من وجهة نظري انه قرار شجاع جدا وصادق فلو كانت تمثليه

كيف له ان يقامر بمنصبه وهو انتهازي ووصولي!!!!

ثانيا: بالنسبة لمقارنة المستوى الاقتصادي ، مستوى المعيشة ، مستوى الثقافة(قبل وبعد) فهذه

مقارنة ظالمة

لان الحروب التي كانت في تلك الفترة كانت عباره عن اتون من النار التي أحرقت كل ذلك

اما بالنسبة لنظام الحكم فاعتقد ان اي دولة تحترم نفسها تضع قانون للطوارئ اثناء الحرب

الحرية و الديمقراطية : لاتنسى اخي العزيز ان مصر كانت تخرج في ذلك الوقت من حقبة الى اخرى

حقبة الحكم الملكي التركي الذي استمر منذ زمن محمد علي باشا الى الحكم الديمقراطي الشيوعي

من كلمة يا فلاح (خسيس مسيس ادب يوك) الى ايها المواطنون

اسمح لي استاذي الفاضل ان اتطرق الى النقاط التي اراها من اخطائه

وكل بني ادم خطاء

1. عدم البدء ب (بسم الله ) في خطاباته واني اراها من اخطاء الافكار الماركسية في ذلك الوقت

2.اعتماده الكلي على (عبد الحكيم عامر) في الناحية العسكرية

وكان الاخير يرد دائما (كله تمام ياسيادة الريس) ولم يكن هناك مراجعة فعليه له

مما ادى الى الخسارة في حرب 1967 وخسارة سيناء ولكنه بعد رجوعه عن قرار التنحي

باشر الاشارف على الجيش بنفسه ولاتنسى اخي العزيز ان الدرع الجوي المصري الذي

بناه عبدالناصر بنفسه هذه المره كان معجزه امام كل الخبراء العسكرين في ذلك الوقت

اذ كان يستلزم لبنائه جيل كامل من الزمان(35سنه) ولكنه قام به في ثلاثة سنوات1967-1970

اخي العزيز اسمح لي ان اغلق باب النقاش في هذه الموضوع من جهتي

لاني على قناعة تامه بان افضل شخص يمكن ان يحكم مصر في تلك الفتره

هو الزعيم جمال عبدالناصر رحمه الله ابن البلد الشجاع الصعيدي من بني مره

الذي لم يحني رأسه ابدا الا لخالقه

نصيحة اخي العزيز لاتلتفت الى ما يحاول بعض الكتاب لتشويه صورة

زعمائنا الابطال لاغراض في نفوسهم وكن انت الحكم

واسمح لي ايضا ان احيك على ثقافتك التي يتضح لي بانها عظيمه

اسف على الاطاله

البرنس
19-06-2005, 10:03 AM
مرحبا اخوي بربوش ..

اشكرك على ردك و احيي فيك روح العروبة و الغيرة على الأمة ، والله اني لا اقل عنك غيرة او محبة لعروبتي ..

للعلم ان بسبب هذا الموضوع رفعت علي سكين و كدت اقتل من اخ سوداني من الناصريين :eek2:

رغم الأختلاف الشديد معاك ، ورغم ان دائماً مقتنع بنظرتي عن جمال عبدالناصر ، الا اني احيك و اوافقك ما قلت في بعض النقاط ، و منها:

كل ما ذكرته عن جمال عبدالناصر صحيح من حيث الظاهر و اقصد بذلك:

اعتقد انك تعرف ان جمال عندما مات لم يكن في رصيده الا سبعة جنيهات صحيح ، وانا معك ، و هل تذكر قصة القاء القبض على الدكتور خالد نجل جمال عبدالناصر في باريس و بحيازتة اطنان من مجوهرات الأسرة العلوية وكان يحاول بيعها ، وتدخل انذاك الرئيس حسني مبارك و تم الغاء القضية ، كتبت عنها في جميع الصحف الأوربية !

اخوي بربوش ..

نصيحة لوجه الله تعالى ، بغض النظر عن اختلافنا في هذه القضية ، قبل ان تتحمس لأي موضوع ، حاول ان تراه من جميع الجهات ، و تعرف باطنة قبل ظاهرة ، حاول دائماً و بقدر المستطاع ان تحرر فكرك و تكون محايد لتحكم على الأمور بالعدل ، و بعد ذلك اختر عواطفك ، والأختلاف بعد ذلك لا يفسد للود قضية ..

انا من اشد المتحمسين للقضاية العربية ، ولكن لما اتعمق ، للأسف اكتشف ان الغلط من الجهة العربية ، وهذا ليس قراءة ، بل تحليل لمجريات الأمور ..

اتمنى ما تكون زعلان مني :shy:

مثال شخصي بسيط اخوي بربوش ، قطري عندة قضية مع شخص اجنبي ، موقفي هو اني حوقف مع القطري بغض النظر عن اي شيئ اخر ، حتى لو اني رايت الغلط من القطري بام عيني ، تربيت على ذلك ، ويقول المثل "انا واخوي على ولد عمي ، وانا و ولد عمي على الغريب" اما اني اكذب على نفسي و اصدق كذبتي ان القطري على حق ، لا و الف لا ، القطري غلطان ، انا وقفت معاه وهو غلطان ، بس بيني و بين نفسي اعرف انه غلطان ..

كحيلان
19-06-2005, 12:54 PM
يا البرنس (((انصر اخاك ظالما او مظلوما )))

بربوش
19-06-2005, 02:12 PM
اخي البرنس

الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ولازلت أكن لك كل الاحترام والتقدير

موضوع انا واخي على ابن عمي وانا وبن عمي على الغريب هذه المثل صحيح مئة في المئة

وانا احد مطبقيه لكن في حدود الحق

بربوش
19-06-2005, 02:18 PM
يا البرنس (((انصر اخاك ظالما او مظلوما )))

وهل قلت انا عكس ذلك

ولكن احب ان افسر لك هذه الحديث الشريف

نصرة المظلوم معروفة من الضرب على يد الظالم وارجاع الحق للمظلوم

اما نصرة الظالم فبوقفه عن ظلمه وكف أذاه عن المظلوم

ولا تفسره بالمعنى الظاهر له

البرنس
19-06-2005, 03:07 PM
الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ولازلت أكن لك كل الاحترام والتقدير عزيز وغالي اخوي بربوش ، وانا والله احترمك و اقدرك و اسعدتني مشاركتك يالغالي ..

موضوع انا واخي على ابن عمي وانا وبن عمي على الغريب هذه المثل صحيح مئة في المئة

وانا احد مطبقيه لكن في حدود الحق والله انا اطبقة و بحذافيرة :eek2: ، و بغض النظر عن الحق او غيرة ، اوقف معاه و اطلعة من المشكلة و بعدين يصير خير ، اجنبي يفكر يغلط على قطري و انا موجود :anger2:

:anger2: والله يوصل الدم للركب :anger2:

كحيلان
19-06-2005, 03:46 PM
الظلم ظلمات يوم القيامة....
وأصعب أنواع الظلم هو ظلم الإنسان لنفسه بأن يحمل نفسه ما لا طاقة له به ، أو أن يلقى بنفسه الى التهلكة ... ويكون هذا الأنسان الظالم لنفسه هو الجانى والمجنى عليه فى نفس الوقت.
ويقولون أن المساواة فى الظلم عدل ،وهذا القول يجانبه الصواب فى أحيان كثيرة.
ويقولون أيضا أن العدل البطيء هو ظلم بين، كأن تظهر براءة إنسان مظلوم بعد أن يكون قد مات مظلوما مغبونا.
فيارب.. جنبنا الظلم والظالمين .. ولا تجعلنا من الظالمين لأنفسهم أو لغيرهم..وان جعلتنا يارب من المظلومين فاللهم اجعلنا من الصابرين والراضين بقضائك ..آمين

The Edge
19-06-2005, 04:02 PM
أخي البرنس و بقية الأخوان .. بعد التحية
بالنسبة لموضوع جمال عبد الناصر و ثورة المسميين بالضباط الأحرار ففي قاموسي المتواضع أعتبرها من أكبر النكبات في
العصر الحديث
أي انسان قارئ قراءة جيدة لهذه الفتره من دون تحيز سيستنتج هذا الأستنتاج مع الأختلاف في بعض الحيثيات
جمال عبد الناصر قد يكون انسان نظيف او صادقفي مشاعره ولكن أخطائة لا تعد ولا تحصى و أعظم خطأ كان عندما ترك الحبل على الغارب للمجرمين من أمثال صلاح نصر و المشير عبدالحكيم عامر ليسرحوا ويمرحوا بأموال و أرواح و شرف الشعب بأكمله . لقد أعدت من المشانق و المعتقلات و أوكار التعذيب في عهد عبد الناصر مما لم تعد من قبل أو بعد. لقد شرد الألاف و أغتصبت النساء و تيتم الأطفال وفوق هذا كله هزمت الجيوش شر هزيمة و لم يذق الشعب المصري و العربي ذلا كما ذاقة في عهده و كان الشعب جائعا و الحالة الأقتصادية في حال يرثى لها.
مصر بعد أن كانت بريطانيا مدينة لها أصبحت مديونة لكل العالم , مصر بعد أن كانت في منتهى الجمال والرقي في أيام الملك أصبح حلها يرثى له بعد الثورة
هناك الكثير من البرامج الوثائقية والكتب لمن يريد أن يقرأ و اتذكر منها أيام من حياتي لزينب الغزالي و أعترافات أعتماد خورشيد (عن صلاح نصر) و كتب مصطفى أمين و غيرهم
الحديث في هذا المقام يطوووووووووول و لكن دعوني أقول بأن الثورة كانت أكبر أكذوبة على الشعب المصري و القومية العربية كانت أكبر أكذوبة على الشعب العربي
و أحيي أخي البرنس على مقالاته و ثقافته و أحيي جميع الأخوة
و دمتم

البرنس
19-06-2005, 04:31 PM
أحيي أخي البرنس على مقالاته و ثقافته الله يحيك يالغالي و يبارك فيك ، و احيك ياغالي و مشاركتك تستحق التقدير ، وعلى راسي اخوي The Edge ..

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: