المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحذر من سهم المتحده

السفير
26-02-2005, 05:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اني احذر الاخوة المستثمرين والمستثمرات من المضاربه بحذر في سهم المتحدة للتنميه وذلك لانها من الاسهم التي يوجد لعب فيها ويسيطر عليها ناس معيننين يرفعون السهم ولما الناس تشتري يبيعون ويتوهقون صغار المستثمرين

ولو لاحظنا ان السهم كان عليه طلب الخميس واتوقع يزيد الطلب عليه الاحد ولكن افضل الشراء والبيع السريع

ولدي اخبار مؤكدة بأن هناك 2 مليون سهم قابله للبيع عند سعر الخمسين

السفير

qatar_moon
26-02-2005, 05:58 AM
مشكور اخوي على التحذير

بس ابي اسألك يعني هالسهم ماينفع للاستثمار

ضايق الصدر
26-02-2005, 10:30 AM
مشكور وزين انك حذرتني منة
لاني كنت حاط امر شراء

فلان
26-02-2005, 12:14 PM
السلام عليكم

ياجماعة لازم ما تتأثرون بالقيل والقال

أكبر عدو للمستثمر إنقياده ورا الإشاعات المغرضه

سالفة ال 2,000,000 سهم سارلنا شهور واحنا نسمع فيها بس التخويف قاعد يخدم ناس وناس

عني شخصياً الحمدالله ربحت الكثير من ورا المضاربه في المتحدة واعتقد انه استثمار جيد على طويل المدى.

و دمتم :cool:

$$$
26-02-2005, 12:49 PM
شخصياً اكثر شركه ربحت من وراها .............. :rolleyes:

الحمدالله

قـطـريـه
26-02-2005, 12:49 PM
تحذير جا متاخر
صح المتحده عليها مضاربه كبيره

في ناس تتحكم في السعر
انا بنتظر لين اخر الاسبوع وبعدها
ببيع حتى لو بخساره

جزاك الله كل خير على التحذير,,,,,,,,,,,,

اللورد
26-02-2005, 01:03 PM
نصيحه للكل حرام حرام حرام حرام

ان الواحد يبيع بخساره في سوقنا انتظروا وأصبروا بتبيعون ان شاء الله كل اسهمكم بربح .

الصراحه هناك الكثير من المستثمريين يخافون من الخساره ويبيعون اللي عندهم بسرعه ولكن نلا حظ ان اول مايبيعون وبعد ها بكم يوم تطلع الاسعار مره اخرى.

غير ان الوقت اللي احنا فيه يعتبر بداية عصر ذهبي للبورصه.

ياأخوان بتثبت لكم الأيام القليله القادمه ان اللي بيشتري اسهم اي شركه من الشركات بالسوق بيكون بأذن الله ربحان (بس يختلف الربح من شركه لأخرى).
(فأحسنوا الإختيار) وعليكم بالشركات الإسلاميه لإنها مرغوبه من الكل والتداول عليها دائماً كبير.

والله الموفق.

سهم عتيج
26-02-2005, 01:29 PM
مشكور اخوي على التحذير

بس ابي اسألك يعني هالسهم ماينفع للاستثمار

لازم تعرفين ياقطر مون أن معظم الأسهم الموجودة في السوق تصلح للاستثمار ولها مستقبل على المدى الطويل,, بس المشكلة في نوعية الأسهم وسعرها الحالي,, هل هذا السعر هو مناسب للاستثمار أم لا

فمثلا باعطيك مثال

سعر شركة السلام يوم كان على ال 10 ريالات محد كان يلتفت له مع ان السهم يعطي عوائد على السهم كل سنة وبارتفاعات متدرجة,,
وهناك أسهم مثل المواشي والمخازن لازالت على الورق وتنباع ب 30 و 40 ريال,, مع ان السهم قد يحتاج الى وقت طويل قبل لا يبدأ بتوزيع عوائد

يعني لو افترضنا أن الشخص الذي اشترى سهم السلام يوم كان سعره 10 ريالات,, وكان يعطي عائدا بمقدار 7% وهذه السنة سيعطي عائدا بمقدار 10%,, وهناك اكتتابات جديدة عليه بسعر مخفض,, والسنة الجاية قد تكون التوزيعات بحدود 12%,, في حين ان من اشترى سهم المواشي والمخازن بأسعار عالية ربما لن يحصل على عوائد الا بعد كم سنة.

لذلك فعليك ان كنت تودين الاستثمار في أسهم جيدة وتعطي عوائد جيدة التركيز على الأسهم التي تكون صافي أرباحها متنامية عاما بعد آخر وتوزع أرباحا متنامية عاما بعد آخر,, مش التركيز على أسهم حجم ديونها يفوق رأسمالها بعدة مرات,, وحتى تبدأ بتوزيع عوائد على السهم فربما يستغرق الأمر سنوات عديدة,, والمصيبة أن أسعار أسهمها تفوق بكثير أسعار أسهم أقوى منها بعدة مرات وقيمتها الدفترية أعلى بكثير منها وحجم ديونها أقل بكثير منها,, لذلك فأرجو أن لا تنجرين خلف الكلام فقط,, وانما يجب أن تكون قراراتك نابعة من قناعاتك حول أي سهم تودين الاستثمار فيه..
وشكرا

قطري
26-02-2005, 01:34 PM
فعلاً في ناس تضارب في هذا السهم واللعبة واضحة
ولكن عند طلوع السوق في الايام المقبله ان شاء الله
مافي خوف من المضاربين لأن الكل راح يحتفظ بسهمه.
اذا كنت مضارب في هذه الشركة لازم تتابعها دقيقه بدقيقه
وتركز تمام لو لاحظت في تجميع على السهم تدخل فوراً
وفي حالة طلوع الشركة لمت اب وتلاحظ بيع بكميات اتخذ القرار
فوراً وبيع وهكذا كرر العملية.....هذها اذا كنت مضارب
اكيد الاخوان الي يضاربون فيها يوفقوني الرأي
شكراً لكم

ضايق الصدر
26-02-2005, 03:09 PM
والله انك صادق
نفس الحركة الي صارت في مواشي ووقود يوم الخميس

المتحد
27-02-2005, 08:45 AM
السلام عليكم

عندي سؤال وارجو الاجابه عليه ...
كثرت الاخبار عن زياده رأسمال المتحدة والاعلان عن ذلك بأجتماع الجمعيه العموميه القادم ...
واحتمال توزيع اسهم مجانيه ...

فهل هذا صحيح ؟

alkaabi
27-02-2005, 08:48 AM
المتحد

كل هذي توقعات

ومحد يقدر يعطيك الاكيد

حالك حال غيرك يبي يتأكد ومب عارف شلون ,,,!!!!

Spread Trader
27-02-2005, 08:51 AM
تحذير :eek:

يلا انا حاط Market اليوم 15000 سهم والله يوفقني احصل شي.

يبا سهم في الفردان يعني سهم ألماص :rolleyes:

عمران
27-02-2005, 05:33 PM
اولا : :::::::::: سهم المتحده سهم مضاربه يعني لايطول عندكم ;)

ثانيا ::::::::::: لايبيع احد بخساره :mad: لان مهما نزل السهم سوف يرتفع الى السعر الذي وصل اليه

( وبأمكان الشخص ان يشتري اسهم اضافيه اذا نزل سعر السهم ويضيفها الى الأسهم السابقه ويخرج بمتوسط تكلفه الشراء) : :confused:

ثالثا :::::::::::: لاحد يخاف السوق طالع طالع طالع بأذن الله تعاله :

قـطـريـه
27-02-2005, 09:45 PM
الله يسمع منك اخ عمران
وترتفع المتحده صابتني عقده نفسيه
والسبب والمتحده,,,,,,,,,,,,,