المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصناديق الاستثمارية تدير أصولاً بقيمة 70 مليار دولار في دول الخليج



مغروور قطر
30-11-2006, 04:35 PM
توقعات بنمو أدائها رغم تقلبات الأسواق المالية
الصناديق الاستثمارية تدير أصولاً بقيمة 70 مليار دولار في دول الخليج


لاعب رئيسي



تقلبات في الأسواق المالية



دبي – الأسواق.نت

قدر خبراء حجم الأصول التى تديرها الصناديق الاستثمارية في منطقة الخليج بما يتراوح بين 50 إلى 70 مليار دولار، وتوقعوا استمرار نمو أدائها السنوي بنسبة تتراوح حول 10 % خلال عامي 2007 و2008 رغم ما تشهده الأسواق المالية حاليا من تقلبات حادة.

وذكروا خلال مشاركتهم في مؤتمر إدارة الأصول الذي عقد في دبي أنه يوجد اكثر من 37 صندوقا تعمل في مجال الاستثمارات الخاصة في المنطقة واكثر من 100 شركة تعمل في ادارة الصناديق زادت حجم ما تديره من رؤوس أموال إلى 10 أضعاف خلال السنوات الأربع الأخيرة فقط.


لاعب رئيسي

وقال محافظ مركز دبي المالي العالمي الدكتور عمر بن سليمان, بحسب ما نشرته جريدة "الاتحاد" الاماراتية الخميس 30-11-2006 إن قطاع الصناديق الخاصة في المنطقة تحول خلال فترة وجيزة الى لاعب رئيسي في هذه الصناعة على الصعيد العالمي من خلال حجم الأموال التي تدار من قبل تلك الصناديق والتي تمتد من الصين الى أوروبا وأميركا, مضيفاً أن التدفقات'' البترودولارية'' من المنطقة الى بلدان مختلفة من العالم آخذه في التزايد، وذلك بسبب اتجاه البلدان النفطية الى البحث عن استثمارات غير تقليدية.



الأموال التي عادت الى المنطقة لم تخرج رغم تذبب السوق وذلك لأن الفرص الاستثمارية مازالت متاحة ومتنوعة
هاشم منتصر

من جهته, ذكر العضو المنتدب والرئيس الاقليمي في مجموعة "هيرمس لادارة الأصول" هاشم منتصر إن النمو المتوقع في اداء الصناديق بالمنطقة لن يقل عن 10% رغم ما تشهده الأسواق المالية من حركة تصحيح وذلك نتيجة لضخ اموال جديدة لهذه الصناديق، لافتا الى ان حداثة أسواق المنطقة يجعلها أكثر إغراء في المستقبل.

وأضاف أن نحو 10 صناديق اقليمية على الاقل في المنطقة يتوقع ان تحقق نموا يصل الى 20% خلال عامين، مؤكداً أن الأموال التي عادت الى المنطقة لم تخرج رغم تذبب السوق وذلك لأن الفرص الاستثمارية مازالت متاحة ومتنوعة.

وتوقع مدير عام شركة "ابراج كابيتال" مصطفى عبد الودود استمرار الصناديق في تحقيق معدلات نمو قوية رغم تأثرها بتقلبات أسواق الأسهم، وذلك لمواصلة جذبها لأموال جديدة، مستبعدا في الوقت ذاته سحب المؤسسات الكبرى جزءا من استثماراتها وتحويله للخارج في الوقت الراهن لأن الأسواق مازالت تتمتع بفرص جيدة.

وقدر حجم الأصول التي تديرها الصناديق الاستثمارية بمختلف مجالاتها في المنطقة بما يتراوح بين 50 الى 70 مليار دولار، لافتا الى وجود اكثر من 37 صندوقا في مجال الاستثمارات الخاصة في المنطقة واكثر من 100 شركة تعمل في ادارة الصناديق التي تضاعف حجم ما تديره من رؤوس اموال إلى 10 أمثال خلال السنوات الأربع الأخيرة.

jajassim
30-11-2006, 06:26 PM
شكرا لك أخوى العزيز على هالنقل

وللعلم محد يستفيد من هالصناديق الا اللي يدورونها فقط

مغروور قطر
01-12-2006, 04:39 AM
شكرا لك أخوى العزيز على هالنقل

وللعلم محد يستفيد من هالصناديق الا اللي يدورونها فقط
العفو اخوي :looking: