المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع إضافي في سعر الفحص الفني تتراجع معه مستويات الشراء



مغروور قطر
01-12-2006, 05:21 AM
تراجع إضافي في سعر الفحص الفني تتراجع معه مستويات الشراء
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي (غلوبل) عن سهم شركة قطر للفحص الفني، كنا قد ذكرنا في الرابع من شهر اكتوبر الماضي، ان السهم قد واصل تراجعه متأثرا بأداء السوق وصولا الى سعر 8‚38 ريال وفقا لإقفال ذلك الوقت لذا فقد ذكرنا ان بإمكان مستثمري الفترات المتوسط والطويلة العودة الى تجميع اسهمهم اذا ارتفع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من 40 ريالا.

هذا ومن خلال متابعتنا لأداء السهم وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد انه قد تمكن من تسجيل ارتفاع طفيف في سعره عقب تحليلنا السابق، الا انه واجه مقاومة عند سعر 40 ريالا حالت دون تجاوزه لهذا السعر ليعكس اتجاهه بذلك متراجعا من جديد وصولا الى سعر 20‚32 ريال وفقا لإقفال يوم امس. لذا فقد تراجعت مستويات الشراء للفترتين مع تراجع سعر الاسهم حيث ان سعر الشراء الحالي للاستثمار متوسط الأجل يأتي عند مستوى أعلى من 24‚34 ريال. أما مستوى تجميع الأسهم للاستثمار طويل الأجل فيأتي عند سعر 44‚39 ريال.

اما عن المستويات السعرية المرجح ان يصل اليها السهم على المدى المتوسط اذا ما استعاد اتجاهه المتصاعد من جديد، وفقا لنسب «فيبوناتشي» فهي 27‚41 و29‚46 ريال على التوالي.