المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقيلة للتمويل» تستعد للإعلان عن مشروع ضخم بملياري دولار



مغروور قطر
02-12-2006, 07:11 AM
العقيلة للتمويل» تستعد للإعلان عن مشروع ضخم بملياري دولار
كتب محمد الجاموس: أكد مصدر معني في شركة العقيلة للتمويل والاستثمار لـ «الراي» ان الشركة بلغت المراحل النهائية في الاتفاق على مشروع ضخم تبلغ اجمالي التكاليف الاستثمارية له نحو ملياري دولار اميركي.
ولم يشأ المصدر الافصاح عن مزيد من المعلومات أو تفاصيل الخاصة حيال نوعية أو ماهية المشروع أو المكان الذي سيقام فيه، بانتظار التوقيع النهائي على الاتفاقية الخاصة بالمشروع، لكنه اكتفى بالقول إن الاجراءات النهائية وصلت الى المراحل الاخيرة، متوقعا ان يتم توقيع الاتفاقية الخاصة بهذا الشأن خلال الفترة المقبلة وبسؤاله إذا كان المشروع داخل الكويت أو خارجها، ضحك المصدر ورد متسائلا: هل تعتقد ان هناك شركة كويتية تنفذ مشروعا بهذا الحجم وهذه التكلفة في الكويت في ظل التعقيدات والصعوبات التي تواجهها الشركات هنا؟ وأفاد المصدر ذاته ان صندوق العقيلة للتطوير العقاري الذي طرحته الشركة للاكتتاب أوائل الشهر الماضي برأسمال متغير بين 5 - 50 مليون دينار كويتي سيدخل في المشروع الضخم المـــشار إلــــيه آنفا.
وكان مصدر مطلع أبلغ «الراي» الاسبوع الماضي ان شركة العقيلة للتمويل والاستثمار ستنفذ أكبر مشروع وأكبر تطوير للحرم في منطقة السيدة زينب في ضواحي دمشق باستثمارات تصل الى نحو 200 مليون دولا اميركي.
وكانت الشركة كشفت ان اجمالي استثماراتها في سورية بلغت حتى الآن نحو 500 مليون دولار، كما كانت كشفت عن نيتها تنفيذ اكبر مزرعة للازهار في منطقة الشرق الاوسط واكبر مستودعات للتخزين في سورية.