المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجديد عرض خليجي لشراء حصة في شركة اتصالات كويتية



مغروور قطر
02-12-2006, 07:12 AM
تجديد عرض خليجي لشراء حصة في شركة اتصالات كويتية
كتبت أمل عاطف: علمت «الراي» ان احدى كبريات شركات الاتصالات الخليجية جددت عرضها لشراء حصة احدى المجموعات الاستثمارية في شركة اتصالات كويتية. وبينت مصادر مطلعة ان الشركة الخليجية رفعت سعر عرض الشراء الى ستة دنانير، لكن لم يتسن تأكيد الخبر من المصادر المعنية.


«رساميل» تصدر العام المقبل «صكوكا» بقيمة 200 مليون دولار
كتب رضا السناري: كشفت مصادر ذات صلة لـ «الراي» عن ان شركة رساميل تجري حالياً مفاوضات مع شركات خليجية وكويتية بخصوص اصدار صكوك لهذه الجهات، مشيرة الى ان الشركة احرزت تقدماً ملحوظ بخصوص الاتفاق على تنفيذ عمليتين على الاقل احداهما خليجية والأخرى محلية، وانه من المتوقع ان تبدأ عملية اصدارها في الربع الأول من العام الحالي. وأوضحت المصادر ان قيمة الاصدار المرتقبة لكل منهما لن تقل عن 100 مليون دولار ولمدة 5 سنوات، وعلى صعيد متصل أفادت المصادر بأن مستشاري اصدار صكوك مجمعات الأسواق انتهوا أخيراً من الاصدار البالغ 30 مليون دولار، من خلال اصدار صكوك لمشاريع الـ B. o. t المملوكة للأسواق في الكويت.


«صكوك» تطرح مشروعا فندقيا بقيمة 20 مليون دينار
كتب رضا السناري: علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان شركة صكوك القابضة تعتزم طرح مشروع فندقي بمنطقة السالمية للاستثمار خلال الاسبوعين المقبلين، موضحة ان الفندق فئة الـ 4 نجوم، وعلى مساحة 6 الاف متر مربع بسعر 20 مليون دينار.
تجدر الاشارة الى مجلس ادارة صكوك اعتمد ارباحا في الاشهر التسعة الماضية بلغت 6.5 مليون دينار بمعدل ربحية يقدر بـ 21 فلسا للسهم الواحد.