المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ك الدوحة يجدد فوزه بحصوله علي جائزة أفضل بنك للعام 2006



مغروور قطر
03-12-2006, 05:44 AM
http://www.raya.com/mritems/images/2006/12/2/2_200824_1_209.gif

بنك الدوحة يجدد فوزه بحصوله علي جائزة أفضل بنك للعام 2006
حصل بنك الدوحة علي جائزة متميزة أخري من جوائز القطاع المالي، ففي لحظة فخر واعتزاز تم منح البنك جائزة "أفضل بنك في قطر لعام 2006" من قبل مجلة ذي بانكر التابعة لمجموعة الفاينانشال تايمز في لندن وذلك في حفل أقيم لتسليم الجائزة في فندق دوركيستر بلندن في الثلاثين من نوفمبر 2006.

وتبرهن هذه الجائزة علي الثقة التي يوليها القطاع المصرفي لبنك الدوحة لأنها بمثابة إقرار بتحول بنك الدوحة إلي بنك حيوي ومتوسع يلتزم بالحفاظ علي مركزه القيادي فيما يتعلق بالعناية بالعملاء، ومستوي الأداء، وجودة المنتجات، والخدمات، واستخدام التكنولوجيا، والتجديد المستمر والحضور الدولي. ويستمر بنك الدوحة في تخطي مستويات أداء السوق من خلال طريقة النمو المتشعبة لديه حيث قطع شوطاً كبيراً في اكتساب مركزه كأفضل بنك لدي العملاء في قطر.

يعتبر أداء بنك الدوحة في السنوات الثلاث الأخيرة مثالياً، حيث تضاعفت حقوق المساهمين ثلاث مرات، وصافي الربح السنوي ست مرات. أما العائد علي حقوق المساهمين فقد نما إلي أكثر من الضعف والعائد علي متوسط الأصول تضاعف إلي أكثر من ثلاثة أضعاف. كما تعتبر نسب العائد علي حقوق المساهمين والعائد علي الأصول لدي بنك الدوحة الأفضل في السوق مشيرة إلي أعلي مستويات الربحية والإنتاجية.

لقد حاز بنك الدوحة علي العديد من الجوائز في القطاع المالي وهي تدل علي مكانة البنك المتنامية كمؤسسة مالية محترمة، وتعتبر "جائزة أفضل بنك في قطر لعام 2006" أحدثها جميعاً. وبصفته مؤسسة ملتزمة بمعايير BS7799 ، يظهر بنك الدوحة التزامه بالبيئة المصرفية الآمنة حسب المعايير الدولية. ومن خلال حصول مراكز المعالجة في بنك الدوحة علي شهادة ISO 9001:2000 ، فإن البنك يثبت التزامه باتباع أفضل الممارسات والمعايير الدولية.

صرح سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة، تعبيراً عن سعادته باستلام الجائزة، قائلاً، " أهدافنا تركز بشكل كبير علي خلق مؤسسة قوية ومهنية ومحترمة تعتني بالعملاء. وقد اتخذنا العديد من المبادرات المستمرة من أجل توفير أفضل قيمة للعملاء والمساهمين."

أما سعادة الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الدوحة فقد صرح قائلاً، "نحن نقيم احتياجات مجموعة متنوعة من العملاء ونقدم حلولاً موجهة لشرائح معينة، وقد ساعدنا هذا في توسيع قاعدة عملائنا المخلصين بصورة جيدة. كما أننا نفخر بكوننا الرواد فيما يخص ابتكار المنتجات والخدمات. ففريق المتخصصين لدينا يضع معايير عالية للأداء والابتكار والجودة في هذه السوق التنافسية، والحفاظ علي هذه الميزات القوية يعتبر تحديا مستمرا."

وصرح السيد ر. سيتارامان، نائب الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة قائلاً، "يعتبر بنك الدوحة اليوم اسماً عالمياً يمتلك في نفس الوقت قيما تقليدية ومحلية قوية. ومجموعة المنتجات المبتكرة والشاملة، ومستوي العناية بالعملاء ، واستخدام أفضل التطبيقات لدينا توفر أفضل قيمة في علاقاتنا مع العملاء. وقد وضعنا لأنفسنا بعض الأهداف الاستراتيجية الرئيسية، فقد أراد البنك أن ينمو وأن يُعرف في السوق كبنك محلي بقيم تقليدية يتوفر لديه حضور قوي أيضا علي المستوي الدولي. وأردنا أن نصبح بنكا يزود خدمات مصرفية شاملة تلبي جميع الاحتياجات المالية للعملاء من خلال منفذ مصرفي واحد. كما أردنا أن تتوفر لدينا سلال من المنتجات القوية المجمعة معا والتي تركز علي شرائح بعينها بدلاً من توفير حل عام واحد لجميع الظروف. وكذلك فقد رغبنا في تبني أفضل الممارسات الدولية في مجال الخدمات المصرفية وإدارة المخاطر في خضم سعينا لتحقيق أهدافنا. وقد قطعنا شوطاً كبيراً منذ ذلك الحين، فقد تكمنا من خلق العديد من وحدات العمل الاستراتيجية التي تركز علي شرائح جديدة مثل التأمين المصرفي، والعلاقات الدولية، وتمويل الرهن، وقروض السيارات، والخدمات المصرفية الإسلامية. كما توجد لدينا الآن أوسع مجموعة من المنتجات المعتمدة علي مزيج متزن من المنتجات الخاصة بنا والمنتجات الدولية وذلك في جميع مجالات الخدمات المصرفية. لقد توسعنا علي الصعيد الدولي وأصبح لدينا حالياً حضور في نيويورك والإمارات العربية المتحدة وتركيا وسنغافورة واليابان."

وفي ظل الازدهار الاقتصادي والبنوك التي تتنافس لتوسيع قاعدة عملائها، فإن القطاع المصرفي بات يشهد طفرة كبيرة. وبنك الدوحة ملتزم كليا بالحفاظ علي مركزه القيادي فيما يتعلق بالعناية بالعملاء، ومستوي المنتجات والخدمات. فيتمتع العملاء بعلاقات مميزة مع بنك الدوحة ويحصلون علي قيمة عالية من خلال مجمل علاقتهم مع البنك."

الصورة الرئيسية: سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة يتسلم جائزة أفضل بنك في دولة قطر لعام 2006 من السيد ستيفن تايمويل, رئيس تحرير مجلة Banker - Financial Times خلال الحفل الذي تم في مدينة لندن و يرافقه السيد ر. سيتارامان نائب الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة

مغروور قطر
03-12-2006, 05:55 AM
حقوق المساهمين تتضاعف ثلاث مرات .. بنك الدوحة يحصل على جائزة أفضل بنك في قطر لعام 2006| تاريخ النشر:يوم الأحد ,3 ديسمبر 2006 3:45 أ.م.



الشيخ فهد: نسعى لبناء مؤسسة قوية ومحصنة
سيتارامان: «الدوحة» يمتلك مجموعة منتجات مبتكرة وشاملة
الدوحة - الشرق :
حصل بنك الدوحة على جائزة متميزة أخرى من جوائز القطاع المالي، ففي لحظة فخر واعتزاز تم منح البنك جائزة "أفضل بنك في قطر لعام 2006" من قبل مجلة ذي بانكر التابعة لمجموعة الفاينانشال تايمز في لندن وذلك في حفل أقيم لتسليم الجائزة في فندق دوركيستر بلندن في الثلاثين من نوفمبر 2006.

وتبرهن هذه الجائزة على الثقة التي يوليها القطاع المصرفي لبنك الدوحة لأنها بمثابة إقرار بتحول بنك الدوحة إلى بنك حيوي ومتوسع يلتزم بالحفاظ على مركزه القيادي فيما يتعلق بالعناية بالعملاء، ومستوى الأداء، وجودة المنتجات، والخدمات، واستخدام التكنولوجيا، والتجديد المستمر والحضور الدولي. ويستمر بنك الدوحة في تخطي مستويات أداء السوق من خلال طريقة النمو المتشعبة لديه حيث قطع شوطاً كبيراً في اكتساب مركزه كأفضل بنك لدى العملاء في قطر.

يعتبر أداء بنك الدوحة في السنوات الثلاث الأخيرة مثالياً، حيث تضاعفت حقوق المساهمين ثلاث مرات، وصافي الربح السنوي ست مرات. أما العائد على حقوق المساهمين فقد نما إلى أكثر من الضعف والعائد على متوسط الأصول تضاعف إلى أكثر من ثلاثة أضعاف. كما تعتبر نسب العائد على حقوق المساهمين والعائد على الأصول لدى بنك الدوحة الأفضل في السوق مشيرة إلى أعلى مستويات الربحية والإنتاجية.

لقد حاز بنك الدوحة على العديد من الجوائز في القطاع المالي وهي تدل على مكانة البنك المتنامية كمؤسسة مالية محترمة، وتعتبر "جائزة أفضل بنك في قطر لعام 2006" أحدثها جميعاً. وبصفته مؤســسة ملتزمة بمعايير BS7799 ، يظهر بنك الدوحة التزامه بالبيئة المصرفية الآمنة حسب المعايير الدولية. ومن خلال حصول مراكز المعالجة في بنك الدوحة على شهادة ISO 9001:2000 ، فإن البنك يثبت التزامه باتباع أفضل الممارسات والمعايير الدولية.

وصرح سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة، تعبيراً عن سعادته باستلام الجائزة، قائلاً، " أهدافنا تركز بشكل كبير على خلق مؤسسة قوية ومهنية ومحترمة تعتني بالعملاء. وقد اتخذنا العديد من المبادرات المستمرة من أجل توفير أفضل قيمة للعملاء والمساهمين."

أما سعادة الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الدوحة فقد صرح قائلاً، "نحن نقيم احتياجات مجموعة متنوعة من العملاء ونقدم حلولاً موجهة لشرائح معينة، وقد ساعدنا هذا في توسيع قاعدة عملائنا المخلصين بصورة جيدة. كما أننا نفخر بكوننا الرواد فيما يخص ابتكار المنتجات والخدمات. ففريق المتخصصين لدينا يضع معايير عالية للأداء والابتكار والجودة في هذه السوق التنافسية، والحفاظ على هذه الميزات القوية يعتبر تحديا مستمرا."

وصرح السيد ر. سيتارامان، نائب الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة قائلاً، "يعتبر بنك الدوحة اليوم اسماً عالمياً يمتلك في نفس الوقت قيما تقليدية ومحلية قوية. ومجموعة المنتجات المبتكرة والشاملة، ومستوى العناية بالعملاء ، واستخدام أفضل التطبيقات لدينا توفر أفضل قيمة في علاقاتنا مع العملاء. وقد وضعنا لأنفسنا بعض الأهداف الاستراتيجية الرئيسية، فقد أراد البنك أن ينمو وأن يُعرف في السوق كبنك محلي بقيم تقليدية يتوافر لديه حضور قوي أيضا على المستوى الدولي. وأردنا أن نصبح بنكا يزود خدمات مصرفية شاملة تلبي جميع الاحتياجات المالية للعملاء من خلال منفذ مصرفي واحد. كما أردنا أن تتوافر لدينا سلال من المنتجات القوية المجمعة معا التي تركز على شرائح بعينها بدلاً من توفير حل عام واحد لجميع الظروف. وكذلك فقد رغبنا في تبني أفضل الممارسات الدولية في مجال الخدمات المصرفية وإدارة المخاطر في خضم سعينا لتحقيق أهدافنا. وقد قطعنا شوطاً كبيراً منذ ذلك الحين، فقد تمكنا من خلق العديد من وحدات العمل الاستراتيجية التي تركز على شرائح جديدة مثل التأمين المصرفي، والعلاقات الدولية، وتمويل الرهن، وقروض السيارات، والخدمات المصرفية الإسلامية. كما توجد لدينا الآن أوسع مجموعة من المنتجات المعتمدة على مزيج متزن من المنتجات الخاصة بنا والمنتجات الدولية وذلك في جميع مجالات الخدمات المصرفية. نود توسعنا على الصعيد الدولي وأصبح لدينا حالياً حضور في نيويورك والإمارات العربية المتحدة وتركيا وسنغافورة واليابان."

وفي ظل الازدهار الاقتصادي والبنوك التي تتنافس لتوسيع قاعدة عملائها، فإن القطاع المصرفي بات يشهد طفرة كبيرة. وبنك الدوحة ملتزم كليا بالحفاظ على مركزه القيادي فيما يتعلق بالعناية بالعملاء، ومستوى المنتجات والخدمات. فيتمتع العملاء بعلاقات مميزة مع بنك الدوحة ويحصلون على قيمة عالية من خلال مجمل علاقتهم مع البنك."


كلام الصور

جانب من الحفل

المدير التنفيذي HSBC مع الشيخ فهد ور.سيتارامان