المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم الملاحة

أبو عبدالعزيز
26-02-2005, 01:01 PM
تحياتي للجميع

وأتمنى الإفادة منكم

بشأن أسهم الملاحة عندي منها (300) سهم وأرغب ببيعها وشراء أسهم في وقود أو التخصصي أو العقارية ، فإيش نصيحتكم عن الوقت الأحسن للبيع والشراء والسعر ؟

وشكرا لكم

سهم عتيج
26-02-2005, 01:40 PM
قصدك أصبحت 360 سهما الآن,, لأن غدا اجتماع الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية,, وبعدها ستكون عدد أسهمك باذن الله 360 بعد اضافة 20% لها كأسهم اضافية..

سيكون افتتاح السهم باذن الله على سعر 161 ريالا وبناء عليه فانه سيتداول بين سعري 169 كأقصى ارتفاع و 153 ريال كأقصى حد للنزول في أول يوم تداول له بعد انعقاد الجمعية العمومية له يوم الأحد 27/2/2005

السؤال المهم كم سيصبح متوسط شراءك للسهم,, وهل تفكر بالاستثمار طويل المدى أم تفكر بالمضاربة,,
اذا كنت تفكر بالاستثمار طويل المدى فأعتقدبأن سهم الملاحة أحد الأسهم الممتازة لهذا النوع من الاستثمار لأنه يعطي عوائد كبيرة جداعلى السهم قد تصل الى 6 ريالات أو أكثر ,, لذلك فانذا أردت أن تتخلص من السهم في حدود ال 160 ريالا,, فأعتقد بأنك ستتخلص من سعر سهم ممتاز بسعر قليل مقارنة مع أسعار أسهم قيمتها الدفترية أقل بكثير من سهم الملاحة,, وعوائدها السنوية أقل بكثير من الملاحة وسعرها يفوق سعر الملاحة,,

ولك الخيار في ذلك,, والله يوفقك

اللورد
26-02-2005, 01:48 PM
نصيحه لأخوي بوعبد العزيز سعر الملاحه سيتداول مابين 153 الى 169 ريال وغلطان من يبيع السهم بهذا السعر

لاني واثق ان سهم الملاحه سيرتفع مره اخرى هذا الاسبوع وبعدها يكون في يدك القرار.

أبو عبدالعزيز
26-02-2005, 03:24 PM
قصدك أصبحت 360 سهما الآن,, لأن غدا اجتماع الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية,, وبعدها ستكون عدد أسهمك باذن الله 360 بعد اضافة 20% لها كأسهم اضافية..
سيكون افتتاح السهم باذن الله على سعر 161 ريالا وبناء عليه فانه سيتداول بين سعري 169 كأقصى ارتفاع و 153 ريال كأقصى حد للنزول في أول يوم تداول له بعد انعقاد الجمعية العمومية له يوم الأحد 27/2/2005
السؤال المهم كم سيصبح متوسط شراءك للسهم,, وهل تفكر بالاستثمار طويل المدى أم تفكر بالمضاربة,,
اذا كنت تفكر بالاستثمار طويل المدى فأعتقدبأن سهم الملاحة أحد الأسهم الممتازة لهذا النوع من الاستثمار لأنه يعطي عوائد كبيرة جداعلى السهم قد تصل الى 6 ريالات أو أكثر ,, لذلك فانذا أردت أن تتخلص من السهم في حدود ال 160 ريالا,, فأعتقد بأنك ستتخلص من سعر سهم ممتاز بسعر قليل مقارنة مع أسعار أسهم قيمتها الدفترية أقل بكثير من سهم الملاحة,, وعوائدها السنوية أقل بكثير من الملاحة وسعرها يفوق سعر الملاحة,,
ولك الخيار في ذلك,, والله يوفقك

شكرا لك أخي الكريم على التفاعل والتوضيح الطيب
وأتمنى منك الإفادة أكثر بطريقة الحسبة اللي أشرت لها
أعني سعر التداول وإنه بيكون بين السعرين المذكورين
مع أن السهم أغلق آخر الأسبوع على أكثر
وما هي واضحة بالنسبة لي حسبة الأسهم المجانية
وشكرا

أبو عبدالعزيز
26-02-2005, 03:28 PM
نصيحه لأخوي بوعبد العزيز سعر الملاحه سيتداول مابين 153 الى 169 ريال وغلطان من يبيع السهم بهذا السعر
لاني واثق ان سهم الملاحه سيرتفع مره اخرى هذا الاسبوع وبعدها يكون في يدك القرار.

شكرا لك أخي الكريم على النصيحة
ولو تفيدني أكثر متى يمكن للمساهم أن يتصرف في الأسهم المجانية
مثلا الستين سهم في الملاحة ، هل تظهر في حسابي بالسوق فور إنعقاد الجمعية
أو يبغيلها وقت أو إجراءات معينة ؟
وشكرا

سهم عتيج
26-02-2005, 03:48 PM
شكرا لك أخي الكريم على التفاعل والتوضيح الطيب
وأتمنى منك الإفادة أكثر بطريقة الحسبة اللي أشرت لها
أعني سعر التداول وإنه بيكون بين السعرين المذكورين
مع أن السهم أغلق آخر الأسبوع على أكثر
وما هي واضحة بالنسبة لي حسبة الأسهم المجانية
وشكرا

آنه كتبت موضوع خاص عن سهم الملاحة بعد التوزيعات في منتدى أرباح الأسهم,, تستطيع انك تقرأ ذلك الموضوع وفيه أجوبة على أسئلتك اللي تبغيها باذن الله

وبالنسبة للستين سهم المجانية,, فراح تشوفها في رصيدك في أول يوم يتم تداول الأسهم في البورصة بعد اقرار الزيادة,, وقد يتم تداول السهم بعد يومين من انعقاد الجمعية العمومية حتى يتم الانتهاء من تسجيل واضافة جميع الأسهم المجانية لصاحب السهم وقت انعقاد الجمعية العمومية

والله الموفق