المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «فيتش» ترفع إلى« -a» تصنيف البنك الأهلي المتحد وبنوك تابعة



مغروور قطر
04-12-2006, 05:26 AM
«فيتش» ترفع إلى« -a» تصنيف البنك الأهلي المتحد وبنوك تابعة
أعلن البنك الاهلي المتحد ان وكالة فيتش قد رفعت تصنيف البنك واثنين من البنوك التابعة له في المملكة المتحدة والكويت الى تصنيف -a مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وكانت وكالة فيتش، وهي احدى اكبر وكالات التصنيف الائتماني العالمية، قد قامت أخيرا برفع التصنيف الاساسي للبنك الاهلي المتحد الذي مقره البحرين من تقييم +bbb الى تقييم -a. كما شهد تصنيف كل من البنك التابع للمجموعة في العاصمة البريطانية، وهو البنك الاهلي المتحد (المملكة المتحدة)، بالاضافة الى البنك التابع للمجموعة في الكويت، وهو بنك الكويت والشرق الاوسط ارتفاعا مماثلا من تقييم +bbb الى تقييم -a.
تـأتي هذه الخطوة في اطار اجراء وكالة فيتش لمراجعة في تصنيفها الائتماني لعدد من بنوك المنطقة، وارجعت الوكالة رفع هذا التصنيف الى قدرات معززة لدول المنطقة على توفير الدعم السيادي المحتمل للمصارف العاملة في دول مجلس التعاون، وما يعنيه ذلك من آثار ايجابية على الجودة الرأسمالية لهذه المصارف.
وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال السيد فهد الرجعان، رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المتحد «اننا سعداء بالحصول على هذا التصنيف الائتماني الارفع للبنوك التابعة لنا في البحرين والكويت والمملكة المتحدة، والذي يعد تقييما موضوعيا للمركز المالي القوي لبنوك المجموعة، المستند الى اصول ذات جودة عالية ومحفظة متنوعة من مصادر الايرادات الى جانب الالتزام بمعايير صارمة لرقابة المخاطر».