المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الامتيازات الخليجية» تطلق معرض ومنتدى الفرانشايز الثالث في الكويت اليوم



مغروور قطر
05-12-2006, 05:35 AM
«الامتيازات الخليجية» تطلق معرض ومنتدى الفرانشايز الثالث في الكويت اليوم
كتب حسين كمال: أعلن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة «الامتيازات الخليجية القابضة» أحمد سعدون اليعقوب عن انطلاق معرض ومنتدى «فرانشايز كويت 2006» بزخم كبير وبمشاركة أكثر من 100 شركة عالمية من 20 دولة مختلفة تبحث عن تعيين ممثلين لها في السوق الكويتي.
ويرعى هذا الحدث وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري ويلقى دعماً دولياً من جمعية الامتيازات العالمية (ifa) والاتحاد الفرنسي للفرانشايز (fff)، حيث يفتتح المعرض والمنتدى اليوم.
وقال اليعقوب خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس ان هذا الحدث يقام للسنة الثالثة على التوالي بتنظيم وتنسيق من شركة الامتيازات الخليجية التي تهدف أولا إلى تشجيع الشباب الكويتي على الانطلاق بالعمل الحر وتوفير البيئة الملائمة لذلك من ناحية توفير فرص الفرانشايز المختلفة كما لجهة التعاون والتنسيق مع مؤسسات حكومية وخاصة للمساعدة في تأمين التمويل اللازم لهذه المشاريع سواء مباشرة أو غير مباشرة.
واضاف قائلا «تهدف الشركة ايضا وبحسب اليعقوب إلى تحويل الكويت إلى محور اساسي لتسويق وتطوير الفرانشايز في الخليج العربي والشرق الاوسط ويتجلى ذلك من خلال مشاركة ممثلين لأكثر من 100 فرانشايز عالمي اختاروا ان يبدأوا في تسويق حقوق امتيازهم من السوق الكويتي.
ولفت إلى ان هذه المشاركة الكبيرة ليست إلا البداية فقط وبذلك تحتل الكويت المركز الأول لتسويق حقوق الفرانشايز في الشرق الاوسط متقدمة على بلدان أخرى في المنطقة.
وعن أهداف المعرض، اوضح اليعقوب انه يهدف إلى انشاء بيئة تفاعلية للشباب للالتقاء بشكل مباشر مع مسوقي مشاريع الفرانشايز من بلدان عدة، بحيث يساعد ذلك على فهم اسرع وأدق للمشروع المراد الاستثمار فيه، كما يساعد على بناء الثقة الضرورية بين الطرفين لاطلاق العملية التجارية.
ويشكل تنوع البلدان والثقافات اثراء لمشاريع الفرانشايز من ناحية تنوعها لتعكس هذا الاختلاف الحضاري، كما يشكل مجموعة خيارات اضافية تتلاءم مع حاجات المستثمرين والمبادرين على حد سواء.
وأمل اليعقوب ان يستمر هذا المعرض حدثا سنويا ينمي اندفاع الشباب للعمل الحر، خصوصا لجهة توفيره مشاريع بأسماء عالمية، اثبتت نجاحها سابقا.