المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركات الوساطة تطالب برفع استثماراتها كي تتجاوز 50 في المئة من رأس المال



مغروور قطر
05-12-2006, 05:37 AM
شركات الوساطة تطالب برفع استثماراتها كي تتجاوز 50 في المئة من رأس المال
كتب علاء السمان: علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان شركات الوساطة المالية طالبت بفتح سقف استثماراتها كي تتجاوز 50 في المئة من رأس المال بدلاً من تحديدها بنصف رأس المال فقط طبقاً للقانون التجاري، على ان تكون هذه الاستثمارات طويلة الأجل.
ونادى رؤساء شركات الوساطة خلال اجتماعهم مع مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح ومدير ادارة الوسطاء عبدالعزيز المرزوق امس بالالتزام بميثاق الشرف المعمول والمتفق عليه في قضية انتقال الموظفين ما بين المكاتب.
وبدوره، دعا مدير البورصة الى مواصلة التوسع من خلال الفروع الجديدة خارج مبنى السوق بهدف خدمة اكبر شريحة ممكنة من العملاء المستثمرين الى جانب القضاء على الاشاعات التي دائماً ما تلقي بتداعياتها السلبية على القرارات الاستثمارية للمتداولين. وشدد الفلاح على عدم منح الخصومات للمتعاملين سواء أفرادا أو شركات ومحافظ.
وقالت المصادر ان مدير السوق دعا الى تشكيل لجنة من شركات الوساطة تجتمع بشكل شهري مع الادارة لعرض آخر المستجدات على صعيد العمل، فيما تطرق الاجتماع الى مساعي ادارة البورصة لتعزيز وجود العملاء في المكاتب الخارجية بالاضافة الى التعاون المستمر والدائم ما بين الشركات والادارة بما فيه من مصلحة المستثمرين بشكل عام.