المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العوضي: «الأهلية للاستثمار» تسعى لإطلاق صندوقين برأسمال يتراوح بين 400 و 450 مليون



مغروور قطر
06-12-2006, 05:21 AM
العوضي: «الأهلية للاستثمار» تسعى لإطلاق صندوقين برأسمال يتراوح بين 400 و 450 مليون دولار

كتب علاء السمان: اكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة الاهلية للاستثمار عبدالله عبدالسلام العوضي ان الشركة تعكف حالياً استعداداً لطرح صندوقين للاستثمار في السوق الاميركي تتراوح رؤس اموالها ما بين 400 الى 450 مليون دولار بالتعاون مع شركاء عالميين.
واوضح العوضي ان نشاط الصندوق الاول ينصب في العقارات المدرة للدخل من خلال الاستثمار واقتناص الفرص المتاحة «الملكيات الخاصة» ذات القيم دون خط الـ 50 مليون دولار منوهاً بان الاهلية ستساهم فيه بنسبة 10 في المئة فيما لفت الى ان الشركة ستشارك في ادارة الصندوق الثاني. وقال العوضي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد للكشف عن استعدادات الشركة لمعرضها الذي سيقام بالتعاون مع الشركة التابعة في الفترة من 9 الى 11 ديسمبر المقبل تحت مسمى «عالم الاهلية للاستثمار» في فندق شيراتون الكويت «ان الهدف من اقامة المعرض هو القاء الضوء وعرض كافة المشاريع والمنتجات الخاصة بالشركات التابعة للشركة الاهلية للاستثمار وهي: الشركة الاهلية الخليجية القابضة، الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» الاهلية بحرين، الاهلية اللبنانية، الشركة الخليجية الدولية لصناعات التبريد والتخزين، شركة الشعيبة للصناعات الورقية، الشركة الاهلية للكيماويات وبالاضافة الى مشاركة البنك الاهلي الكويتي وشركة ميداس للاثاث وشركة العنجري للمطابخ. وقال ان هذه الشركات سوف تطرح ابرز مالديها سواء في المشاريع العقارية داخل وخارج الكويت او المنتجات الصناعية. واضاف ان الشركات الاستثمارية التابعة للأهلية ستعرض فرصا استثمارية ايضا على المستوى المحلي والخليجي والدولي.
مشروع جبلة العقاري
ولفت العوضي الى ان ابرز المشاريع التي ستطرح في المعرض مشروع جبلة العقاري الذي يعد باكورة مشروع مدينة اللاجون سيتي في منطقة الخيران والذي سيطرح باسعار تنافسية تناسب جميع الفئات الراغبة في اقتناء فلل في افضل المناطق الساحلية في الكويت، مشيراً الىان هناك تسهيلا في الدفع تصل الي عامين من دون فوائد..
واضاف العوضي انه تم الاتفاق مع البنك الاهلي لتقديم تسهيلات للراغبين في اقتناء هذه الفيلات بالاضافة الى توافر هدايا قيمة عبارة عن قسيمة شراء لمن يقوم بشراء فيللا اثناء المعرض. وقال العوضي ان مشروع «جبلة العقاري» يضم العديد من الفلل التي تم تصميمها على احدث طراز معماري يتمتع بقمة الرفاهية وفي الوقت نفسه العادات والتقاليد الكويتية.
وذكر العوضي ان مشروع اللاجون سيتي حظي باقبال كبير منذان بدأ تسويقه، حيث تم تسويق نحو 75 في المئة من المشروع الذي يعد اكبر مشروع عقاري في الكويت بتكلفة تقدر نحو 120ميون دينار.
واشار العوضي الى انه سيقام على هامش فعاليات المعرض ندوة يحاضر فيها جميع المسؤولين في الشركات التابعة للشر كة الأهلية للاستثمار لابراز اهمية المشاريع الخاصة بهذه الشركات والقيمة المضافة التي تقدمها للاقتصاد الوطني بالاضافة الى ابراز حجم واصول الشركات التابعة للشركة الاهلية للاستثمار. وعلى صعيد متصل نوه العوضي بان المعرض سيشهد وصفا تفصيلياً عن كل الشركات التابعة مثل «غلف انفست» وادائها وصناديقها بالاضاف الى نبذة عن الاستشارات المالية التي تقدمها الشركة.. وبين ان هناك جناحا للنشاط الصناعي سوف يعرض فيه مشاريع الشركات التابعة مثل ولدوين لصناعة لتبريد والاهلية للكيماويات التي تعمل حاليا على اطلاق عدد من المشاريع المجدية.
وذكر العوضي ان اليوم الثاني من المعرض سيشهد القاء الضوء على ورقات عمل ستطرح للنقاش من قبل مدراء ومسؤولي الشركات التابعة فيما يخص «بورصات الخليج والصناعة في الكويت الى جانب الفرص المتوافرة في السوق بشكل عام». ومن جانب اخر كشف العوضي عن الانتهاء من اصدار صكوك لصالح الاهلية القابضة بكلفة تتراوح ما بين 150 الى 200 مليون دولار حيث سيستثمر جزء كبير منها في مشاريع مهمة.