المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نور« تعلن تأسيس شركة للتأمين التكافلي في دمشق الاسبوع الجاري وتبدأ الاكتتاب في



مغروور قطر
06-12-2006, 05:50 AM
تشارك في فعاليات المؤتمر الثاني للاستثمار وأسواق المال في سورية
»نور« تعلن تأسيس شركة للتأمين التكافلي في دمشق الاسبوع الجاري وتبدأ الاكتتاب في أسهم »الإسلامي السوري« في يناير
دمشق ـ كونا: اكد مستثمران كويتيان في دمشق أمس على اهمية المشاركة في اعمال المؤتمر الثاني للاستثمار واسواق المال في سورية معتبرين انه يعطي فرصة كبيرة للمستثمرين الكويتيين للاطلاع على المناخ الاستثماري في سورية في ضوء التشريعات والقوانين التي اتخذتها البلاد في السنوات القليلة الماضية.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة (نور) للاستثمار المالي ناصر المري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشاركة العديد من الشركات والمؤسسات والفعاليات المالية والاستثمارية الكويتية تنبع من الايمان والحرص على توظيف اموالها في الاسواق العربية من خلال تأسيس مشاريع استثمارية ولاسيما في قطاعات التأمين والمصارف والسياحة في الوطن العربي.
واوضح ان سورية تمتلك بيئة استثمارية واعدة للمستثمرين العرب والاجانب.وقال ان شركة (نور) هي احدى الشركات الكويتية المستثمرة في السوق السوري تقوم بتأسيس شركة تأمين تكافلي سيتم اعلانها خلال الاسبوع الحالي برأسمال قدره 30 مليون دولار اضافة الى تأسيس مصرف (البنك الاسلامي السوري) برأسمال قدره 100 مليون دولار سيتم الاكتتاب على اسهمه في يناير المقبل.وكشف المري عن ان الشركة تقوم حاليا بوضع خطة استثمارية واعدة ستنفذ الشركة بموجبها مجموعة من الاستثمارت في سورية في مختلف القطاعات.
وحول استثمارات الشركة في الدول العربية قال المري ان للشركة استثمارات عديدة في الاردن والكويت والسعودية والامارات ومصر موضحا ان قيمة استثمارات الشركة في الوطن العربي تبلغ حوالي 300 مليون دولار.
من جهته اكد المدير العام للشركة الكويتية المتحدة للاستثمار في سورية خالد الشمري لـ(كونا) ان عقد مثل هذه المؤتمرات من شأنه زيادة الوعي الاستثماري في سورية وبخاصة فيما يتعلق بانشاء سوق الاوراق المالية (البورصة).
وذكر ان الفرق الواضح من حيث عدد الشركات المشاركة في المؤتمرين الاول والثاني وكذلك من حيث الحضور المتميز للمستثمرين الخليجيين.
وبدأ المؤتمر الثاني للاستثمار واسواق المال اعماله أول أمس بمشاركة عدد كبير من المؤسسات والفعاليات المالية والمصرفية والاستثمارية منها دار الاستثمار الكويتية وصندوق النقد والبنك الدوليان وصندوق النقد العربي والبنك الاسلامي للتنمية وبنك الاستثمار الاوروبي.
ويشارك ايضا في المؤتمر الذي يستمر يومين المنظمة الدولية لهيئات الاوراق المالية والاتحاد العالمي للبورصات واتحاد المصارف العربية ومركز دبي المالي العالمي اضافة الى عدد كبير من المصارف وهيئات سوق المال والبورصات وشركات الخدمات والوساطة المالية في الدول العربية والاجنبية.
وسيناقش المؤتمر الذي تحضره ايضا الشركة الكويتية المتحدة للاستثمار ومقرها دمشق متطلبات وقضايا الارتقاء بسوق الاوراق المالية في سورية وذلك على ضوء ما تم من خطوات وتحضيرات واسعة خلال الشهور الماضية مع احداث هيئة الأوراق والاسواق المالية السورية واعداد هذه الهيئة لمجموعة من الانظمة والتشريعات الهادفة الى انشاء وتطوير قطاع الاوراق المالية في سورية.

تاريخ النشر: الاربعاء 6/12/2006