المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سهم "أجيليتي" الكويتية يرتفع 7 % مدعوما بقيام الشركة بشراء أسهمها



مغروور قطر
06-12-2006, 12:32 PM
السوق تأثرت ايجابيا وعكست اتجاهها في التعاملات الأولية بشكل شبه جماعي
سهم "أجيليتي" الكويتية يرتفع 7 % مدعوما بقيام الشركة بشراء أسهمها


سعر غير عادل






دبي - صلاح صبح

ارتفع سهم شركة المخازن العمومية الكويتية "أجيلتي" في اللحظات الأولى لافتتاح تداولات السوق الكويتية الأربعاء 6-12-2006 بنسبة بلغت نحو 7 % مسجلا 1.5 دينار على إثر تقارير صحفية محلية تؤكد أن الشركة بدأت في شراء كميات من أسهمها المتداولة في السوق التي انخفضت بحدة عقب قرار للحكومة الكويتية بإلغاء عقود لها مع الشركة.

وانعكس ارتفاع سهم الشركة ايجابيا بشكل ملحوظ على التعاملات الأولية للأسهم المتداولة في السوق الكويتية التي شهدت ارتفاعا شبه جماعيا وسط تعاملات نشطة عقب نحو 15 دقيقة من بدء جلسة التداول .


سعر غير عادل

وارتفع مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية بحلول الساعة التاسعة والربع بالتوقيت المحلي36.7 نقطة ليبلغ مستوى9409.3 نقطة.

وبلغت كمية الاسهم المتداولة حتى ذلك الحين نحو 22.9 مليون سهم تقريبا بقيمة تبلغ 10 مليون دينار كويتي موزعة على 845 صفقة نقدية.

ونقلت جريدة "القبس" الكويتية عن مصدر -لم تحدده ان شركة "أجيليتي" قامت الثلاثاء 5-12-2006 بعملية شراء مكثف على سهمها.

واوضح المصدر ان "المخازن" اشترت مليون سهم كأسهم خزانة، لاسيما ان سعر السهم تراجع الى مستويات منخفضة، لا تعكس اي قيمة عادلة للسهم بحسب مصادر الشركة.ويشير المصدر الى ان ادارة المخازن لاول مرة تساند سهم الشركة كونه تعرض لضغوط ليس لها علاقة بالاداء.

وقال مصدر مالي للجريدة ان المخازن مستمرة في الشراء، مضيفا ان السعر الحالي لا يمكن ان يعكس حجم ايرادات الشركة التي تزيد على 5 مليارات دولار الغالبية الساحقة منها عوائد خدمات واستثمارات لها خارج الكويت.

واعتبر ان تحرك "المخازن" بمنزلة تأكيد للثقة في سهم الشركة وتعزيز له، داعيا كل الشركات التي لديها قناعة وثقة بمستقبل واداء شركاتها، خصوصا التي انحدرت اسعارها لأقل من المستوى الحقيقي والعادل ان تحذو حذو المخازن العمومية.