المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطريين والديون

مساهمة قطرية
06-12-2006, 11:33 PM
مرحبا بالجميع موضوع يهم جميع القطريين بعد ان خسرو جميع مدخراتهم وبالاضافة الى ذالك القروض الكبيرة التي اثقلت المواطن القطري حاليا خصوصا بعد سقوط البورصة نعلم علم اليقين ان سمو الامير المفدى تهمة بالدرجة الاولى حماية المواطن القطري وسمو الامير مش مقصر مع الكل والله يعطية الصحة والعافية ولكن لماذا لايتم تسديد قروض المواطنين اسوة بحال الاشقاء بدولة الكويت سوف تكون فرحة كبيرة لجميع القطريين وسوف يخفف هاذا الشي الكثير خاصة بعد خسارتهم الكبيرة وانا عارفة ومتئكدة ان فية اعضاء بيتكلمون وبيقولون والله محد امسكة على يدة وقالو له ادخل البورصة بس يا اخي ياللي بتقول هاذا الكلام هل فيه قطري ماعندة أسهم بالبورصة إلا من رحم ربي وهناك ناس كثيرين في أمس الحاجة لاسقاط القروض

سهم طايش
06-12-2006, 11:48 PM
اسمحي لي اختلف معك

كلام غير منطقي و غير واقعي

انا اعرف ناس مقترضين و لكن حالتهم الماديه ممتازه ؟ هل سيتم تسديد قروضهم ؟

خلنا نكون واقعيين شوي

بلسم
06-12-2006, 11:51 PM
مرحبا بالجميع موضوع يهم جميع القطريين بعد ان خسرو جميع مدخراتهم وبالاضافة الى ذالك القروض الكبيرة التي اثقلت المواطن القطري حاليا خصوصا بعد سقوط البورصة نعلم علم اليقين ان سمو الامير المفدى تهمة بالدرجة الاولى حماية المواطن القطري وسمو الامير مش مقصر مع الكل واللة يعطية الصحة والعافية ولاكن لماذا لايتم تسديد قروض المواطنين اسوة بحال الاشقاء بدولة الكويت سوف تكون فرحة كبيرة لجميع القطريين وسوف يخفف هاذا الشي الكثير خاصة بعد خسارتهم الكبيرة وانا عارفة ومتئكدة ان فية اعضاء بيتكلمون وبيقولون واللة محد امسكة على يدة وقالو لة ادخل البورصة بس يا اخي ياللي بتقول هاذا الكلام هل فية قطري ماعندة اسهم بالبورصة للا من رحم ربي وهناك ناس كثيرين في امس الحاجة للاسقاط القروض

الله يفرج همج أختي .. بس مش كل القطريين مديونين ..

فقط من عبثوا بالأموال وبحثوا عن الثراء الفاحش هم من تكبدوا تلك الديون ..

لكن راعي العليا مهب غريبه عليه .. وان شاء الله تتوالى المكرمات .. أهم شيء التعلم من الأخطاء السابقة..

اللهم لك الحمد والشكر في كل الأحوال

qatari1
07-12-2006, 12:05 AM
أختلف مع رأيك أختي الكريمة جملة وتفصيلاً، وسأوضح وجهة نظري في نقاط حتى نتمكن من النقاش بشكل سهل الفهم إن شاء الله.

أولاً: موضوع إسقاط الديون عن المواطنين الكويتيين لم يتم لإقراره حتى الآن، وهناك شد وجذب في هذا الموضوع بين مجلس الأمة والحكومة.

ثانياً: معارضة الحكومة لمشروع قرار إسقاط الديون عن المواطنين الكويتيين جاء لعدة اعتبارات مهمة منها أن هذا القرار غير دستوري!
نعم غير دستوري لأن أهم مبادئ الدستور الكويتي، وكل دساتير العالم تقول(المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات) ومن شأن مشروع كهذا أن يعطل هذا المبدأ الدستوري المهم.
حيث أنه لا يساوي بين الذين يقترضون من البنك، وتسقط الحكومة ديونهم أو تسددها عنهم بمعنى أدق، مع غيرهم من المواطنين الذين لم يقترضوا، وكيفوا حياتهم على حسب دخلهم!
ونفس الأمر ينطبق عندنا تماماً!

ثالثاً: تستطيع الحكومة بسهولة شطب ديون المواطنين، وتسديدها نيابةً عنهم إلى البنوك، ولكن ما سيحدث أن عشرات الآلاف من المواطنين سيتوافدون على البنوك في اليوم التالي لأخذ قروض جديدة، وسيدخلون في دوامة القروض من جديد، وبعد سنوات سيطالبون الحكومة بالتدخل، وإسقاط القروض الجديدة، وبذلك سندخل في حلقة مفرغة لا تنتهي!

رابعاً: صحيح كل القطريين في البورصة ، ولكن ليس كلهم خسرانين! بل على العكس هناك رابحون، وهم المستثمرون وليس أغلب المضاربين.

خامساً: الذين هم بأمس الحاجة لإسقاط القروض شرعاً يسمون بالـ (الغارمين)، وهم المدينون المعسرون الذين لا يستطيعون سداد ما عليهم من ديون، جعل الله عز وجل لهم حلاً في فريضة(الزكاة)، وأصبح الغارمون أحد مصارف الزكاة الثمانية.

PoBox
07-12-2006, 12:12 AM
رابط ذو علاقة بالموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=73097

سهم طايش
07-12-2006, 12:13 AM
حيث أنه لا يساوي بين الذين يقترضون من البنك، وتسقط الحكومة ديونهم أو تسددها عنهم بمعنى أدق، مع غيرهم من المواطنين الذين لم يقترضوا، وكيفوا حياتهم على حسب دخلهم!

هذا ما اقصده بالضبط

زمان الصمت
07-12-2006, 12:14 AM
انا معاج اختي الكريمة ان 90 % من الموظفين القطريين مدينين واغلبهم من الشباب

الي مثل حالتنا واعتقد ان القروض والديون موجودة قبل لا تنولد البورصة والي خذو

قروض علشان يدخلون سوق الاسهم اغلبهم عليه دين مسبق والي عمله انه جدول

القرض

نعم نحن بحاجة الى ايادي كريمة مثل يد الأب القائد الكريم الشهم لتسديد وأسقاط

كل الديون الي على الشعب سواء الغني او الفقير ونحن احق بخير بلدنا

نحن ولله الحمد بالرغم من الديون وانتكاسات السوق الا اننا نحمد الله ونشكرة

على النعمه التي اولانا بها الله وهي الأمن والأمان الذي نعيشه ولا يقصرنا

سوى الزود من أولي الأمر منا

الصقر الاشهب
07-12-2006, 12:18 AM

القرض

:app: :app:

PoBox
07-12-2006, 12:20 AM

ولهذا السبب لا يجب اسقاط الديون
لان طرح الديون لو حصل سيكون سفه في التصرف بالمال من الشعب والحكومة

سهم طايش
07-12-2006, 12:33 AM
عيل من بكره انا بقدم قرض بخمسه مليون ريال و انا مو في حاجته

عل و عسى يسقطون القروض

simsim1963
07-12-2006, 12:50 AM
مرحبا بالجميع موضوع يهم جميع القطريين بعد ان خسرو جميع مدخراتهم وبالاضافة الى ذالك القروض الكبيرة التي اثقلت المواطن القطري حاليا خصوصا بعد سقوط البورصة نعلم علم اليقين ان سمو الامير المفدى تهمة بالدرجة الاولى حماية المواطن القطري وسمو الامير مش مقصر مع الكل والله يعطية الصحة والعافية ولكن لماذا لايتم تسديد قروض المواطنين اسوة بحال الاشقاء بدولة الكويت سوف تكون فرحة كبيرة لجميع القطريين وسوف يخفف هاذا الشي الكثير خاصة بعد خسارتهم الكبيرة وانا عارفة ومتئكدة ان فية اعضاء بيتكلمون وبيقولون والله محد امسكة على يدة وقالو له ادخل البورصة بس يا اخي ياللي بتقول هاذا الكلام هل فيه قطري ماعندة أسهم بالبورصة إلا من رحم ربي وهناك ناس كثيرين في أمس الحاجة لاسقاط القروض
كلامك صحيح بس لا تكونين انانيه عشانك وقعت في المشكله وتورطت في البورصه الحين تبين الحكومه تساعدك ... ليش ما تتكلمين عن التجار الي خسروا مثلك في التجارة وعددهم كثير الله ما وفقهم .. تجار اقمشه تجار مواد بناء تجار مواد غذائيه ومتعهدين ومقاوليين وكلهم قطريين انا اطالب الحكومه تدفع لهم خسايرهم بعد والا انتوا مواطنين وهم لا ما يستحقون :con2: وبعدين ويش ذنب الي ما اخذ قرض ولا اخذ دين من احد وخاطر بتحويشه عمرة بعد هذا من يعوضه ؟؟؟؟ يأختي كلامك غير منطقي هذا سوق وكل واحد يتحمل مسؤلييه تصرفاته :con2:

simsim1963
07-12-2006, 12:55 AM
:nice:
أختلف مع رأيك أختي الكريمة جملة وتفصيلاً، وسأوضح وجهة نظري في نقاط حتى نتمكن من النقاش بشكل سهل الفهم إن شاء الله.

أولاً: موضوع إسقاط الديون عن المواطنين الكويتيين لم يتم لإقراره حتى الآن، وهناك شد وجذب في هذا الموضوع بين مجلس الأمة والحكومة.

ثانياً: معارضة الحكومة لمشروع قرار إسقاط الديون عن المواطنين الكويتيين جاء لعدة اعتبارات مهمة منها أن هذا القرار غير دستوري!
نعم غير دستوري لأن أهم مبادئ الدستور الكويتي، وكل دساتير العالم تقول(المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات) ومن شأن مشروع كهذا أن يعطل هذا المبدأ الدستوري المهم.

ثالثاً: تستطيع الحكومة بسهولة شطب ديون المواطنين، وتسديدها نيابةً عنهم إلى البنوك، ولكن ما سيحدث أن عشرات الآلاف من المواطنين سيتوافدون على البنوك في اليوم التالي لأخذ قروض جديدة، وسيدخلون في دوامة القروض من جديد، وبعد سنوات سيطالبون الحكومة بالتدخل، وإسقاط القروض الجديدة، وبذلك سندخل في حلقة مفرغة لا تنتهي!

رابعاً: صحيح كل القطريين في البورصة ، ولكن ليس كلهم خسرانين! بل على العكس هناك رابحون، وهم المستثمرون وليس أغلب المضاربين.

خامساً: الذين هم بأمس الحاجة لإسقاط القروض شرعاً يسمون بالـ (الغارمين)، وهم المدينون المعسرون الذين لا يستطيعون سداد ما عليهم من ديون، جعل الله عز وجل لهم حلاً في فريضة(الزكاة)، وأصبح الغارمون أحد مصارف الزكاة الثمانية.
:nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

koko33
07-12-2006, 06:23 AM
ولهذا السبب لا يجب اسقاط الديون
لان طرح الديون لو حصل سيكون سفه في التصرف بالمال من الشعب والحكومة
الدوله ما قصرت في الخارج دفعت 100 مليون دولار لامريكا بعد الاعصار الي ضرب ولايه من الولايات . وتعهدت باعمار لبنان ودفعت رواتب الكادر التعليمي في فلسطين ووزارة الصحه وتبرعت بخمسه في الميه من الناتج المحلي سنويا للدول الناميه وما قصرت الدوله في الخارج ومهوب مقصره في الداخل وكلها الديون الى 31 مليار اتوقع مبلغ بسيط في ظل سعر برميل النفط هذي السنه . وما يقصر ابومشعل ويخليه ذخر لنا يا هل قطر ودمتم

سهوم المنايا
07-12-2006, 06:27 AM
انا مادري ليش فيه حسد على والمفروض الاخوان اللي ماعليهم دين يفرحون اكثر لان ولد عمهم بيتسدد دينه واخوه وصديقه وفوق هذا كله سوف يفتك اخوه المسلم من الرباااا...

انا اتمنى تسديد ديووووون الشعب ونفتك من الديون والربا.....

ومستغرب من اللي عنده فلوس وحاسد الناس

Aljans
07-12-2006, 06:59 AM
انا معاج اختي الكريمة, بس بشرط أن تعلن الدوله ذالك حتى يتمكن جميع القطريين من أخذ الحد الأقصى المسموح به من الدين قبل تاريخ موعد أسقاطه.

k__
07-12-2006, 07:03 AM

القرض

انا معك في كل كلمة

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

مساهمة قطرية
07-12-2006, 10:06 AM
اسمحي لي اختلف معك

كلام غير منطقي و غير واقعي

انا اعرف ناس مقترضين و لكن حالتهم الماديه ممتازه ؟ هل سيتم تسديد قروضهم ؟

خلنا نكون واقعيين شوي
مرحبا اخوي نعم هناك ناس اوضاعهم جيدة برغم من للتزامات اللي عليهم ولاكن هناك فئات لايعلم بحالها للا اللة سبحانة وتعالى واهل قطر يستاهلون كل خير واكيد ياخوي لو بيكون فية اسقاط بيكون بعمل دراسة بوضع الشخص هل يستحق اسقاط دينة او لا
شكرا لمرورك الكريم

مساهمة قطرية
07-12-2006, 10:09 AM
الله يفرج همج أختي .. بس مش كل القطريين مديونين ..

فقط من عبثوا بالأموال وبحثوا عن الثراء الفاحش هم من تكبدوا تلك الديون ..

لكن راعي العليا مهب غريبه عليه .. وان شاء الله تتوالى المكرمات .. أهم شيء التعلم من الأخطاء السابقة..

اللهم لك الحمد والشكر في كل الأحوال
مرحبا اخوي شكرالمرورك للعلم ماعلي اي قرض وعمري ماخذت سلفيات ووضعي المادي ميسور والحمد اللة انا اتكلم عن موضوع يهم الجميع وخصوصا الناس الللي عليها للتزامات كثيرة

مساهمة قطرية
07-12-2006, 10:15 AM

مرحبا اخوي شكرا مرورك وتعليقك
احب اوضح شغلة للجميع المطالبة بااسقاط الديون يكون بشروط مثل هل الشخص هاذا فعلا ظروفة سيئة هل مثلا هاذا الشخص يعيل اسرة كبيرة يعني ياخوي الكريم مش اي حد يسقطون الديون عنة للان بكذا بتكون فية فوضى اسقاط القروض يكون بشروط معينة

مساهمة قطرية
07-12-2006, 10:17 AM

القرض

شكرا اخوي على مرورك كلامك واقعي

مساهمة قطرية
07-12-2006, 10:18 AM
عيل من بكره انا بقدم قرض بخمسه مليون ريال و انا مو في حاجته

عل و عسى يسقطون القروض
ذكرنا ياخوي ان يكون بشروط معينة منعا للتلاعبات

sulai6i
07-12-2006, 10:21 AM
انا اشوف انه في حل وسط
سواء للمديونين او غير المديونين

وهو انه يتم تخصيص مبلغ 100 الف ريال لكل قطري
عشان يتساوى الجميع

شرايكم ؟

** احلام اليقظة **

مساهمة قطرية
07-12-2006, 10:28 AM
بصراحة المفروض تفروحون بهاذي الفكرة واللي هي اسقاط القروض عن المواطنين الذين فعلا بحاجة الى هاذا الشي ولاكن الملاحض ان الغالبية العظمى لاتريد هاذا الشي احتمال بسبب ظروفهم انها جيدة ولاكن على كل مسلم ان يحب الخير للاخوة المسلم ويعلم اللة ان مالي اي هدف من طرح الموضوع ماعلي اي للتزامات واللة الحمد وما املك اسهم للا بشركة واحدة ومن الاكتتاب العام للاسف اذا الانسان بيطرح فكرة تهم شريحة كبيرة من المجتمع البعض يظن ان هاذي الشي يدخل بمصلحة كاتب الموضوع نحن نعلم جيدا ان طرح الفكرة وبشكل عام سوف تكون لها سلبيات ولاكن اذا كانت الفكرة بشروط معينة وتثبت ان هاذا المواطن فعلا محتاج من هاذا الشي ايش المانع بذالك البلد واللة الحمد بخير كثير بفضل من اللة وبفضل السياسة الرشيدة وان شاء اللة تكون هاذي الفكرة فكرة جيدة

الجني
07-12-2006, 10:31 AM
انا ارى ان تتدخل الدولة لتضمن القروض و تتحمل الفوائد المترتبة على الديون و يتم تسديد الديون على مدى 20 سنة و لا يحق لأصحاب الديون ان يقترضوا طالما الدين المتعثر قائم

و تمنع البنوك من تمويلهم لمدة 10 سنوات لأن البنوك نصف المشكلة حنى الذي سدد مبكراً

الغفير
07-12-2006, 10:33 AM
انا معاج اختي الكريمة, بس بشرط أن تعلن الدوله ذالك حتى يتمكن جميع القطريين من أخذ الحد الأقصى المسموح به من الدين قبل تاريخ موعد أسقاطه.

اشهد بالله انك جبتها يا فلان ... وصح لسانك واللة !
العدل هو الذي يقول هذا
مع العلم انا من الذين اخذوا دين ... يعني ماراح استفيد ربع الي راح يستفيده المقترض الجديد

ولاكنها العدالة

moon15
07-12-2006, 10:33 AM

شكرا لج اختي مساهمة قطرية والله يفرجها علينا يارب امين موضوعج روعة

الامير
07-12-2006, 10:35 AM
كلام جميل لكن صعب تنفيذ........ان من وجه نظري يكون الحل من طريق ثاني .مافي احد اخذ قرض من البنك الى يكون موظف والى البنك مش معطيه القرض اي الكفيل راتبه نمسك الخيط من الراتب اذان مانبي اسقاط ديون نبي مكرمه في راتب مثل زياده في العلاه الاجتماعيه في بدل تنقل علاه استثانيه(تسماء اسم اميرنا الله يعطيه طوله العمر نشالله) لكل قطري موظف اوكل طفل قطري يولد له مبلغ وقدره لين يوصل عمر معين صدقوني مع مرور الوقت بختفي الديون نسيت اوقلكم (زياده قرض الاسكان)

الغفير
07-12-2006, 10:36 AM
انا اشوف انه في حل وسط
سواء للمديونين او غير المديونين

وهو انه يتم تخصيص مبلغ 100 الف ريال لكل قطري
عشان يتساوى الجميع

شرايكم ؟

** احلام اليقظة **

تكفى الشيخ زودها شوي ... خلها 500 الف على الاقل
500 الف فقط و بس:dance :dance :dance

و اوعدك ماتشوف رقعت ويهي في اي بنك في العالم هههههههههه
الا اذا كنت ابي اخذ سلفية مرة ثانية هههههههههه

sulai6i
07-12-2006, 10:40 AM
يا جماعة خلونا نتكلم بالعقل
هالشي مستحيل يسوونه

احنا ما نبي شي غير تثبيت الأسعار
اسعار المواد سواء مواد بناء او مواد تموينية
اهو شي يثبتون الأسعار وما نشوف كل يوم زيادة كم ريال في سلعة معينة
اذا هالشي مب قادرين عليه .. شلون نطالب بشي اكبر

الامير
07-12-2006, 10:46 AM
اخذ نصيحه وخلو نظرتكم بعيده جدا مش عند اقدمكم

nor85
07-12-2006, 11:25 AM
الموضوع متشعب كثير انا معاك في اسقاط الديون والسبب الحمدلله احنا في خير ونعمة واحنا شعب قليل ومش معاك في اختلاف مبالغ الديون واحد مديون 10 مليون بيتساوى مع واحد مدين 150 الف اكيد راح يكون في احتاج من الكل لو يتنفذ مثلا انة كل شخص يتسدد من دينة 100 او 200 الف والباقي هو يتكفل فيها

بدور
07-12-2006, 12:04 PM
يا كثر احلامنا يا عزيزتي

بس الحلم غيييييير والتمني غييييييير والواقع غيييييييييير

الواقع يقول ليش تتعب نفسك بالديون الكبيره

ليش ما فكرت تقترض على قدر استطاعتك ولا تشوف اللي فوق

اللي فوق وعنده فلوس مايهمه ان طحت بحفرة الديون مع المديونين

الحين عض اصابع الندم والدوله ما اعتقد بتلغي أوتسدد عنك ديونك لانك انت اللي

تدينت محد اجبرك على الدين ولكن اتمنى من البنوك تعطيكم مهله اطول للتسديد

واشك بعد بالبنوك يوافقون على التمديد ......

حمد911
07-12-2006, 12:48 PM
تبون الصراحة يا اخوان بالنسبة للقروض فهذا شي راجع للشخص يعني الدولة هل قالت لة روح وخذ قرض واشتر اسهم او خذ قرض كبير وخذ سيارة كشخة يعني كل شخص المفروض ان يتحمل قراراتة سواء كانت ايجابية او سلبية
واذا على الحق احنا انلوم المصرف المركزي اللي سمح للبنوك انها تعطي قروض ضخمة يعني المفروض ان يكون فية لمت معين البنك الفلاني مثلا 90 مرة ضعف الراتب والثاني 80 مرة ضعف الراتب فصارت منافسات بينهم والضحية بيكون المقترض فا انا ائييد تخفيض الحد الاقصى المسموح فيه
وتبون الصراحة انا ضد ذي الفكرة للاسباب التالية
فية ناس مش بحاجة الى اسقاط القروض مثلا شخص شاري عمارة ب 10 مليون ويطالب الدولة بئسقاط دينة ذية فية ظلم صراحة وفية ناس مثلا ماعليهم شي بيقلون انتو ظلمتونا يعني ايخلون الوضع جذي احسن
ويكفي صراحة ان عندنا امير مثل بومشعل اللي مش امقصر على شعبة بشي

سهوم المنايا
08-12-2006, 03:44 AM
فيه ناس مايبون الديون تسدد لانهم يرؤون من الظلم تسدد دين واحد عشرة مليون وواحد متين الف وواحد ماعنده دين ولاياخذ شي...

زين الديوان يعطي ناس25000الف عانية للزواج وفي نفس الوقت يحصلون ناس على 30000الف ريال وفي نفس الوقت ناس تحصل على20000الف ريال..

simsim1963
08-12-2006, 09:40 AM
انا ارى ان تتدخل الدولة لتضمن القروض و تتحمل الفوائد المترتبة على الديون و يتم تسديد الديون على مدى 20 سنة و لا يحق لأصحاب الديون ان يقترضوا طالما الدين المتعثر قائم

و تمنع البنوك من تمويلهم لمدة 10 سنوات لأن البنوك نصف المشكلة حنى الذي سدد مبكراً
هذا الكلام المعقول المفيد مب اسقاط الديون :eek2:

simsim1963
08-12-2006, 09:49 AM
الموضوع متشعب كثير انا معاك في اسقاط الديون والسبب الحمدلله احنا في خير ونعمة واحنا شعب قليل ومش معاك في اختلاف مبالغ الديون واحد مديون 10 مليون بيتساوى مع واحد مدين 150 الف اكيد راح يكون في احتاج من الكل لو يتنفذ مثلا انة كل شخص يتسدد من دينة 100 او 200 الف والباقي هو يتكفل فيها
بس ارتفع البترول كم دولار وخلاص صرتوا بخير ونعمه ... ياناس ياهوو فكروا بمنطق وعقل تدرون لو الغرب ينتج طاقه بديله عن البترول والغاز انتوا بتروحون وطي وخيركم هذا الي تتغنون فيه ما رح يفيدكم 6 شهور ..او لو ينزل سعر البترول مثل 10سنوات من قبل على 8 دولار بعد ما رح تصبرون 6 شهور وبعدين تقطع في المعاشات والوظائف .... لازم تستغلون الفلوس الزائدة في الاستثمار في بلاد المناطق الساخنه ( لندن-نيويورك-باريس -....... وطوكيو ) لأن هذي الدول تتبع سياسيه اقتصاديه منطقيه قويه ما فيها يخر الماي ودخلو على البلد عمله صعبه بدل ما جالسه تطير على تسكير الديون والسيارات الفارهه والسفرات والأعراس وآخر الجوالات الحديثه ............. اصحوا يانااااااااااااااااااااااس من النوم وانتبهوا لمصير عيالكم وعيال عيالكم وبسكم نووووووووووووم crazy

همر
08-12-2006, 10:38 AM
سبحان الله منا احنا القطريين

ماكل قلوبنا الحسد !! نعم الحسد ...

لو كل انسان اقتنع باللي عنده كان ما تراكمت كل هذي الديون ...

ولو كل واحد "يحب لاخيه مايحب لنفسه" كان المفروض نفرح "اذا" اخواننا وربعنا وجيراننا بتصقط عنهم الديون !!!

مش نقول هذا ظلم !!!!!!

koko33
08-12-2006, 12:47 PM
يا كثر احلامنا يا عزيزتي

ما شفتي الارتفاع الجنوني في اسعار السلع عامة الي بريال صار بسبعه ريال وشلون المواطن يكد على عياله ما فيه الا البنك وبعدين صارت سالفة الاسهم اشتر اليوم بميه بكره تبيع بميئتين وخسروا الناس وباعوا خايفين من السجن وبعدين تسديد ديون المواطنين مهوب يكون عشوائي بل يكون تسديد الدين الي على راتب المقترض او يحسب له 70 ضعف الراتب او 80 ضعف الراتب ... ومهوب من جاب له قرض ب50 مليون يسدد عليه وانا اتوقع ان اعلى قرض بيكون مليون واحد ودمتم

مساهمة قطرية
08-12-2006, 11:32 PM
يا كثر احلامنا يا عزيزتي

للاسف يااختي الحسد منتشر هاذي الايام بشكل كبير جدا بين الناس والفكرة هاذي مثل ماذكرت مشروطة بشروط كثيرة