المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تشتري رينسانس شرم الشيخ



مغروور قطر
07-12-2006, 05:08 AM
قطر تشتري رينسانس شرم الشيخ
الدوحة - أسامة أحمد موسي: أعلن مصدر مسؤول في جهاز قطر للاستثمار ان حكومة دولة قطر اشترت شركة كروسيز للاستثمار السياحي ش.م.م المالكة لفندق رينسانس (Renaissance) شرم الشيخ، الكائن بمنطقة هضبة أم السيد في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية والواقع علي أرض تبلغ مساحتها نحو 87 ألف متر مربع، ما يقارب 50 مليون دولار.

وقال المصدر ان شراء دولة قطر لذلك الفندق يأتي ضمن خطط الاستثمارات الخارجية للدولة في المجال السياحي، وبشكل خاص استثماراتها في الدول العربية الشقيقة تعزيزا لأواصر التعاون فيما بين الدول العربية وتنمية الاستثمارات المتبادلة فيما بينها.

وأوضح المصدر ان الفندق المشيد كمنتجع سياحي يدار من قبل شركة ماريوت العالمية تحت اسم فندق ومنتجع رينسانس شرم الشيخ، كان قد افتتح عام ،2004 وهو يتكون من 408 مفاتيح فندقية تحتوي علي أجنحة وغرف فندقية بمستوي فنادق الخمس نجوم.

وأشار المصدر الي ان دولة قطر ممثلة بشركة قطر للفنادق باتت تمتلك الفندق بنسبة 100%، وقد تسلمته اعتبارا من 25-11-2006 بعد ان تم استكمال الاجراءات القانونية لتسجيله باسم شركة قطر الوطنية للفنادق، مشيرا الي ان الأمر تطلب موافقة حكومة جمهورية مصر العربية وذلك حسب القوانين المرعية هناك.

وأضاف المصدر ان شركة ماريوت العالمية ستستمر في إدارة الفندق الذي ستسعي شركة قطر الوطنية للفنادق الي تطوير الخدمات المقدمة من خلاله، كما ستعمل علي إدخال بعض التعديلات التجميلية الكفيلة بجعله يرقي الي مستوي الفنادق التابعة للشركة.

تجدر الاشارة الي ان شركة قطر الوطنية للفنادق هي شركة قطرية أسستها حكومة دولة قطر وتملكها ملكية كاملة، تتمثل نشاطات الشركة في تأسيس الفنادق والمشاريع ذات الصبغة السياحية وتملكها وإدارتها وتؤمن الشركة تسهيلات الإقامة والمطاعم وتسهيلات المؤتمرات والمآدب والحفلات من خلال فنادقها وتوابعها من مرافق الاستجمام والرياضة.

تمتلك الشركة أكثر من 50% من الغرف الفندقية الفاخرة في قطر مثل منتجع فريج شرق ومنتجع شيراتون الدوحة وفندق المؤتمرات والريتزكارلتون وماريوت الدوحة وفندق الموفنبيك وفندق السد مروب بالاضافة الي منتجع شاطيء سيلين.

تضم الشركة مجموعة من القدرات والمهارات في مجال تقديم الخدمات الفندقية الممتازة علي امتداد قطر، وتهدف الشركة الي توفير خدمات قيمة لعملائها وقد برهنت الشركة علي ذلك خلال السنوات الأخيرة في ظل النمو اللائق الذي حققته.

تتمتع الشركة بسمعة تحسد عليها من ناحية الخبرة والمعرفة المهنية التي يتم توفيرها بواسطة إدارة وموظفين علي درجة عالية من التدريب وخبرات تم اكتسابها علي مدي سنوات طويلة تم تطويرها بواسطة الخبراء وتحديثها عن طريق التطبيق وتم تدريب الكوادر عليها.

بقايا الليل
07-12-2006, 05:10 AM
هلا وغلاا مغرور

خبر مفرح ومشرف

ماقصرت ع الخبر اخوى الغالى

مغروور قطر
07-12-2006, 05:11 AM
هلا وغلاا مغرور

خبر مفرح ومشرف

ماقصرت ع الخبر اخوى الغالى
هلا فيك والحمد الله رب العالمين

مغروور قطر
07-12-2006, 05:15 AM
تمتلكه الوطنية للفنادق بنسبة 100% .. قطر تكمل صفقة شراء «رينسانس شرم الشيخ» بـ 50 مليون دولار| تاريخ النشر:يوم الخميس ,7 ديسمبر 2006 12:31 أ.م.



نواف بن جاسم: استثمارات الشركة تعتمد على الفرص المتاحة في الأسواق العربية
امتلاك رينسانس يأتي في إطار خططنا التوسعية تجاه الدول العربية الشقيقة
الهدف من الاستثمار الخارجي التنويع وتقليل فرص المخاطر الاستثمارية
خطط الشركة التوسعية مدروسة ومتكاملة طبقاً للدراسات والاحصاءات
بدر الدين مالك :
في مبادرة تأتي ضمن خطط الاستثمارات الخارجية لدولة قطر في المجال السياحي وبشكل خاص استثماراتها في الدول العربية الشقيقة وتعزيزا لأواصر التعاون فيما بين الدول العربية وتنمية الاستثمارات المتبادلة أعلن امس عن شراء دولة قطر لشركة كروسيز للاستثمار السياحي المالكة لفندق رينسانس شرم الشيخ الكائن بمنطقة هضبة ام السيد في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية والواقع علي ارض تبلغ مساحتها نحو 87 الف متر مربع وبتكلفة تقارب 50 مليون دولار.

واوضح سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة قطر الوطنية للفنادق في تصريحات خص بها الشرق ان امتلاك شركة قطر الوطنية للفنادق لفندق رينسانس شرم الشيخ وبنسبة 100% يأتي في اطار خطط الشركة الرامية إلى التوسع تجاه منطقة الخليج والدول العربية الشقيقة. مشيرا الى ان القطاع الفندقي يعتبر حالياً من القطاعات الواعدة والمهمة والتي تسهم وبشكل مباشر في ترسيخ البنية التحتية للقطاع السياحي العربي وتعزيز الطاقة الاستيعابية، خاصة بعد تزايد معدلات الحركة السياحية في الدول العربية.

ووصف سعادته خطط الشركة الاستثمارية بأنها مدروسة ومتكاملة طبقا للدراسات والاحصاءات التي تعد مسبقا وتعتمد بقدر كبير علي حجم الاستثمارات والفرص المتاحة في الاسواق العربية مشير الى ان الهدف من جملة الاستثمارات الخارجية هو تنويع مصادر الاستثمار وتقليل فرص المخاطر الاستثمارية اضافة إلى الدور الايجابي والمهم المتمثل في تعزيز العلاقات مع الدول العربية الشقيقة.

ويذكر ان الفندق المشيد كمنتجع سياحي يدار من قبل شركة ماريوت العالمية تحت اسم فندق ومنتجع رينسانس شرم الشيخ وكان قد افتتح عام 2004 وهو يتكون من 408مفاتيح فندقية تحتوي علي اجنحة وغرف فندقية بمستوى فنادق الخمس نجوم

وتجدر الاشارة إلى ان دولة قطر ممثلة بشركة قطر الوطنية للفنادق باتت تمتلك الفندق بنسبة 100% وقد تسلمته اعتبارا من 25/11/2006 بعد ان تم استكمال الاجراءات القانونية لتسجيله باسم قطر الوطنية للفنادق وان شركة ماريوت العالمية ستستمر في إدارة الفندق الذي ستسعى شركة قطر الوطنية للفنادق إلى تطوير الخدمات المقدمة من خلاله كما ستعمل علي ادخال بعض التعديلات التجميلية الكفيلة بجعله يرقى إلى مستوى الفنادق التابعة للشركة.

والجدير بالذكر ان شركة قطر الوطنية للفنادق هي شركة قطرية أسستها حكومة دولة قطر وتملكها ملكية كاملة، تمثل نشاطات الشركة في تأسيس الفنادق والمشاريع ذات الصبغة السياحية وتملكها وادارتها وتؤمن الشركة تسهيلات الاقامة والمطاعم وتسهيلات المؤتمرات والمآدب والحفلات من خلال فنادقها وتوابعها من مرافق الاستجمام والرياضة.

تمتلك الشركة أكثر من 50% من الغرف الفندقيقة الفاخرة في قطر مثل منتجع فريج شرق ومنتجع شيراتون الدوحة وفندق المؤتمرات والريتزكارلتون وماريوت الدوحة وفندق الموفنبيك وفندق السد مروب، بالاضافة الى منتجع شاطىء سيلين.

تضم الشركة مجموعة من القدرات والمهارات في مجال تقديم الخدمات الفندقية الممتازة على امتداد قطر. وتهدف الشركة الى توفير خدمات قيمة لعملائها وقد برهنت الشركة على ذلك خلال السنوات الأخيرة في ظل النمو اللائق الذي حققته.

تتمتع الشركة بسمعة تحسد عليها من ناحية الخبرة والمعرفة المهنية التي يتم توفيرها بواسطة ادارة وموظفين على درجة عالية من التدريب وخبرات تم اكتسابها على مدى سنوات طويلة ثم تطويرها بواسطة الخبراء وتحديثها عن طريق التطبيق وتم تدريب الكوادر عليها.

حمد1977
09-12-2006, 01:16 AM
خبر جميل

الاحظ ان الدولة بدأت خطة طويلة الامد لوقف الاعتماد على النفط مثل مافعلت الكويت

كحيلان
09-12-2006, 03:51 AM
يعني توقعوا اكتتاب قادم متى الله وأعلم ..شركة قطر الوطنية للفنادق هي شركة قطرية أسستها حكومة دولة قطر وتملكها ملكية كاملة

مغروور قطر
09-12-2006, 05:19 AM
خبر جميل

الاحظ ان الدولة بدأت خطة طويلة الامد لوقف الاعتماد على النفط مثل مافعلت الكويت
بالفعل بدأت في الاستثمار للاجيال القادمه وبناء على توجهات سمو الامير