المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعد: الهيئة العامة للاستثمار تحرص بشدة على الاستثمار البشري



مغروور قطر
08-12-2006, 05:42 AM
السعد: الهيئة العامة للاستثمار تحرص بشدة على الاستثمار البشري

استقبل العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار بدر السعد الدفعة الثامنة عشرة من الخريجين الجدد أمس وبحضور المديرين التنفيذيين ومديري الادارات وكبار المسؤولين في الهيئة.
وهنأ السعد الخريجين الجدد على قبولهم وانضمامهم للبرنامج التدريبي الخاص بالهيئة العامة للاستثمار، حيث قال في كلمة وجهها للخريجين، «ان الهيئة العامة للاستثمار تحرص أشد الحرص على الاستثمار البشري حيث يبذل فريق العمل في ادارة التدريب مجهودا جبارا في سبيل تطوير البرنامج، ولذلك يعتبر برنامج الهيئة التدريبي من أفضل برامج التدريب في الكويت، حيث يتخلله برامج تدريبية ومحاضرات يلقيها نخبة من كبار المحاضرين كما تشمل على تدريب ميداني داخل وخارج الكويت وهذه المحاضرات ما هي الا نتاج دراسات لاحتياجات سوق العمل في الكويت وبالتالي يجب الاستفادة منها».
وذكر السعد ان البرنامج هو بداية الحياة العملية والتي تختلف تماما عن مرحلة الدراسة الجامعية آملا بأن يستفيد الخريجون من هذا البرنامج لما له من انعكاس على مستقبلهم الوظيفي.
ومن جهته، هنأ مدير ادارة الشؤون الادارية والمالية وشؤون الموظفين عبدالكريم السعيد المتدربين المقبولين وتمنى لهم الحصول على مراكز متقدمة في هذا البرنامج ليتسنى لهم الانضمام الى مؤسسة مالية واستثمارية في الهيئة وخارجها، مشيرا الى أهمية التزام المتدربين في البرنامج التدريبي كاملا مع تقديم أي اقتراحات أو ملاحظات تساهم في رفع مستوى البرنامج لدراستها ومدى امكانية تطبيقها في برامج تدريبية أخرى.
وذكر السعيد ان عدد المتقدمين لهذا البرنامج بلغ 96 خريجا وخريجة والذين تنطبق عليهم شروط الاعلام وبعد اجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية، اجتاز 20 خريجا وخريجة هذه الاختبارات وتم قبولهم بالبرنامج.
كما قال مدير ادارة التدريب بالوكالة هاشم سيف السيف ان البرنامج سيبدأ بعد غد الأحد حيث سيتم شرح نظام العمل واللوائح المتبعة في مركز التدريب.
وأضاف ان البرنامج سيستمر مدة 13 شهرا ينقسم الى 3 مراحل تشمل المرحلة الأولى برامج متخصصة في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتمويل تقدم من قبل مؤسسات مالية دولية ومعاهد تدريبية متخصصة، وتشمل المرحلة الثانية التدريب اثناء العمل مع مؤسسات مالية دولية ذات سمعة في مجال الاستثمار خارج الكويت، وأما المرحلة الثالثة والأخيرة فتشمل تدريبا مع الادارات الاستثمارية بالهيئة ومؤسسات مالية محلية.
وأشار السيف الى ان البرنامج التدريبي يهدف الى تأهيل العناصر الوطنية للعمل في القطاع المالي والاستثماري وان هذا البرنامج هو ثمرة الايمان بالمشاركة في التنمية الوطنية من خلال الاستثمار في العنصر البشري الوطني والاستفادة من علاقات الهيئة العامة للاستثمار مع العديد من المؤسسات المالية العالمية والمحلية.