المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعد: هيئة الاستثمار تعتمد أفضل برامج التدريب الوظيفي في الكويت



مغروور قطر
08-12-2006, 05:58 AM
السعد: هيئة الاستثمار تعتمد أفضل برامج التدريب الوظيفي في الكويت

بدر السعد متوسطا مسؤولي الهيئة والمتدربين الجدد


08/12/2006 استقبل العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار بدر السعد الدفعة الثامنة عشرة من الخريجين الجدد امس، بحضور المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات وكبار المسؤولين في الهيئة.
وهنأ السعد الخريجين الجدد على قبولهم وانضمامهم للبرنامج التدريبي الخاص بالهيئة العامة للاستثمار، حيث قال في كلمة وجهها للخريجين، 'ان الهيئة العامة للاستثمار تحرص أشد الحرص على الاستثمار البشري، حيث يبذل فريق العمل في إدارة التدريب مجهودا جبارا في سبيل تطوير البرنامج، ولذلك يعتبر برنامج الهيئة التدريبي من أفضل برامج التدريب في الكويت، حيث تتخلله برامج تدريبية ومحاضرات يلقيها نخبة من كبار المحاضرين، كما تشمل تدريبا ميدانيا داخل الكويت وخارجها، وهذه المحاضرات ما هي الا نتاج دراسات لاحتياجات سوق العمل في الكويت، وبالتالي يجب الاستفادة منها'.
وذكر السعد ان البرنامج هو بداية الحياة العملية، التي تختلف تماما عن مرحلة الدراسة الجامعية، آملا بأن يستفيد الخريجون من هذا البرنامج لما له من انعكاس على مستقبلهم الوظيفي.
من جهته، هنأ مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية وشؤون الموظفين عبدالكريم السعيد المتدربين المقبولين، وتمنى لهم الحصول على مراكز متقدمة في هذا البرنامج ليتسنى لهم الانضمام الى مؤسسات مالية واستثمارية في الهيئة وخارجها. مشيرا الى اهمية التزام المتدربين في البرنامج التدريبي كاملا مع تقديم أي اقتراحات أو ملاحظات تساهم في رفع مستوى البرنامج لدراستها ومدى امكان تطبيقها في برامج تدريبية أخرى.
وذكر السعيد ان عدد المتقدمين لهذا البرنامج بلغ 96 خريجا وخريجة تنطبق عليهم شروط الإعلان وبعد اجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية، اجتاز 20 خريجا وخريجة هذه الاختبارات وتم قبولهم في البرنامج.
وقال مدير إدارة التدريب بالوكالة هاشم سيف السيف ان البرنامج سيبدأ بعد غد، حيث سيتم شرح نظام العمل واللوائح المتبعة في مركز التدريب.
واضاف ان البرنامج سيستمر 13 شهرا، وهو ينقسم الى 3 مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى برامج متخصصة في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتمويل تقدم من قبل مؤسسات مالية دولية ومعاهد تدريبية متخصصة، وتشمل المرحلة الثانية التدريب اثناء العمل مع مؤسسات مالية دولية ذات سمعة في مجال الاستثمار خارج الكويت، اما المرحلة الثالثة والأخيرة فتشمل تدريبا مع الإدارات الاستثمارية في الهيئة ومؤسسات مالية محلية.
وأشار الى ان البرنامج التدريبي يهدف الى تأهيل العناصر الوطنية للعمل في القطاع المالي والاستثماري وان هذا البرنامج هو ثمرة الإيمان بالمشاركة في التنمية الوطنية من خلال الاستثمار في العنصر البشري الوطني، والاستفادة من علاقات الهيئة العامة للاستثمار مع العديد من المؤسسات المالية العالمية والمحلية.