المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياااااااريت الكل يشااااارك

M.D.Luffy
09-12-2006, 01:01 AM
اليوم وانا قاعد مع الربع كانوا يتكلمون عن الاجانب والاجانب كلونا وما خللو لنا شئ , كلو خيرنا ومن هالكلام ,,,,,,,,,,,,الخ الخ الخ

بصراااحه انا استغربت هل فعلا الاجانب بلى ام هذه نظره خاطئه, بالاضافه الى من هم الاجانب من المقصود فيهم يعني الانجليز ام ايضا العرب والمسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بصرااااحه انا شفت ناس مب قطريين لكن مولودين في قطر تجد لهم ولاء حق قطر اكثر من وطنهم ,,,,,,,,, ونحن بالمقابل نشتهم ونقول عنهم ياكللون خيرنا كما ان للكثير منهم افكار واعمال اضافت كثيرا للبلد ...... اتمنى من الجميع ان يكتب رايه بصراحه .

بالنسبه لي فأنا ارى ان البلدان اعربيه والاسلاميه هي بلادي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لافرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى ان اكرمكم عند الله اتقاكم"

سيف قطر
09-12-2006, 01:08 AM
بالنسبه لي فأنا ارى ان البلدان اعربيه والاسلاميه هي بلادي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لافرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى ان اكرمكم عند الله اتقاكم"

نفس الراي:D :D :eek2: :eek2:

ام حبيبتي
09-12-2006, 01:13 AM
بصرااااحه انا شفت ناس مب قطريين لكن مولودين في قطر تجد لهم ولاء حق قطر اكثر من وطنهم ..............

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بدور
09-12-2006, 01:14 AM
انا عن رأيي أعتبر الأجانب

الأوربيين والأمريكان ومن على شاكلتهم

اما الدول العربيه كلهم منا وفينا وما فيها كلام عروبة الاسلام

M.D.Luffy
09-12-2006, 01:24 AM

نفس الراي:D :D :eek2: :eek2:

شكرا لك اخوي ع المشاركه

M.D.Luffy
09-12-2006, 01:25 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/quote]

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

M.D.Luffy
09-12-2006, 01:26 AM
انا عن رأيي أعتبر الأجانب

الأوربيين والأمريكان ومن على شاكلتهم

اما الدول العربيه كلهم منا وفينا وما فيها كلام عروبة الاسلام

شكرا لك اختي على رأيك ومشاركتك

سيف قطر
09-12-2006, 01:29 AM
:con2: [QUOTE=غزال العارضية]بصرااااحه انا شفت ناس مب قطريين لكن مولودين في قطر تجد لهم ولاء حق قطر اكثر من وطنهم ..............

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:D :eek2:

كحيلان
09-12-2006, 03:15 AM
بصرااااحه انا شفت ناس مب قطريين لكن مولودين في قطر تجد لهم ولاء حق قطر اكثر من وطنهم ..............
غلطان اخوي الوطنيه ماتبين الا في وقت الشدايد .. والأجانب للأسف لاينكشفون الا في هذه الأوقات ..

مثاااااااااااال الفلسطينين والأردنين في ازمة الخليج بالكويت وهم من سكان الكويت الكل عرف وشاف معدنهم الحقيقي ..

بدون زعل للأجانب ... هي حقيقه ولاكنها مره .

انا رفيقك في الليالي المعاسير .... والا الرخى كلن يسد مكاني

qatari1
09-12-2006, 03:22 AM
أسمح لي أخوي كحيلان أختلف معاك في الرأي..
معظم شهداء وأسرى الكويت الشقيقة كانوا من البدون!
وكثير من الأشقاء الفلسطينين قاتل مع المقاومة الكويتية ضد الغزو العراقي.

مثل ما قال الأخوان والأخوات..
كل من دان بدين الإسلام هو أخ وشقيق لنا...
أبي الإسلام لا أب لي سواه
إذا افتخروا بقيس أو تميم

كحيلان
09-12-2006, 03:34 AM

إذا افتخروا بقيس أو تميم

كلن له وجهة نظره .. ونظرتك لها كل الأحترام والتقدير ..

مغروور قطر
09-12-2006, 05:31 AM
بالعكس اخوي العزيز وماننكر بأن الكثير من الاجانب هم من قامو وعملو لدولتنا الحبيبه ونحن الذين محتاجينهم لاكتساب من خبرتهم في العمل

khaldoon
09-12-2006, 09:32 AM
غلطان اخوي الوطنيه ماتبين الا في وقت الشدايد .. والأجانب للأسف لاينكشفون الا في هذه الأوقات ..

مثاااااااااااال الفلسطينين والأردنين في ازمة الخليج بالكويت وهم من سكان الكويت الكل عرف وشاف معدنهم الحقيقي ..

اخوي كحيلان...صحيح انه في فلسطينيين واردنيين كثير من سكان الكويت للاسف الشديد ما صانوا النعمه وما كانوا اوفياء واتفق معاك بس بعد مثل ما تشوف اخونا قطري1 قال عكس كلامك .....

.وكثير من الأشقاء الفلسطينين قاتل مع المقاومة الكويتية ضد الغزو العراقي.

. اخوي التعميم على ملايين من الشعبين اعتقد انه لا يجوز وانت ظلمت الكل بهذه الكلام......الخائن يمثل نفسه ولا يمثل شعبه

كل الشكر لصاحب الموضوع

dark angel
09-12-2006, 10:10 AM
الاجانب لا نعني بهم العرب بل اصحاب العيون الزرق والشعر الاشقر ,هذول الملاعين الكفره ماكلين من حلالنا وما خذين رواتب والله انها ضعف اللي ناخذه واظن الكل يعرف هالمعلومه وهذول في وقت المصايب اول شي شنو يسوونه ,يشلون قشهم ويطلعون حتى لو عاشوا في هالبلد 100سنه والله اني مقهوره منهم واتمنى انهم يطلعون من بلدنا انا حاسه انه اللي قاعد يصير هو حاله من الاستعمار هذول قاعدين يصيطرون على المواقع المهمه في الوظايف وهذول طبعا لما يحطونهم كمدير براتب يفوق ال40000ريال شهريا ما يبون يوظفون الا اللي مثلهم حتى لو انه داق مثلهم وما عنده شهاده (يمكن في بلدهم يقعدون يقلبون الهمبورجر)لكن اذا جاء واحد عربي بشهاداته وخبراته الموت ولا ياخذونه
تدرون اهي المشكله منا احنا يالعرب المشكله من مدرائنا اللي يجيبون هالاشكال ويحطونهم رؤساء علينا ولا ويقولون ان الاجانب احس من العرب (طبعا اهم عندهم خبره في غسل الحمامات وانتو بكرامه وتقليب الهمبرجر وتصليح الابواب وغيرها من الشغلات)لا وفق هذي اذا ما كانو مدراء بل كانوا زملاء معاك في الشغل انت واهم في نفس المنصب والمهام والمسؤليات وتشتغل بنفس القدر بعد يبقى الانجليزي الخايس احسن مني ومنك من حيث الراتب وفرص الترقيه وغيرها من الامتيازات واذا قلت لهم ليش قالو لك والله هذول مغتربين !!!!
وين مغتربين وهذول اهاليهم عندنا ساكنين ولا وفي بيوت (اقصد قصور) وحراسه وغيرها ويحصلون على بدل سكن يعادل راتبي وراتبك مع بعض (انتو خلو الراتب الاساسي على صوب هذا لو تكلمنا فيه بتجينا الجلطه منها )

M.D.Luffy
09-12-2006, 12:21 PM

مع اني اخالف رأيك ولكني احترم مشاركتك

M.D.Luffy
09-12-2006, 12:23 PM
بالعكس اخوي العزيز وماننكر بأن الكثير من الاجانب هم من قامو وعملو لدولتنا الحبيبه ونحن الذين محتاجينهم لاكتساب من خبرتهم في العمل

كلام سليم شاكر لك مشاركتك

M.D.Luffy
09-12-2006, 12:25 PM
اخوي كحيلان...صحيح انه في فلسطينيين واردنيين كثير من سكان الكويت للاسف الشديد ما صانوا النعمه وما كانوا اوفياء واتفق معاك بس بعد مثل ما تشوف اخونا قطري1 قال عكس كلامك .....

.وكثير من الأشقاء الفلسطينين قاتل مع المقاومة الكويتية ضد الغزو العراقي.

. اخوي التعميم على ملايين من الشعبين اعتقد انه لا يجوز وانت ظلمت الكل بهذه الكلام......الخائن يمثل نفسه ولا يمثل شعبه

كل الشكر لصاحب الموضوع

كل الشكر لك اخوي على مرورك ومشاركتك

M.D.Luffy
09-12-2006, 12:31 PM
الاجانب لا نعني بهم العرب بل اصحاب العيون الزرق والشعر الاشقر ,هذول الملاعين الكفره ماكلين من حلالنا وما خذين رواتب والله انها ضعف اللي ناخذه واظن الكل يعرف هالمعلومه وهذول في وقت المصايب اول شي شنو يسوونه ,يشلون قشهم ويطلعون حتى لو عاشوا في هالبلد 100سنه والله اني مقهوره منهم واتمنى انهم يطلعون من بلدنا انا حاسه انه اللي قاعد يصير هو حاله من الاستعمار هذول قاعدين يصيطرون على المواقع المهمه في الوظايف وهذول طبعا لما يحطونهم كمدير براتب يفوق ال40000ريال شهريا ما يبون يوظفون الا اللي مثلهم حتى لو انه داق مثلهم وما عنده شهاده (يمكن في بلدهم يقعدون يقلبون الهمبورجر)لكن اذا جاء واحد عربي بشهاداته وخبراته الموت ولا ياخذونه
تدرون اهي المشكله منا احنا يالعرب المشكله من مدرائنا اللي يجيبون هالاشكال ويحطونهم رؤساء علينا ولا ويقولون ان الاجانب احس من العرب (طبعا اهم عندهم خبره في غسل الحمامات وانتو بكرامه وتقليب الهمبرجر وتصليح الابواب وغيرها من الشغلات)لا وفق هذي اذا ما كانو مدراء بل كانوا زملاء معاك في الشغل انت واهم في نفس المنصب والمهام والمسؤليات وتشتغل بنفس القدر بعد يبقى الانجليزي الخايس احسن مني ومنك من حيث الراتب وفرص الترقيه وغيرها من الامتيازات واذا قلت لهم ليش قالو لك والله هذول مغتربين !!!!
وين مغتربين وهذول اهاليهم عندنا ساكنين ولا وفي بيوت (اقصد قصور) وحراسه وغيرها ويحصلون على بدل سكن يعادل راتبي وراتبك مع بعض (انتو خلو الراتب الاساسي على صوب هذا لو تكلمنا فيه بتجينا الجلطه منها )

:mad: :mad: :mad: اي والله كلامك صحيح والله انا بموت قهر منهم.... شاكر لك مشاركتك

M.D.Luffy
09-12-2006, 12:33 PM

إذا افتخروا بقيس أو تميم

تسلم يالغالي على مرورك وكلامك الجميل

أمة الله
09-12-2006, 07:48 PM
في مثل ( لا شبع رفس ) وهذا الحال موجود وبقوووو عندنا...للأسف كثير ما تنقع النعمه في عينهم و أول ما يشتمون يشتمون البلاد وأهلها

غزلان
09-12-2006, 07:52 PM
العرب مايعتبرون اجانب بغض النظر عن دولهم واذا على قول ربعك كلوا حلالنا فهذا بجدهم وعملهم مب عيالنا لمدلعين ولي فات الفوت قالوا اللمال وين طريقه ... الأجانب هم الأنجليز الله يكفينا شرهم

شكرا لك

مناحي السادس عشر
10-12-2006, 05:25 PM
مسيك بالخير يا كحيلاااااااااان بس يا ليت استخدمت كلمة بعض الفلسطينيين والاردنيين لا تعم الجميع بارك الله فيك ترى هذول بعد مسلمين يابعد عيني وشاااااااااااااااكر لك يا M.D.Luffy على الطرح الحلو

الراقية
10-12-2006, 05:38 PM
اولا اخوي شكرا لك على طرحك للموضوع ويعطيك العافية وتسلم يمينك

ثانيا....
في كل بلدان العالم العربية و الاجنبية و الاسيوية والاوروبية والامريكية
تحتاج الدولة الى ايدي عاملة اجنبية
مثال... امريكا من يصدق ان امريكا تحتاج لبعض العقول العربية العبقرية وما تستغنى عنهم ابد وتمدهم بكل الامتيازات

فمابالك بدولة مثل قطر قليلة بعدد سكانها وطموحة في نظرتها المستقبلية فهي بالاكيد تحتاج لكل شخص اجنبي او عربي او اسيوي مسلم كان او غيرة

واعتقد قطر كدولة تعمل تحت مظلة ( لكل مجتهد نصيب )
واعتقد ان بعض الاخوان يشوفون بعض الاجانب لهم امتيازات ولكنها امتيازات مؤقته يعني مثل اللاعب الاجنبي تجيبة تاخذ خبرته وافكارة وتستفيد منه فقط لا غير.

وعفوا ولد البلد غير اعذرني نعم لا فرق بين عربي ولا اجنبي ولكن ولد البلد غير ....معروف عن الاجنبي في يوم من الايام بيروح بلاده او بيهاجر لمكان افضل بامتيازات احسن
ولكن ولد البلد غير متى ما توفرت له الارض الطيبة مثل قطر والامتيازات اعطى بحب اكثر

ولكن في النهاية ( قطريين وبدون واجانب واسيوين وعرب الخ ...................كلنـــــــــــــا قطــــــــــــر)

تحياتي اختك
الراقية

ROSE
10-12-2006, 10:27 PM
انا اعتبر الاجانب من هو لا يدينون بالدين الاسلامي

سواء كانوا عرب ام غرب

ولا يجب ان نأخذ الناس بسواسية افعالهم فمنهم من لديه وطنية للبلد الذي يعيش فيه

فلا يجب ان نعمم السئ بالحسن فكلنا ندين بدين الاسلام وكلنا اخوه في الله

كل الشكر والتقدير لك اخوي على طرحك

ضوى
10-12-2006, 10:35 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

اي اجنبي اي عربي

انا عن نفسي ما اعتد بأي جنسية او عرق او لون الفرق بيني وبين اي واحد درجة ايمانه وقربه من الله، هذا المقياس هو المقرب لي ، فلعل هذا الاجنبي افضل مني بمئات المرات عند رب العالمين وهو افضل من مليوم قطري ومن مليون خليجي ، الله يقرب النفوس ويبعدكم عن التفرقة

وللتذكروا لا فرق بي عربي ولا اعجمي الا بالتقوى

هداكم الله واصلح حالكم