المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوقة: زيادة رأسمال «ميادين» تشهد إقبالا كبيراً من مستثمرين في منطقة الخليج



مغروور قطر
09-12-2006, 06:11 AM
القوقة: زيادة رأسمال «ميادين» تشهد إقبالا كبيراً من مستثمرين في منطقة الخليج

ذكرت شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» أن الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة الوطنية للميادين «ميادين» قد فاق المتوقع، حيث شملت العديد من الشركات والمؤسسات الاقليمية وذلك مع قرب موعد اقفال الاكتتاب.
وتشهد عملية الاكتتاب اقبالا كبيراً من قبل العديد من الشركات والمؤسسات بالاضافة الى الأفراد في منطقة الخليج العربي وبالأخص المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت.
وكانت ميادين قد أعلنت أخيرا بأنها بصدد تنفيذ خطتها التوسعية في القطاع العقاري الخليجي وذلك بعد زيادة رأس المال الى 100 مليون دينار كويتي والتي ستستخدم في تمويل خطط الشركة الطموحة بوضع نفسها في مصاف شركات العقار الرائدة في المنطقة.
وقال نائب الرئيس التنفيذي في «جلوبل»عمر محمود القوقة إن «جلوبل» قامت بالاسراع بتقديم طلب ادراج أسهم ميادين في سوق دبي المالي كنتيجة للاقبال الكبير الذي لاقاه الاكتتاب في الامارات العربية المتحدة وقد نوه بأن هذا الاقبال الشديد جاء مع قرب موعد اقفال الاكتتاب في ميادين وهو يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2006.
واضاف ان هذا الادراج هو أيضا استكمالاً لاستراتيجية ميادين في التوسع في منطقة الخليج وأن اختيار الامارات العربية المتحدة ودبي تحديداً هو نتيجة لموقعها المميز على الخارطة الاقتصادية والمالية الاقليمية والعالمية بالاضافة الى كون سوق دبي المالي هو ثاني أكبر سوق في المنطقة من ناحية القيمة السوقية.
الجدير بالذكر أن البنك التجاري الكويتي سيمنح جميع العملاء الفرصة للحصول على قرض يساوي قيمة سهم واحد لكل سهم مشترى. وعليه فان البنك سيمول ما يعادل 50 في المئة من قيمة استثمارات زيادة رأس المال لميادين.
يذكر أن الاكتتاب في زيادة رأس مال ميادين كان قد بدأ يوم الأربعاء 15 نوفمبر الماضي وسوف تستخدم هذه الزيادة في الاستثمار بعدد من المشاريع العقارية في دبي وأبوظبي وأكبر هذه المشاريع هو بناء أربعة أبراج سكنية في مشروع شمس أبو ظبي والذي تقوم بتطويره شركة صروح.
وقد قام فريق من جلوبل بعمل جولات ترويجية في منطقة الخليج العربي كما عقد ندوات في الكويت والامارات العربية المتحدة وشارك بعدة مؤتمرات كان آخرها منتدى القادة في دبي والذي كان من أبرز المؤتمرات في المنطقة بمشاركة نخبة كبيرة من رجال الأعمال المميزين من المنطقة ومن كل أنحاء العالم.


الدبوس: ماجستير في التحكيم التجاري للمرة الأولى في دول مجلس التعاون
صرح عضو المكتب في غرفة تجارة وصناعة الكويت ممثل دولة الكويت في مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون وليد خالد الدبوس بأنه تمشيا مع الخطة الاستراتيجية العشرية التي اقرها مجلس ادارة مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في عام 2004، فقد قام المركز بتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة العلوم التطبيقية في مملكة البحرين بمنح شهادة الماجستير في التحكيم التجاري لكافة التخصصات العلمية سواء الدراسات القانونية ام غيرها من التخصصات الاخرى.
وقد اضاف الدبوس ان الامانة العامة للمركز قد استطاعت ان تنقل مسألة التدريب الى نموذج للعمل المؤسسي المنظم، وان تدمج بين الاكاديمية والتطبيقات العملية حيث ان شهادة الماجستير في التحكيم معتمدة من التعليم العالي بالمملكة، بالاضافة الى تأهيل الحاصلين عليها الى استكمال درجة الدكتوراة.
جاء هذا التصريح متزامنا مع ما ادلى به الدبوس من بيان حول قرب الاجتماع الثامن والثلاثين لمجلس ادارة المركز والمقرر انعقاده اواخر هذا الشهر بمملكة البحرين بمقر المركز، حيث يناقش مجلس الادارة العديد من المواضيع المهمة المطروحة على جدول الاعمال.
كما سيناقش مجلس الادارة لاول مرة تقريرا يصدر عن قسم التسويق الذي تم انشاؤه أخيرا من خلال الاطلاع على خطته في التحرك علي القطاع الخاص وما تم تحقيقه في القطاع الاول الذي تم اختياره للبدء فيه وهو قطاع البنوك، وذلك لشرح مزايا التحكيم لدى المركز واقناع المختصين بادراج شرط التحكيم في عقودهم المستقبلية، حيث تؤمن الامانة العامة بضرورة التسويق المباشر من خلال المباشرة لاصحاب القرار والادارات القانونية المعنية صياغة العقود وفض المنازعات بذلك القطاع.
وذكر الدبوس ان المجلس سيناقش ثلاثة تقارير عن المكاتب الخارجية للمركز وهم مكتب مدينة الرياض، مكتب دولة الكويت، ومكتب سلطنة عمان، حيث قدمت تلك المكاتب تقارير مكتوبة عن مدى الاستعدادات التي قامت بها للقيام بمهامها، وما تم تحقيقه من تواصل مع القطاعات التجارية في تلك الدول الامر الذي يعلق عليه المركز الكثير من الآمال في مد جسور التواصل بين المركز وبين هذه الهيئات الرسمية والقطاعات التجارية الخاصة والجمعيات المهنية كالمحامين والمهندسين والمحاسبين في تلك الدول.
واوضح السيد الدبوس بان هناك العديد من الفعاليات في دولة الكويت سوف يعقدها المركز في السنة المقبلة منها ندوة عن عقود الـbot والـp.p.p تحت رعاية كريمة من معالي وزير المالية بدر مشاري الحميضي، وندوة حول التكامل بين التحكيم والقضاء تحت رعاية متوقعة من مجلس القضاء الاعلى الشيخ راشد الحماد، وكذلك ندوة حول التأمين التكافلي واعادة التأمين.
واشار الى ان افتتاح مكتب تمثيل المركز في دولة الكويت والذي اختار منطقة البدع مكانا له سيحقق خطوة كبيرة على صعيد التعاون بين المركز والشركات التجارية التي تحتاج الى خدمات المركز، حيث يوفر المركز قاعات للتحكيم في الكويت، فلا يحتاج المتقاضون للسفر الى مقر المركز في مملكة البحرين، بالاضافة الى سهولة الاتصال مع محكمين المركز من مواطني دولة الكويت، والتواصل مع الشركات والقطاعات التجارية لعرض خدمات المركز وتضمين عقدوهم لشرط التحكيم لدى المركز، والتعاون مع الجهات ذات العلاقة مثل غرفة تجارة وصناعة الكويت، وزارتي التجارة والعدل، وادارة التحكيم القضائي ومعهد الكويت للدراسات وجمعيات المحامين والمهندسين وغيرهم.
وجدد دعوته للشركات التجارية بالاستفادة من المركز وما يقدمه من خدمات تحكيمية لهم، واللجوء الى اسلوب التحكيم عوضا عن النظام القضائي، لما يتمتع به التحكيم من مزايا مثل سرعة الفصل في المنازعات وقلة التكاليف والسرية وحرية الاطراف في اختيار المكان والزمان والمحكمين واختيار القانون الواجب التطــــبيق والى غير ذلك من المزايا الايجابية لاسلوب التحكيم.

مغروور قطر
09-12-2006, 06:19 AM
الاكتتاب ينتهي الأربعاء المقبل
غلوبل: إقبال يفوق المتوقع على زيادة رأسمال 'ميادين

عمر القوقة


09/12/2006 ذكر بيت الاستثمار العالمي 'غلوبل' ان الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة الوطنية للميادين 'ميادين' فاق المتوقع، حيث شمل العديد من الشركات والمؤسسات الاقليمية وذلك مع قرب موعد اقفال الاكتتاب.
وقال: تشهد عملية الاكتتاب اقبالا كبيرا من قبل العديد من الشركات والمؤسسات، بالاضافة الى الافراد في منطقةالخليج العربي وبالاخص المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت.
وكانت ميادين اعلنت أخيرا انها بصدد تنفيذ خطتها التوسعية في القطاع العقاري الخليجي، وذلك بعد زيادة رأس المال الى 100 مليون دينار كويتي، والتي ستستخدم في تمويل خطط الشركة الطموح بوضع نفسها في مصاف شركات العقار الرائدة في المنطقة.
وقال عمر محمود القوقة، نائب الرئيس التنفيذي في غلوبل، ان غلوبل قامت بالاسراع بتقديم طلب ادراج اسهم ميادين في سوق دبي المالي كنتيجة للاقبال الكبير الذي لاقاه الاكتتاب في الامارات العربية المتحدة وقد اشار إلى أن هذا الاقبال الشديد جاء مع قرب موعد اقفال الاكتتاب في ميادين، وهو يوم الاربعاء الموافق 13 ديسمبر .2006
وذكر ان هذا الادراج هو ايضا استكمال لاستراتيجية ميادين في التوسعة في منطقة الخليج، وان اختيار الامارات العربية المتحدة ودبي تحديدا، هو نتيجة لموقعها المميز على الخارطة الاقتصادية والمالية الاقليمية والعالمية بالاضافة الى كون سوق دبي المالي هو ثاني اكبر سوق في المنطقة من ناحية القيمة السوقية.
ولفت الى ان البنك التجاري الكويتي سيمنح جميع العملاء الفرصة للحصول على قرض يساوي قيمة سهم واحد لكل سهم مشترى، وعليه فإن البنك سيمول ما يعادل 50 في المائة من قيمة استثمارات زيادة رأس المال لميادين.
واشار القوقة الى أن الاكتتاب في زيادة رأسمال ميادين كان قد بدأ يوم الاربعاء 15 نوفمبر الماضي، وسوف تستخدم هذه الزيادة في الاستثمار في عدد من المشاريع العقارية في دبي وابوظبي واكبر هذه المشاريع هو بناء اربعة ابراج سكنية في مشروع شمس ابو ظبي والذي تقوم بتطويره شركة صروح.
وقد قام فريق من غلوبل بجولات ترويجية في منطقة الخليج العربي، كما عقد ندوات في الكويت والامارات العربية المتحدة وشارك في مؤتمرات عدة كان آخرها منتدى القادة في دبي، والذي كان من ابرز المؤتمرات في المنطقة بمشاركة نخبة كبيرة من رجال الاعمال المميزين من المنطقة ومن كل انحاء العالم.