المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفاقية بين «موبايلي» السعودية و«كيوتل» القطرية لتشغيل الوسائط الدولية



مغروور قطر
09-12-2006, 06:46 AM
اتفاقية بين «موبايلي» السعودية و«كيوتل» القطرية لتشغيل الوسائط الدولية
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلنت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» عن توقيع اتفاقية مع شركة «كيوتل» القطرية، وذلك لتشغيل خدمة رسائل الوسائط المتعددة الدولية بين المشغلين، وبذلك يستطيع مشتركو الشركتين إرسال الرسائل المتعددة الوسائط بين البلدين، وخلال التجوال الدولي أيضا. وذكرت «موبايلي» أنها أطلقت في وقت سابق نفس الخدمة مع كل من شركة «اتصالات» الإماراتية وشركة «أمنية» الأردنية، إضافة إلى توفيرها خدمة التجوال لرسائل الوسائط المتعددة لمشتركيها أثناء سفرهم خارج البلاد مع أكثر من 90 شركة اتصالات حول العالم.
ويستطيع مشتركو «موبايلي» الآن إرسال ملفات صوتية أو صور أو مقاطع فيديو أو رسائل مصورة إلى البريد الالكتروني من جهاز الهاتف المتحرك من أي مكان داخل البلاد عبر شبكة «موبايلي» إلى المشتركين في هذه الشركات الدولية، حيث لا يشترط التجوال الدولي لمشتركي «موبايلي» من أجل إرسال رسائل وسائط.

وأشارت الشركة إلى أنها تطرح خدمة الرسائل المتعددة الوسائط بانفراد لخدمة الإرسال من داخل البلاد إلى دول أخرى، على أن تضاف قريبا كل من دول المغرب وعمان والكويت والفلبين وبقية الدول الأخرى التي توجد بها شبكات متطورة متوافقة مع شبكة «موبايلي». وأضافت شركة موبايلي أنها توفر أكبر حجم يمكن إرساله من خلال الرسائل المتعددة الوسائط وهو 200 كيلوبايت للرسالة الواحدة، وهي أيضا تطرح أقل الأسعار على هذه الخدمة. من جهة أخرى توفر شركة «موبايلي» خدمة تصفح الانترنت على الهواتف المتحركة خلال التجوال الدولي في أكثر من 50 بلدا حتى الآن، ومع حوالي 90 مشغلا دوليا، منها دول الخليج العربي والولايات المتحدة واليابان وكندا وبريطانيا ومصر والأردن والمغرب وتركيا والفلبين وتايلند وألمانيا وفرنسا وماليزيا وسنغافورة وروسيا وغيرها من الدول الأخرى. وتعتبر هذه الخدمة من ضمن الخدمات التي طرحتها «موبايلي» منذ بدء تدشين خدماتها العام الماضي. وتقوم «موبايلي» بتوقيع مزيد من عقود التجوال الدولي مع شركات هاتف متحرك أخرى، لتقديم خدمة الانترنت الخلوي خلال التجوال الدولي. ويستطيع المشتركون من خلال هذه الخدمة الحصول على سرعات قياسية للانترنت الخلوي، تصل إلى 200 كيلوبايت في الثانية، سواء خدمة GPRSأو GPRS EDGE والخدمة مفعلة مسبقا.