المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للاسف الدولي خيب الامال ((( اكتتاب بسعر 100 ريال للسهم )))

بومتعب
10-12-2006, 08:13 AM
للاسف لم يتوقع المساهمين ان يحدد سعر

السهم بمبلغ 100 ريال خاصة وان السهم

يتداول بسعر اقل من قيمة اكتتابه

الا اذا كان هناك نية مبيته لمجلس الادارة

في شراء اسهم البنك لايصاله لمبلغ

150 ريال خلال هذا الاسبوع

majdqatar
10-12-2006, 08:25 AM

اخي الكريم الله يعلم باني لا املك سهم واحد في الدولي ولكن قرار مجلس الاداره هو قرار صائب جدا وهذا يدل بان البنك فعلا بحاجه الى رفع راس ماله وليس مثل بعض الشركات التي رفعت راس مالها لمجرد الرفع فقط ..
النقطه الثانيه هل تريد ان ترى سعر السهم 80 ريال لو تم تخفيض السعر اعلم بانه تحديد سعر 100 ريال هو القرار الصائب وخاصه بعد ان تم التصحيح للاسهم تقريبا ..وان كان هناك نيه مبيته لمجلس اداره البنك بان يرفع سعره الى ما فوق 130 ريال او اكثر فاعتقد انك يجب ان تكون سعيدا فلن يضرك لو تم رفع سعر السهم في السوق المالي .
النقطه الاخيره البنك الدولي لا يستطيع الغاء الاكتتاب والا فما مصير المساهمين الذين اشتروا الاسهم او يملكوها بتاريخ الاحقيه وفي نفس الوقت الاداره كانت حكيمه جدا في قرارها ولم تخفض سعر الاكتتاب صدقني لو تم تخفيض سعر السهم ستجد السهم في حدود 80 ريال واقل

بومتعب
10-12-2006, 09:27 AM
اخي الكريم الله يعلم باني لا املك سهم واحد في الدولي ولكن قرار مجلس الاداره هو قرار صائب جدا وهذا يدل بان البنك فعلا بحاجه الى رفع راس ماله وليس مثل بعض الشركات التي رفعت راس مالها لمجرد الرفع فقط ..
النقطه الثانيه هل تريد ان ترى سعر السهم 80 ريال لو تم تخفيض السعر اعلم بانه تحديد سعر 100 ريال هو القرار الصائب وخاصه بعد ان تم التصحيح للاسهم تقريبا ..وان كان هناك نيه مبيته لمجلس اداره البنك بان يرفع سعره الى ما فوق 130 ريال او اكثر فاعتقد انك يجب ان تكون سعيدا فلن يضرك لو تم رفع سعر السهم في السوق المالي .
النقطه الاخيره البنك الدولي لا يستطيع الغاء الاكتتاب والا فما مصير المساهمين الذين اشتروا الاسهم او يملكوها بتاريخ الاحقيه وفي نفس الوقت الاداره كانت حكيمه جدا في قرارها ولم تخفض سعر الاكتتاب صدقني لو تم تخفيض سعر السهم ستجد السهم في حدود 80 ريال واقل

شكرا على الرد

لكن فقط احب اذكرك اخي الفاضل

بحال التجارب السابقة التي حصلت في الاكتتابات

النقل البحري كان اكتتاب = 70 ريال والان 54 ريال

العقارية كان اكتتاب =40 والان 35 ريال

المخازن كان اكتتاب= 15 والان 14 ريال

وقس على ذلك السلام

فكم تتوقع اخي الفاضل ان يصبح سعر سهم

الدولي بعد الاكتتاب اذا اصبح سعر اكتتابه 100 ريال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك لك الاجابة

مضاربه
10-12-2006, 10:27 AM
متى اكتتاب البنك الدولي وكم مدته

منصور
10-12-2006, 10:43 AM
خطوه جيده من الدولي بعدم تخفيض الاكتتاب والايام ستثبت ذلك

عبدالله الخوار
10-12-2006, 11:48 AM
يالربع اللي يبي يصيد السعر .. لازم يرفعونه عيل فوق 130

مساهمة قطرية
10-12-2006, 12:37 PM
شكرا على الرد

لكن فقط احب اذكرك اخي الفاضل

بحال التجارب السابقة التي حصلت في الاكتتابات

النقل البحري كان اكتتاب = 70 ريال والان 54 ريال

العقارية كان اكتتاب =40 والان 35 ريال

المخازن كان اكتتاب= 15 والان 14 ريال

وقس على ذلك السلام

فكم تتوقع اخي الفاضل ان يصبح سعر سهم

الدولي بعد الاكتتاب اذا اصبح سعر اكتتابه 100 ريال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك لك الاجابة
مرحبا اخوي بالعكس خطوة جيدة بعدم تخفيض قيمة الاكتتاب ولاتنسى ان سهم الدولي سهم محقق ارباح كبيرة ومن الظلم مقارنتة بالمخازن او العقارية او النقل البحري
وحقيقة كنت بشتري فية بس فاتتني الفرصة
بتوفيق

mosahem
10-12-2006, 01:19 PM
هل الخبر أكيد ان الدولى ثبت سعر الاكتتاب 100 ام اشاعات

عتيج الصوف
10-12-2006, 01:22 PM
الخبر منقول من جريدة الراية ,,,اما اذا تم التغيير بعد ذلك فهذا علمه عند الله وحده

خبير البورصه
10-12-2006, 01:23 PM
قرار ذكي جداً وفي مصلحه السهم

mosahem
10-12-2006, 01:32 PM
اذا هذا سبب الصعود الرهيب اليوم
لكن هل يستمر ؟ ام يهبط لجنى الارباح

الكواري
10-12-2006, 01:38 PM

قصدك
اللي لهم الحق بالإكتتاب هم اللي رافعين سعر السهم اليوم
كل شئ جايز :con2:

ابو الاسهم
10-12-2006, 02:04 PM
انا اسمعت الخبر اليوم قررت اشتريه لكن ما حصّلته الا وهو لمت اب

سهم عتيج
10-12-2006, 03:01 PM
أعتقد ان الموضوع فيه لبس,, حيث انني مثل البقية عند قراءة الخبر في المنتدى في قسم الاخبار لم انتبه الى ان الخبر منقول من جريدة الراية ,, وهذا يعني ان مجلس الادارة لم يعقد اصلا سواء لتثبيت سعر الاكتتاب او لاقرار سعر جديد..

والدليل ان موقع البورصة لم يورد الخبر على موقعه حتى الآن وحتى جريدة الشرق( التي يرأس مجلس ادارتها الشيخ ثاني بن عبدالله وهو رئيس مجلس ادارة الدولي الاسلامي) لم تنشر الخبر..

لذلك فأعتقد ان الراية قامت بكتابة خبر قديم بمناسبة قرب اكتتاب أسهم الدولي بتاريخ 25 الجاي على انه قرار نهائي..

على فكرة عند قراءتي للخبر هذا الصباح قمت بالتعليق على موضوع آخر اعتقادا مني بأن مجلس الادارة قد اجتمع بالفعل اعتمادا على الخبر المنقول من جريدة الراية,, ولم انتبه الى ان الخبر يعتبر قديما وليس فيه جديد.. يعني بالعربي لم يجتمع مجلس الادارة مؤخرا بهذا الخصوص.. ولكن الخبر في جريدة الراية يوحي وكأن مجلس الادارة أقر هذا السعر ولكنه لم يحدث..

لذلك أرجو من الاعضاء فقط الانتباه وعدم التسرع الى اتخاذ قرارات بشراء السهم اعتمادا على هذا الخبر فقط ,,,اما اذا كانت هناك قناعات بان السهم جيد للدخول به فهذا شأن آخر..

علما بأنني أملك كمية طيبة في هذا السهم,, ولكن الامانة تلزم علي ان أقول هذا الكلام فقط حتى لا يلتبس الامر على الاعضاء..

والله الموفق

ابو الاسهم
10-12-2006, 03:11 PM
ممكن يعملوها وينزّلوا سعر الاكتتاب؟
ما اعتقد بعد ارتفاع اليوم

بومتعب
10-12-2006, 03:39 PM
أعتقد ان الموضوع فيه لبس,, حيث انني مثل البقية عند قراءة الخبر في المنتدى في قسم الاخبار لم انتبه الى ان الخبر منقول من جريدة الراية ,, وهذا يعني ان مجلس الادارة لم يعقد اصلا سواء لتثبيت سعر الاكتتاب او لاقرار سعر جديد..

والدليل ان موقع البورصة لم يورد الخبر على موقعه حتى الآن وحتى جريدة الشرق( التي يرأس مجلس ادارتها الشيخ ثاني بن عبدالله وهو رئيس مجلس ادارة الدولي الاسلامي) لم تنشر الخبر..

لذلك فأعتقد ان الراية قامت بكتابة خبر قديم بمناسبة قرب اكتتاب أسهم الدولي بتاريخ 25 الجاي على انه قرار نهائي..

على فكرة عند قراءتي للخبر هذا الصباح قمت بالتعليق على موضوع آخر اعتقادا مني بأن مجلس الادارة قد اجتمع بالفعل اعتمادا على الخبر المنقول من جريدة الراية,, ولم انتبه الى ان الخبر يعتبر قديما وليس فيه جديد.. يعني بالعربي لم يجتمع مجلس الادارة مؤخرا بهذا الخصوص.. ولكن الخبر في جريدة الراية يوحي وكأن مجلس الادارة أقر هذا السعر ولكنه لم يحدث..

لذلك أرجو من الاعضاء فقط الانتباه وعدم التسرع الى اتخاذ قرارات بشراء السهم اعتمادا على هذا الخبر فقط ,,,اما اذا كانت هناك قناعات بان السهم جيد للدخول به فهذا شأن آخر..

علما بأنني أملك كمية طيبة في هذا السهم,, ولكن الامانة تلزم علي ان أقول هذا الكلام فقط حتى لا يلتبس الامر على الاعضاء..

والله الموفق

الاخ الفاضل سهم عتيج

الخبر مش قديم الخبر جديد واليوم قريت

اعلان نصف صفحة في جريدة الشرق او

الوطن منشور من قبل الدولي الاسلامي

ويدعو المساهمين للاكتتاب وتم تحديد

تاريخ 25\12 الى 7\1 فترة الاكتتاب

وموضح فيه شروط واحكام الاكتتاب

والقيمة الاسمية 10 ريال و 90 ريال

علاوة اصدار ...ممكن ترجع للجريدة

سهم عتيج
10-12-2006, 03:45 PM
الاخ الفاضل سهم عتيج

الخبر مش قديم الخبر جديد واليوم قريت

اعلان نصف صفحة في جريدة الشرق او

الوطن منشور من قبل الدولي الاسلامي

ويدعو المساهمين للاكتتاب وتم تحديد

تاريخ 25\12 الى 7\1 فترة الاكتتاب

وموضح فيه شروط واحكام الاكتتاب

والقيمة الاسمية 10 ريال و 90 ريال

علاوة اصدار ...ممكن ترجع للجريدة

مع اني قرأت جريدة الشرق فما انتبهت حق هالاعلان,, على العموم حصل خير والله يوفق الجميع.. بس مداخلتي في هالموضوع لاني مثل البقية يوم قرأت الخبر المنشور في المنتدى.. فانه لم يتطرق الى اجتماع لمجلس الادارة بهذا الخصوص.. فحبيت اوضح وجهة نظري لاني اعتقدت ان الموضوع فيه لبس..

وجزاك الله خير على التوضيح..

السامر الأسود™
10-12-2006, 03:48 PM
ممكن احد يتأكد يالربع؟
ويسلم مقدما...هذا موضوع مهم

ابو الاسهم
10-12-2006, 04:06 PM
ممكن احد يتأكد يالربع؟
شي ضروري

بومتعب
10-12-2006, 05:52 PM
على العموم بما ان الاكتتاب رايح يكون بسعر 100 ريال وبحكم الخبرة الي حصلنا عليها من البورصة من خلال الانخفاضات الكبيرة الي محد كان متوقعها والخساير الفادحة الي مني بها غالبية المساهمين وان المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ... وبحكم انني امتلك كمية كبيرة في الدولي الاسلامي والمخصص لي للاكتتاب هو ثلاثة الاف سهم ونظرا لان البورصة للاسف خذة مني الكاش كله فساتخذ القرار التالي:

نحن بو متعب قررنا القيام بالاكتتاب المخصص لي والمقدر بثلاثة الاف سهم في الدولي الاسلامي وذلك عن طريق القيام ببيع ثلاثة الاف سهم دولي من اسهمي الحالية بمبلغ 150 ريال ان شاء الله للسهم فيصبح المبلغ المسدد هو 300 الف ريال مخصص للاكتتاب والخمسين ريال المتبقية سابقيها في حسابي في البنك وذلك خوفا من تقلبات السوق

خبير البورصه
10-12-2006, 07:12 PM
ممكن احد يتأكد يالربع؟

فعلاً اعلان نصف صفحه في جريدة الشرق اليوم اكتتاب بسعر 100 ريال للسهم

سهم عتيج
10-12-2006, 11:57 PM
مع اني قرأت جريدة الشرق فما انتبهت حق هالاعلان,, على العموم حصل خير والله يوفق الجميع.. بس مداخلتي في هالموضوع لاني مثل البقية يوم قرأت الخبر المنشور في المنتدى.. فانه لم يتطرق الى اجتماع لمجلس الادارة بهذا الخصوص.. فحبيت اوضح وجهة نظري لاني اعتقدت ان الموضوع فيه لبس..

وجزاك الله خير على التوضيح..

بالفعل اليوم وصلتني رسالة الدولي بالبريد عن موعد الاكتتاب واسهم الاحقية والسعر,, وبالفعل فان سعر الاكتتاب تم تثبيته بسعر 100 ريال ولم يتم تعديله..

لذلك ارجو قبول اعتذاري عن اللغط الذي حصل خاصة وان موقع البورصة لم ينزل الخبر على موقعه والذي اعتبره المصدر الرسمي لمثل هذه الاخبار حتى تكون المعلومة 100%..

والله الموفق