المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البدر: تغطية اكتتاب «السياحية» 10 أضعاف تعكس ثقة المستثمرين بمستقبل الشركة



مغروور قطر
11-12-2006, 06:15 AM
البدر: تغطية اكتتاب «السياحية» 10 أضعاف تعكس ثقة المستثمرين بمستقبل الشركة
أعلن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر عن تغطية زيادة رأسمال شركة جراند للانماء العقاري والسياحي.
وأوضح ان الاكتتاب في زيادة «السياحية» جاء من انجح الاكتتابات التي طرحت خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى انه تمت تغطية بمقدار 10 أضعاف الكمية المطروحة.
وأشار إلى ان الاقبال غير المسبوق على المشاركة في اكتتاب السياحية، يعكس ثقة المساهمين في مستقبل واداء الشركة والقائمين عليها، مشيرا إلى ان «السياحية» ستولد ناجحة حيث تتوافر كل عناصر النجاح للشركة كونها ضمن «غروب» مالي كبير متكامل يملك شركات رائدة تغطي ابرز المجالات الاقتصادية الحيوية.
بالاضافة إلى ان «السياحية» ستقوم على مجموعة من المشاريع الضخمة، والتي ستنقل اليها من «جراند» وتصل كلفتها إلى اكثر من ملياري دولار اميركي، واوضح ان تلك المشاريع موزعة توزيعا استراتيجيا على عدد من الدول، كما تتميز بتنوع انشطتها وجميعها مشاريع استراتيجية واعدة تتماشى مع طموح وتحديات المرحلة المقبلة.
وأعلن البدر ان «السياحية» ستقوم بدور الذراع التنفيذية لمشروعات جراند وستتولى جراند عملية توفير التمويل اللازم والتفاوض، وفتح افاق من الاسواق الجديدة وافتتاح فرص واعدة.
وتابع ان «جراند» و«السياحية» لن يكونا شركات عقارية بالمعنى التقليدي بل نطمح لايجاد كيان عقاري اقليمي عالمي يملك مشاريع عملاقة وحيوية بالنسبة لاقتصاديات الدول والاسواق التي ندخلها.
من جهة اخرى، اعلن البدر ان «المجموعة الدولية» قامت بادارة زيادة رأسمال السياحية بنجاح كبير.
تجدر الاشارة إلى انه تم البدء في اكتتاب زيادة رأسمال السياحية من 12.628 مليون دينار إلى 100 مليون دينار بسعر 100 فلس لمساهمي السياحية، وهو اقل سعر شهده سوق الاكتتابات لشركة قائمة ومدرجة في البورصة ومن دون اي علاوات اصدار او مصاريف اكتتاب.