المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : O?°· الطلاق اهم الأبناء.. من الأهم؟ ·°?o

غزلان
11-12-2006, 01:11 PM
اعترف عدد من الفتيات والشباب بأنهم يكنون كراهية مقيتة لآبائهم وأمهاتهم لأسباب عدة, كشفها بعضهم من دون تحفظ، واحتفظ بعضهم الآخر بها لنفسه، مكتفيا بإشارات, وبدا التعبير عن تلك الكراهية واضحا في كلماتهم الغاضبة، وفي قسمات وجوههم الصارمة، هنا حكايات هؤلاء الكارهين الغاضبين الذين تحدثوا بألم كبير.

قالت( س) بغضب " نعم، لا أحب أبي، لأنه كان أنانيا ولا يزال، لقد تركنا ونحن أطفال صغار، كنا أربع بنات وثلاثة أولاد حين تزوج من امرأة أخرى، طلق أمي ولم يلتفت لنا، ولم يهتم باحتياجنا له، كنا أطفالا فتولت أمنا تربيتنا، وتعبت كثيرا من أجلنا، وعلى الرغم من أنها لم تكن موظفة، إلا أنها عملت في بيوت الآخرين، لتوفر لنا حياة كريمة، كما أنها أدخلتنا المدارس وصرفت علينا حتى كبرنا، وأبي لا يعلم عنا شيئا. هل كنا نأكل؟ هل كنا نجوع؟ هل نمرض؟ هل نتلقى العلاج؟
وتقول (خ، ) "أنا لا أعترف بأن لي أما في هذه الحياة، لقد تركتني وأخواتي حين كان عمري 7 سنوات لتعيش بعد الانفصال من أبي مع زوجها وفي الوقت نفسه تزوج أبي من امرأة قاسية ومتسلطة أذاقتنا سوء العذاب، وكانت تفرض علينا ألا نتحدث مع أمنا وألا نلتقي أحدا، وألا نخرج من البيت للنزهة مثلا ولا لأي شيء، كلمتها كانت هي الوحيدة المسموعة ولقد تركت دراستي الجامعية، وأخذت أبحث عن عمل لأعيل نفسي وأخواتي، لأن أمي لا تريدنا، واستغنت عنا بأولادها من زواجها الثاني".

**
**
المقدمه اعلاه من جريدة الوطن ..والسؤال هـــو::
الحياه الزوجيه لاتخلو من المشاكل لو حدث خلاف بين الزوجين استدعى الطلاق هل ستلغى قرار الطلاق وتصبر بسبب وجود الأبناء ؟ام انك ستوافق على الطلاق اذا استحالت الحياه حتى لو كان هناك ابناء؟

مغروور قطر
11-12-2006, 01:14 PM
اختي انتي ذكرتي اذا استحالت الحياه اعتقد الانفصال افضل ولو استمرت الحياة الزوجيه ممكن ان تؤدي الى عواقب اكبر على الاطفال ولكن عند الانفصال لابد ان يكون دور الاب والام قائم حتى لو انفصلو في تربية الاطفال وشكرا لج

راعي الازرق
11-12-2006, 01:22 PM
اختي انتي ذكرتي اذا استحالت الحياه اعتقد الانفصال افضل ولو استمرت الحياة الزوجيه ممكن ان تؤدي الى عواقب اكبر على الاطفال ولكن عند الانفصال لابد ان يكون دور الاب والام قائم حتى لو انفصلو في تربية الاطفال وشكرا لج

وهذي هي وجهة نظري

أذا كانت الحياة الزوجية وصلت إلى درجة استحالت التعايش معها فالأفضل هو الطلاق لكلى الطرفين وهذا لا يمنع من محاولة تصحيح الوضع والصبر إلى حين مرحلة أتخاذ القرار الصعب والصائب اللي يشوفه كلى الطرفين ....

شاكر لج طرحج لهذا الموضوع

خاربه خاربه
11-12-2006, 01:23 PM
:looking: ماعرف شنو اقول بس اهم شي

يكون سبب الأنفصال مقنع اوصج يهدد حياتهم الزوجيه

وحتى لو تم الأنفصال مايهملون ابنائهم ويحرمون الأبناء منهم

لأن لين كانوا عند الام ماتبيهم يروحون عند ابوهم والعكس

وطبعا البعض وربي يصلح حال الجميع يارب:strong

غزلان
11-12-2006, 01:27 PM

**
ممكن تكون هناك اسباب لأستحالة الحياه هل ستحاول علاجها ام الطلاق اسهل الحلول؟
ولشي الثاني عند الطلاق الأب والأم يتحولون الى أعداء ويبدأ العناد في حرمان احد منهم من شوف ابناءه ..ويتعمد الى حرمانهم من حقوقهم على والديهم وهذا للأسف الى حاصل بمجتمعنا الا من رحم ربي..

شكرا للرد والمشاركه

غزلان
11-12-2006, 01:32 PM
وهذي هي وجهة نظري

أذا كانت الحياة الزوجية وصلت إلى درجة استحالت التعايش معها فالأفضل هو الطلاق لكلى الطرفين وهذا لا يمنع من محاولة تصحيح الوضع والصبر إلى حين مرحلة أتخاذ القرار الصعب والصائب اللي يشوفه كلى الطرفين ....

شاكر لج طرحج لهذا الموضوع

**
مامصير الأبناء من هذا القرار؟ هل الأبناء مايستحقون التنازل عن بعض الأسباب من اجل الحياه مع اب وأم بنفسيه وحياه اجتماعيه صحيه بدل بهدلة الطلاق؟

تقبل كل الشكر للمشاركه

alanood
11-12-2006, 01:35 PM
اذا استحالت الحياة ...طبعا افضل الطلاق ولكن الانانية تكمن في تفضيل سعادتهم على سعادة ابنائهم...لان اذا تم الانفصال المفترض انه كاب او هي كام على الاقل واحد فيهم يتبنى المسؤوليه وهو ان يكمل مسيرة تربيتهم اللي اجرها عند الله مو عند الابناء..اما ان الاثنين يتركون بعض و يتركون الابناء؟!معناته ان كل واحد منهم يرى نصف الابناء الاخر...هذول عياله او هذول عيالها..!مش عيالي!!و عقاب اهمالهم هم عند الله مش الابناء...ياريت نضحي لان الحياة غنيمتها في التضحية...فيها رضا الرب و الجزاء في الدنيا و الاخره...في افضل من هالخير؟موضوع طويل و متفرع...الافضل اني ما اطول عليكم لان كل حاله و لها حل خاص في نظري وشكرا لج اختي على طرح موضوع مهم كهذا

غزلان
11-12-2006, 01:35 PM
:looking: ماعرف شنو اقول بس اهم شي

يكون سبب الأنفصال مقنع اوصج يهدد حياتهم الزوجيه

وحتى لو تم الأنفصال مايهملون ابنائهم ويحرمون الأبناء منهم

لأن لين كانوا عند الام ماتبيهم يروحون عند ابوهم والعكس

وطبعا البعض وربي يصلح حال الجميع يارب:strong

**
مشكلة مجتمعنا العناد ولأنانيه عند الطلاق والأبناء هم من يدفع الثمن..كثير من الأباء لايعلمون عن ابنائهم حتى في اي مرحلة دراسيه وهذا من واقع حاصل والبعض يتنقل بين زوج الأم وزوجة الأب لايعرف معنى للأستقرار...

متى يدرك الأباء والأمهات صعوبة قرار الطلاق على الأبناء؟

تقبلي كل الود

راعي الازرق
11-12-2006, 01:36 PM
**
مامصير الأبناء من هذا القرار؟ هل الأبناء مايستحقون التنازل عن بعض الأسباب من اجل الحياه مع اب وأم بنفسيه وحياه اجتماعيه صحيه بدل بهدلة الطلاق؟

تقبل كل الشكر للمشاركه

أكيد يستحقون ... مثل ما ذكرت بعد الصبر ومحاولة تغير بعض الأمور إلى الوصل لمرحلة أستحالة التعايش في هذه الحياه ... فعندها الطلاق هو خير حل

غزلان
11-12-2006, 01:39 PM
اذا استحالت الحياة ...طبعا افضل الطلاق ولكن الانانية تكمن في تفضيل سعادتهم على سعادة ابنائهم...لان اذا تم الانفصال المفترض انه كاب او هي كام على الاقل واحد فيهم يتبنى المسؤوليه وهو ان يكمل مسيرة تربيتهم اللي اجرها عند الله مو عند الابناء..اما ان الاثنين يتركون بعض و يتركون الابناء؟!معناته ان كل واحد منهم يرى نصف الابناء الاخر...هذول عياله او هذول عيالها..!مش عيالي!!و عقاب اهمالهم هم عند الله مش الابناء...ياريت نضحي لان الحياة غنيمتها في التضحية...فيها رضا الرب و الجزاء في الدنيا و الاخره...في افضل من هالخير؟موضوع طويل و متفرع...الافضل اني ما اطول عليكم لان كل حاله و لها حل خاص في نظري وشكرا لج اختي على طرح موضوع مهم كهذا

___
الأنانيه وكل من الوالدين يبحث عن سعادته والأنتقام من الطرف الآخر على حساب الأبناء ..مانمنع الطلاق لكن الوالدين الأسوياء قبل الطلاق يتناقشون في حياة الأبناء وكيف ستكون بعد الطلاق حتى لايتعرضون لمعناة الأنفصال ولحرمان من احد الوالدين

لك من القلب جزيل الشكر

khaldoon
11-12-2006, 01:41 PM
انا من رأي اخوي مغرور قطر

كل الشكر على الموضوع الرائع اخت غزلان

غزلان
11-12-2006, 01:43 PM
أكيد يستحقون ... مثل ما ذكرت بعد الصبر ومحاولة تغير بعض الأمور إلى الوصل لمرحلة أستحالة التعايش في هذه الحياه ... فعندها الطلاق هو خير حل

&
اكيد الطلاق هو الحل الخير لكن يكون للأبناء نصيب من تحديد سير حياتهم وحمايتهم من مساويء الطلاق.. فالبعض عند الطلاق يطلق مسؤليته من ابنائه ويتركهم للأم والعكس صحيح
فاذا كانت الأم لاتعمل فالمصيبه اكبر في توفير مصاريفهم ..

كل الشكر للمتابعه والرد

غزلان
11-12-2006, 01:44 PM
انا من رأي اخوي مغرور قطر

كل الشكر على الموضوع الرائع اخت غزلان

**
ياهلا اخوي خلدون واسعدتني مشاركتك

تقبل كل التقدير

راعي الازرق
11-12-2006, 01:45 PM
أختي هذا القرار أذا تم أتخاذه لا يتم إلا بعد دراسة وافيه للموضوع... اذا كان قبل مرحلة الأبناء فهذا أسهل من بعد أنجاب الأطفال .... صدقيني أعتقد أول موضوع راح يفكر فيه الأب أو الأم هو الأطفال ونظره مستقبليه لهم وأيش راح يكون مصيرهم ... كل حالة تختلف عن الثانيه أحيانا يكون الأب غير مبالي .. وأحيانا الأم ... وأحيانا الأثنين معا

لكن أنا أتكلم عموما ... الطلاق 3 مرات ... وفي كل مره يقدر الأب أو الأم يراجع نفسه ...ويقدر كل طرف أن يقدم بعض التنازلات للطرف الثاني في سبيل تسير أمور الحياة

هذا من وجهة نظري

مغروور قطر
11-12-2006, 01:46 PM
**
ممكن تكون هناك اسباب لأستحالة الحياه هل ستحاول علاجها ام الطلاق اسهل الحلول؟
ولشي الثاني عند الطلاق الأب والأم يتحولون الى أعداء ويبدأ العناد في حرمان احد منهم من شوف ابناءه ..ويتعمد الى حرمانهم من حقوقهم على والديهم وهذا للأسف الى حاصل بمجتمعنا الا من رحم ربي..

شكرا للرد والمشاركه
اذا الموضوع وصل الى الاستحاله اي كل الطرق مغلقه مافيه اي حلول ولكن اذا كان الباب مفتوح للحلول هذا شي طيب للاطفال

راعي الازرق
11-12-2006, 01:51 PM
&
اكيد الطلاق هو الحل الخير لكن يكون للأبناء نصيب من تحديد سير حياتهم وحمايتهم من مساويء الطلاق.. فالبعض عند الطلاق يطلق مسؤليته من ابنائه ويتركهم للأم والعكس صحيح
فاذا كانت الأم لاتعمل فالمصيبه اكبر في توفير مصاريفهم ..

كل الشكر للمتابعه والرد

مسئولية تربية الأطفال بعد الطلاق يكون للأم ... ومسئولية النفقه تكون للأب فأذا أتخذ هذا القرار لا بد أن يوفر ما يترتب عليه هذا الأمر ويكون على قد مسئولية هذا القرار

شاكر لج على هذا الموضوع .. واسمحولي على المداخلة الطويله

غزلان
11-12-2006, 01:52 PM
أختي هذا القرار أذا تم أتخاذه لا يتم إلا بعد دراسة وافيه للموضوع... اذا كان قبل مرحلة الأبناء فهذا أسهل من بعد أنجاب الأطفال .... صدقيني أعتقد أول موضوع راح يفكر فيه الأب أو الأم هو الأطفال ونظره مستقبليه لهم وأيش راح يكون مصيرهم ... كل حالة تختلف عن الثانيه أحيانا يكون الأب غير مبالي .. وأحيانا الأم ... وأحيانا الأثنين معا

لكن أنا أتكلم عموما ... الطلاق 3 مرات ... وفي كل مره يقدر الأب أو الأم يراجع نفسه ...ويقدر كل طرف أن يقدم بعض التنازلات للطرف الثاني في سبيل تسير أمور الحياة

هذا من وجهة نظري

**
هذا هو ما اقصده ان لايكون هانك استعجال باتخاذ القرار حتى لو كانت المشكله صعبه احيانا بعد الهدوء تظهر الحلول ويحصل الندم عند الأستعجال بأنهاء حياه قد تستمر اذا حكمنا عقلنا..

تقبل كل التقدير

غزلان
11-12-2006, 01:53 PM
اذا الموضوع وصل الى الاستحاله اي كل الطرق مغلقه مافيه اي حلول ولكن اذا كان الباب مفتوح للحلول هذا شي طيب للاطفال

**
وهذا افضل شي للطرفين وللأبناء

شكرا للرد

غزلان
11-12-2006, 01:57 PM
مسئولية تربية الأطفال بعد الطلاق يكون للأم ... ومسئولية النفقه تكون للأب فأذا أتخذ هذا القرار لا بد أن يوفر ما يترتب عليه هذا الأمر ويكون على قد مسئولية هذا القرار

شاكر لج على هذا الموضوع .. واسمحولي على المداخلة الطويله

وانا اتفق معاك مليون لكن الكثير من الأباء تخلوا عن النفقه وتركوها للأم ويمكن اكثر من مطلقه تعاني من هذا الشي وبعضهم ينحرجون او كبريائهم تمنعهم انهم يتكلمون ويطلبون من مطلقهم..اخوي قد يكون الموضوع تنبيه للأباء عند الطلاق مراعاة الحاله الماديه لزوجته ومقدرتها على مصاريف الأبناء..

المخلب
11-12-2006, 03:50 PM
العيال اهم ..

والله بيني وبينك يا غزلان ! .. أنا عندي رايين ..

1- ان كان السبب في الطلاق الزوج ! ( فهذا انسان حطم حياه عياله ! المفروض قبل مايوافق في البنت الي بيتزوجها لازم يفهمها !! ويعشقها ! ) .

2- لو كانت الزوجه هي السبب ! ( فربما انها ماتنفع تكون ربه منزل صحيحه !! .. وبعض الاحيان تكبرها على زوجها يدفعها الى طلب الطلاق منه ! فهذي حطمت حياه عيالها للابد لانها ستزرع فيهم الحقد على ابوهم ! ) ..

والعلم عند الله .. والف شكر لك .

الراقية
11-12-2006, 07:12 PM
الغالية غزلان

انا نفس اخواني واخواتي تقريبا............

1- اذا استحالة الحياة بين الطرفين من قبل احدهم وكان الطلاق هو اخر الطرق فهو واقع لا محالة ( لابد من وضع الخلاف على جنب والنظر في العيال وحياتهم ومستقبلهم بعد الطلاق ) يا جماعة حتى لو صار طلاق ( كان فيه بينكم مودة وعشرة انفصلوا لانكم بترتاحون لكن خلوا هناك باب من الاحترام والود بينكم وخط يوصل العملية التربوية -ولكننا نجد في بعض الحالات من يصير طلاق احد الوالدين ( الاب او الام يرفع يدة عن العيال وكانه يعاقب الطرف الاخر ) وما يدري انه قاعد يعاقب هالعيال اللي مالهم ذنب .

2- اذا كان هناك ولو بصيص من الامل ان تستمر الحياة فلابد من الاستمرار من اجل الابناء .

اخذوا العبر من امهات أول ...

***اللي تحملوا كل شي من ضرب:court: واهاناتcrazy وشغل في البيت ليل ونهار وضيوف وغير وغير وكانت تقول المهم :nice: عيالي يتربون عند ابوهم وصوته في البيت يكفي .

تحياتي لك

والاهم العيال ..العيال...العيال ..لانهم أمااااااااااااااااااااااااانة في اعناق والدينهم

غزلان
11-12-2006, 08:41 PM
العيال اهم ..

والله بيني وبينك يا غزلان ! .. أنا عندي رايين ..

1- ان كان السبب في الطلاق الزوج ! ( فهذا انسان حطم حياه عياله ! المفروض قبل مايوافق في البنت الي بيتزوجها لازم يفهمها !! ويعشقها ! ) .

2- لو كانت الزوجه هي السبب ! ( فربما انها ماتنفع تكون ربه منزل صحيحه !! .. وبعض الاحيان تكبرها على زوجها يدفعها الى طلب الطلاق منه ! فهذي حطمت حياه عيالها للابد لانها ستزرع فيهم الحقد على ابوهم ! ) ..

والعلم عند الله .. والف شكر لك .

^^
الرأيين على الراس:p معاك مليون حق في الى تقوله اخوي الطلاق تعدى الحدود يعنى مايمر شهرين الا سمعنا عن طلاق لم يتعدى زواجه شهر او عدة أشهر ؟؟؟واذا كان هناك طفل هل فكروا كيف ستكون حياته ولا كل واحد همه راحته..
وهل طبقوا نصائح الدين الأسلامي ..
من ذلك قوله تعالى: الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على" بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إن الله كان عليا كبيرا (

{ وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما } فهل جربوا هذه النصائح للبعد عن قرار الطلاق اذا تهمهم مصلحة أبنائهم ام ان الطلاق اصبح سهل ولا يكلف؟؟

**
لمشاركتك وتعليقك كل التقدير والأحترام

غزلان
11-12-2006, 08:46 PM
الغالية غزلان

انا نفس اخواني واخواتي تقريبا............

1- اذا استحالة الحياة بين الطرفين من قبل احدهم وكان الطلاق هو اخر الطرق فهو واقع لا محالة ( لابد من وضع الخلاف على جنب والنظر في العيال وحياتهم ومستقبلهم بعد الطلاق ) يا جماعة حتى لو صار طلاق ( كان فيه بينكم مودة وعشرة انفصلوا لانكم بترتاحون لكن خلوا هناك باب من الاحترام والود بينكم وخط يوصل العملية التربوية -ولكننا نجد في بعض الحالات من يصير طلاق احد الوالدين ( الاب او الام يرفع يدة عن العيال وكانه يعاقب الطرف الاخر ) وما يدري انه قاعد يعاقب هالعيال اللي مالهم ذنب .

2- اذا كان هناك ولو بصيص من الامل ان تستمر الحياة فلابد من الاستمرار من اجل الابناء .

اخذوا العبر من امهات أول ...

***اللي تحملوا كل شي من ضرب:court: واهاناتcrazy وشغل في البيت ليل ونهار وضيوف وغير وغير وكانت تقول المهم :nice: عيالي يتربون عند ابوهم وصوته في البيت يكفي .

تحياتي لك

والاهم العيال ..العيال...العيال ..لانهم أمااااااااااااااااااااااااانة في اعناق والدينهم

**
ما عندي اي كلمه أضيفها على رأيك الرائع ماقصرتي كتبتي ما ابغي اوصله خصوصا بعد زيادة نسبة الطلاق..
لك خالص التقدير على المشاركه:nice:

خفايا الروووح
11-12-2006, 08:50 PM
اختي غزلان الغلط يصير من الكبار ويتحملونه الصغار اللي مالهم ذنب ... http://www.yadl3.com/vb/images/ehdaa_smilies/eh_s(2).gif
الله يهديهم بس

غزلان
11-12-2006, 09:23 PM
اختي غزلان الغلط يصير من الكبار ويتحملونه الصغار اللي مالهم ذنب ... http://www.yadl3.com/vb/images/ehdaa_smilies/eh_s(2).gif
الله يهديهم بس

اصعب شي لما تسمعين طفل او طفله تكره ابوها او تقول ما اعرف اي واحد فيهم ابوي!!مره كنت عند ناس وكان من ضمن الموجودين وحده مطلقه تقول وقت المطر ولدي يطلع يدعي فاقول له وشتطلب من ربك يقول ان ابوي يموت لن الدعاء وقت المطر مجاب!!!صابني ذهول من تفكير الولد لهادرجه عدائه على ابوه..
الأهمال تعدى المعقول حتى الأسلام مايرضى بمايحصل فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
بعدنا عن تعاليم الأسلام بسبب لنا الكثير من المأسي

شكرا لك

ROSE
11-12-2006, 11:07 PM
في بعض الاحيان يصبح الطلاق هو الحل الامثل وعندما يصب ذلك في مصلحة الابناء

عندما تصبح الحياة الزوجية من الاستحال بالامكان ان تستمر ويصبح الزوج او الزوجه

في حالة شجار ومطاحنه في كل وقت ودقيقه سيؤثر ذلك سلبا على تفكير ومستقبل الابناء

في هذه الحالة افضل السبل لانقاذ هؤلاء الاطفال هو الطلاق

ولكن لا ننسى بأنهم سيفقدون الاستقرار

كل الشكر اختي على الطرح

غزلان
12-12-2006, 09:48 AM
في بعض الاحيان يصبح الطلاق هو الحل الامثل وعندما يصب ذلك في مصلحة الابناء

عندما تصبح الحياة الزوجية من الاستحال بالامكان ان تستمر ويصبح الزوج او الزوجه

في حالة شجار ومطاحنه في كل وقت ودقيقه سيؤثر ذلك سلبا على تفكير ومستقبل الابناء

في هذه الحالة افضل السبل لانقاذ هؤلاء الاطفال هو الطلاق

ولكن لا ننسى بأنهم سيفقدون الاستقرار

كل الشكر اختي على الطرح

%%
اتفق معاج اختي ROSE الطلاق قد يكون الحل المر لكن لايمنع ذلك ان نراعي مساويء الطلاق على الأبناء حتى لايؤثر سلبا ..

كل الشكر والود لمشاركتك:)