المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تقبل بالزواج من بنت تدرس في ....!!

BURBERRY
11-12-2006, 07:35 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

احد الازملاء الاعزاء في العمل مقبل على الحياة الزوجية و مشوارها السعيد و التعيس في نفس الوقت ..

إلا ان الطرف الاخر تدرس في كلية شمال الاطلنطي و من المعروف ان هذه الكليه مختلطه في المحاضرات و مرافقها ،

صديقي متردد من الزواج من هذا الفتاة..إلا انه معجب بجمالها وخلقها.

عزيزي الرجل ..

...هل تقبل بالزواج من بنت تدرس أو كانت تدرس في كلية شمال الاطلنطي؟

ام حبيبتي
11-12-2006, 07:56 PM
السوق مختلط......... البقاله مختلط....... السيتي واللاند مختلط .........اللي تدرس برى مختلط ....... المرور مختلط ........ كل الاشغال مختلطه ..............

جااااااااااات على كلية شمال الاطلنطي ؟؟؟؟؟؟؟:mad: :anger2:

ياما بنااااااااات حافظات نفسهم وشريفات في اخس الاماكن والعكس صحيح وياما بناااات في البيووووووت والله يستر علينا وعليهم omen

والا انا غلطااااااااااااااااانه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس خله يحكم عليها من لبسها اذا فيها خير وجايه بس حق دراسه والا لبسهااااااا نفس (بنات هاغن داااز ) خخخخخخخخخخخخخ:funny:

وهو اللي يعرف يقرر بالنهايه مو اللي بالنت :D :strong

الراقية
11-12-2006, 08:00 PM

احد الازملاء الاعزاء في العمل مقبل على الحياة الزوجية و مشوارها السعيد و التعيس في نفس الوقت ..

إلا ان الطرف الاخر تدرس في كلية شمال الاطلنطي و من المعروف ان هذه الكليه مختلطه في المحاضرات و مرافقها ،

عزيزي الرجل ..

انا شمدخلني هنية

اممممممممممممممممم عموما مادام دخلت راح ادلو بدلوي

لو كنت الرجال ومعجب باخلاقها ودينها راح اتقدم لها بدون تردد

وعلى قولة العارضية كل مكان اختلاط ...لاحول ولاقوة الا باللة

تحياتي لك

A.L.I
11-12-2006, 08:01 PM
السوق مختلط......... البقاله مختلط....... السيتي واللاند مختلط .........اللي تدرس برى مختلط ....... المرور مختلط ........ كل الاشغال مختلطه ..............

جااااااااااات على كلية شمال الاطلنطي ؟؟؟؟؟؟؟:mad: :anger2:

ياما بنااااااااات حافظات نفسهم وشريفات في اخس الاماكن والعكس صحيح وياما بناااات في البيووووووت والله يستر علينا وعليهم omen

والا انا غلطااااااااااااااااانه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس خله يحكم عليها من لبسها اذا فيها خير وجايه بس حق دراسه والا لبسهااااااا نفس (بنات هاغن داااز ) خخخخخخخخخخخخخ:funny:

وهو اللي يعرف يقرر بالنهايه مو اللي بالنت :D :strong

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

التيما
11-12-2006, 08:16 PM
ما يسوى علينا هالاطلنطي والله طلعت علينا اغلى من بيع السوق !!!!!!!!!!

اولا مافيها شي اذا كانت البنت زينه ودينه ومحترمه وللعلم انا اختي تدرس فيها وللعلم اكثر كل بنت الله يستر عليها وتخبص وايد معروفه بالاسم في الكليه والناس تشوف مو عميا بس مو المفروض نعمم ونخلط الامور على بعض صح كلام خواتي شوف لبسها وشوف اخوانها اذا رياييل صج توكل على الله والله يوفقه انشالله

غزلان
11-12-2006, 08:20 PM
الى بتحافظ على نفسها المكان مابيأثر عليها اذا على الأختلاط مثل ماقالت اختي غزال العارضيه بكل مكان حتى الطياره اختلاط الأصانصير اختلاط الشارع الحياه كلها اختلاط والبنت الشريفه تنعرف من ملابسها اسلوبها تربيتها مب لغز يعني:D لكن نظلم كل البنات بسبب وبدون سبب اسمحلي هذولا هم الى ناقصين دين وعقل بعد:p
وبعدين الى بيتزوجها دامه عارفها ليش مايحكم هو عليها ويقرر احنا ماشفنا شي مانقدر نحكم ونظلم بنات الناس:mad:

A.L.I
11-12-2006, 08:25 PM
الى بتحافظ على نفسها المكان مابيأثر عليها اذا على الأختلاط مثل ماقالت اختي غزال العارضيه بكل مكان حتى الطياره اختلاط الأصانصير اختلاط الشارع الحياه كلها اختلاط والبنت الشريفه تنعرف من ملابسها اسلوبها تربيتها مب لغز يعني:D لكن نظلم كل البنات بسبب وبدون سبب اسمحلي هذولا هم الى ناقصين دين وعقل بعد:p
وبعدين الى بيتزوجها دامه عارفها ليش مايحكم هو عليها ويقرر احنا ماشفنا شي مانقدر نحكم ونظلم بنات الناس:mad:

كلامج صح 100%

خفايا الروووح
11-12-2006, 09:35 PM

اوافقج الرأي خيتووو

ضوى
11-12-2006, 09:40 PM
شي غريب صديقك هذا ياخذ رايك انت ؟ وانت تاخذ راي اعضاء المنتدى ؟؟ وهو وين من هالصفقة ؟؟ بالفعل اعتبرها صفقة انا لانه يقايض على سمعة جامعة وسمعة بناتها وهذا شئ مرفوض تماماً ، البنت يقدر يسأل عن تربيتها واهلها ومن هذا المنطلق فقط يقدر يحكم عليها مو عن طريق جامعة اجنبية ، الصراحة موضوع مستفز جدا بالنسبة لي
انا درست بجامعة اجنبية بره البلد يعني غربة معناها اني سيئة و زوجي كان المفروض يسأل عن سمعة الجامعة اللي ادرس فيها ؟؟؟ شئ غريب الصراحة الموضوع برمته لا يعني اي شئ ومستفز جدا
وابي مكان بقطر حاليا ما فيه اختلاط ؟؟ اختلطنا وايد بس هل هذا يأثر على سمعتنا ومستقبلنا وحدود اختيار شريك العمر لنا ؟؟؟؟

Smart
11-12-2006, 09:52 PM
إلا انه معجب بجمالها وخلقها.

بكل افتخار نعم

الرميحي
11-12-2006, 10:02 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

وبعدين عاااااااااد.... نفس الموضوع كان من سبوع

يالربع خلكم عااااد من هالسوالف

:mad: :mad: :mad:

بنت الحرمي
11-12-2006, 10:15 PM
السلام عليكم ..

اعتقد ان موضوع الجامعات المختلطة اعطي اكثر مما يستحق .. هذا شي

شي ثاني القضية مب قضية اختلاط ( سواء في العمل او الدراسة) ..

لأن والله العظيم والله يشهد على ما اقول سمعنا كلام وشفنا قصص في اماكن ما فيها اي اختلاط والواحد يستحي يذكرها صراحه ..

بعدين هذا زواج يعني علاقة مستمرة وشي ما حد يقدر يدخل فيه الا الشخص المعني .. والرجال اكيد يشوف هالبنت كل يوم واكيد راح يسأل عنها وكذلك الاهل .. فاذا البنت محترمة في الجامعه اكيد راح تكون نفس الشي بره ..

والله اذا الشخص مقتنع بالبنت هذي .. يصلي استخاره ويتوكل على الله ..

عسى الله يوفقكم كلكم .. ونسمع عنكم اخبار حلوة :eek2:

ROSE
11-12-2006, 10:45 PM
العضوات كفوا ووفوا شنو يعني جامعة مختلطة

كل مجال مختلط وتقييم الشخص يكون بحسب تربيته واخلاقة ودينه

لو كل واحد قال مابي اتزوج وحده تشتغل في مجال مختلط او تدرس في مجال مختلط

عزة الله فلح وتزوج عيل وخاصة في هالايام

المخلب
11-12-2006, 10:46 PM
انزين أسال خويك وريح بالك ! ..

ليش ترضى تتزوج بنت تدرس بره قطر ؟! (( في جامعه مختلطه خارج الدوله ! )) ..

ومستحي تتزوج بنت تدرس بشمال الاطلنطي داخل الدوله ؟؟ !!

كلهم واحد ! .. هنا مكس وهناك مكس ! ..

أهم شئ البنت ذو خلق ودين ! والباقي على رب العالمين ! ..

تحياتي لك .. وبرفاه والبنون ..

khaldoon
11-12-2006, 10:49 PM
ما قرأت ايش ردوا الاخوان والاخوات ....بس بكل اختصار اقول ....اقبل اقبل اقبل

صحيح تذكرت انا متزوج من وحده درست في جامعه مختلطه والحمد لله اثق فيها تماما

يا اخوان ارجوكم اللي تدرس في جامعه مختلطه او تعمل في مكان مختلط او تستعمل منتدى مختلط قد تكون الاخت والزوجه والابنه والام

اّل ثاني 77
11-12-2006, 11:49 PM
،طبعا انا ضد الخلط وبالذات في الدراسه وأكثر الردود اللي جات فيها مجاملة واللي قالوا في خلط في السوق وغيره أقولهم السوق شي والدراسة شي يعني في الكلية كل يوم البنت قدامة ويشوفها ويمكن يجلسون مع بعض،يعني كأنك تحط نار جنب بترول،والشباب في هذا السن حدث ولاحرج،طبعا ردي هذا مب معنا اني ضد زواج صديقك بالعكس إذا حبها ومعجب باخلاقها الله يوفقه،وللاخوان اللي قالوا ان الوحدة تحافظ على نفسها في أي مكان كلامهم سليم لاكن إذاتوفر لهم مثل هذا الجو !!!!!وعلى فكرة أنا سمعت إن صارت حالات( حمل )في الكلية ،الله يستر على الجميع وإنشألله ماتشوفون شر كلكم ولاتزعلون من كلامي .........

راعي الازرق
12-12-2006, 12:28 AM
أغلب اللي ردوا على الموضوع هم بنات

والسؤال موجه للرجال :shy:

عموما أنا أتكلم من وجهة نظري.... ما يعيب المرأة أذا كانت تدرس في جامعة مختلطة اللي بتحافظ على شرفها بتحافظ عليه لو كانت مابين ألف رجل

وهذا لا يمنع بعض التعصب أذا أتيحت الفرصة بأنها تدرس في جامعة قطر مثلا إلا اذا كان مجموعها ما يدخلها

وشكرا على هذا الموضوع

Index Signal
12-12-2006, 01:01 AM

عزيزي الرجل ..

اخوي Burberry ..

قول لزميلك إن إذا كان جواب هالسؤال هو اللي راح يحدد زواجه من هالبنت فزواجه فاشل مقدما لأن المعيار اللي متزوج على اساسه خاطئ و ما بني على باطل فهو باطل..

البنت الصالحه لو تحطها بين مليون رجل ما تطلع منها العيبه..

و بنفس الوقت البنت السيئه لو قفلت عليها في حجرتها تقدر تغلط!

الرسول صلى الله عليه و سلم قال في حديثه:

(تنكح المرأة لثلاث لمالها وجمالها ودينها فاظفر بذات الدين تربت يداك)

ما قال تزوج اللي تدرس بجامعة قطر مب اللي تدرس بالاطلنطي!

و على فكره .. جامعة قطر فيها بلاوي زرقه رغم انها مب مختلطه وخذ العلم الاكيد مني..

لكن هالشي ما يعني ان كل اللي بجامعة قطر سيئات ولا كل اللي في الاطلنطي صالحات لأن المكان ما يحدد أخلاق البنت سواء بالدراسه او العمل لكن تربيتها و دينها هم اللي يمنعونها من الغلط حتى لو درست بالخارج..

ياخي السوق مكان مختلط .. المستشفى مختلطه .. الشارع نفسه مختلط .. يعني يبي وحده ما ضربتها الشمس أبد من غرفة الولاده الى بيت اهلها الى بيته الى المقبره؟!

المشكله انك ذكرت ان زميلك معجب بجمالها و أخلاقها لكن زواجه منها واقف على هالموضوع!!

ساعات احس من بعض المواضيع اللي تطرح ان احنا في سنة 2006 ق.م!!

الله يهديه و ينوّر بصيرته للمعايير السليمه اللي يقدر يختار فيها زوجه صالحه في باطنها و ظاهرها و ليس الظاهر فقط!

قطر الندى
12-12-2006, 01:08 AM
انا شمدخلني هنية

اممممممممممممممممم عموما مادام دخلت راح ادلو بدلوي

لو كنت الرجال ومعجب باخلاقها ودينها راح اتقدم لها بدون تردد

وعلى قولة العارضية كل مكان اختلاط ...لاحول ولاقوة الا باللة

تحياتي لك

بالله

لنا عودة للتعليق

رحال
12-12-2006, 02:31 AM
شي غريب صديقك هذا ياخذ رايك انت ؟ وانت تاخذ راي اعضاء المنتدى ؟؟ وهو وين من هالصفقة ؟؟ بالفعل اعتبرها صفقة انا لانه يقايض على سمعة جامعة وسمعة بناتها وهذا شئ مرفوض تماماً ، البنت يقدر يسأل عن تربيتها واهلها ومن هذا المنطلق فقط يقدر يحكم عليها مو عن طريق جامعة اجنبية ، الصراحة موضوع مستفز جدا بالنسبة لي
انا درست بجامعة اجنبية بره البلد يعني غربة معناها اني سيئة و زوجي كان المفروض يسأل عن سمعة الجامعة اللي ادرس فيها ؟؟؟ شئ غريب الصراحة الموضوع برمته لا يعني اي شئ ومستفز جدا
وابي مكان بقطر حاليا ما فيه اختلاط ؟؟ اختلطنا وايد بس هل هذا يأثر على سمعتنا ومستقبلنا وحدود اختيار شريك العمر لنا ؟؟؟؟

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

قلتي فأبدعتي ، وأكتفي بما قلتيه !!!

وطن
12-12-2006, 02:40 AM
اخوي انصحه يصلي استخاره
بغض النظر البنت وين تدرس ولا وين درست ولا وين تشتغل ... الخ

وبالتوفيق ان شاء الله

مناحي السادس عشر
12-12-2006, 03:48 AM
طبعا لا والف لا ومليون لا ................. ياخي مايصير............ شلون انت راح تعطي خويك نصيحتك وانت حاطها بمنتدى ومعظم الاجابات بتكون دوبلوماسيه او فيها بعض المجاااامله يا بعد حيي صديقك هذا انصحه نصيحه من قلبك مش من منتدى يالغلااااااااااااااا الرجال يبي نصيحتك وانت تحطها بالنت

خاربه خاربه
12-12-2006, 03:54 AM

اي والله صدقتي واللي يقول البنات اللي دارسين بجامعه قطر او جامعه غير مختلطه

مش نفس البنات كلهم بنات واللي بتسوي الغلط بتسويه لو كانت بسجن

وبعدين ابي افهم شصار لو درسنا بمدارس غير الحكومه :shy: والله مدارس عاديه

وعن الشمال الأطلنطي اختي تدرس هناك ومتغطيه ما شاء الله عليها وعندها عيال

يعني بعد الزواج والعيال دشت الجامعه وزوجها مدين وكل مكان له احترامه

وترا حتى بالصفوف يقعدون متفرقين يعني الواحد يحترم نفسه وعن

سوالف اللي تصير بالجامعه تصير بالجامعه اللي مافيها اختلاط وياما سمعنا قصص

وخلي الطابي مستور اي صح وبعدين دام عاجبته اخلاقها وشكلها يعني هو شايفها وقاعد

معاها والا شلون عرف اخلاقها يمكن سال حد قريب منها صح بس سأل من وشلون عرف:D

ابي اعرف شدراه بأخلاقها انا ما اعيب فيها بس ودي اعرف :shy:

رومانسي
12-12-2006, 01:05 PM
انا ارفض وبشده
والدراسه والعمل في صوب ولا يجوز فيهم الاختلاط

اما الشارع والسوق غير غير غير

ما فيه كلام ولا غيره

وافضل انك تسئل مجرب ولا تسئل طبيب

والبلاد المجاوره خير دليل
والبلاوي الفيها من الاختلاط المفروض نتعلم منها

وامريكا فيها مدارس خاصه للبنات ولا تستغربون لو اقولكم انهم يفكرون يفصلون الجنسين في الدراسه

سؤال لكل مئيد هل الشريعه والسنه النبويه تايد الاختلاط ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشكرا

المنسى
12-12-2006, 01:27 PM
اخوى هاذا صديقك لين الحين مارتبط فى البنت وشاك ومتردد شلون لا خذاها بيطلعلها قرون

بدور
12-12-2006, 01:50 PM
ياربي مع شمال الاطلنطي والسوالف اللي ماتخلص

يعني خلاص البنت اللي تدرس بشمال الاطلنطي حكمتوا عليها بؤرة فساد

دوشتونا مع هالخرابيط طيب ليش ماتقدرون تتكلمون عن المدينه التعليميه

يمكن علشان تحتها خطوط حمرا .............. مدري عنكم

يبه انا عن نفسي درست في امريكا وغيرت كذا جامعه وكلها اختلاط

وفيها خليجيين لايعدون ولا يحصون في واشنطن يعني اغلبهم من العرب

وجلسنا مع بعض وربي كلنا اخوان ولا احد يرضى علينا بالشين

ويخافون علينا لانهم يعدون الخليجيه وحده من شوفاتهم

هالكلام في واشنطن شلون طيب هنا بين اعين الاهالي والله ماعنده سالفه صديقك

تراكم ترتكبون ذنوب كل طالبه مظلومه في شمال الاطلنطي

اتقوا الله في انفسكم وخله يستحي على وجهه صديقك لانه ماعنده سالفه بالاستشاره

والموضوع ماله داعي يا اخوي ينحط بالمنتدى

كلشن كوف
12-12-2006, 01:57 PM
انا ماراح اتكلم عن الموضوع هذا لان جامعة الاطلنطي داخل قطر والحمد الله يعني الوضع مسيطر عليه وبين خوانها وعند اهلها
ولكن راح اتكلم عن تجربة الاختلاط خارج قطر ,, كنت ادرس بالخارج ومعاي اقطريات يدرسون في الجامعه الي كنت ادرس فيها وعددهم مش بصيط .. واقسم بالله اني ماكنت اتبع عورات احد وان كل شي يستوي بالصدفه قدامي .. شفت من البعض منهم والبعض هذي ممكن تكون الثلث او الثلثين او التلاث ارباع .. شفت اشياء واقسم بالله ماتسر ابدا والله يستر علينا وعليهم .. ترا دراسة البنت في الخارج من غير مايكون معاها اخوها او ابوها ترا غلط ,, البنت مش مثل الرجال ,, البنت كتلت عواطف ,, كلمتين حلوين يطيرونها في الهوا,,الله يحفظهم يارب ,,لازم مع البنت محرم في كل مكان حتى لو تروح السوق على الاقل لو مش اخوها امها ,, او اخت تكون كبيره في السن ومتزوجه ,, فما بالك تسافر بروحها وتدرس,, ويعتمدون اهلها بعد الله على تربيتها عدل ,, لاترا التربيه والرقابه الذاتيه مش كافيه وماتغني غن رقابة اهلها عليها

بدور
12-12-2006, 02:07 PM
انا ماراح اتكلم عن الموضوع هذا لان جامعة الاطلنطي داخل قطر والحمد الله يعني الوضع مسيطر عليه وبين خوانها وعند اهلها
ولكن راح اتكلم عن تجربة الاختلاط خارج قطر ,, كنت ادرس بالخارج ومعاي اقطريات يدرسون في الجامعه الي كنت ادرس فيها وعددهم مش بصيط .. واقسم بالله اني ماكنت اتبع عورات احد وان كل شي يستوي بالصدفه قدامي .. شفت من البعض منهم والبعض هذي ممكن تكون الثلث او الثلثين او التلاث ارباع .. شفت اشياء واقسم بالله ماتسر ابدا والله يستر علينا وعليهم .. ترا دراسة البنت في الخارج من غير مايكون معاها اخوها او ابوها ترا غلط ,, البنت مش مثل الرجال ,, البنت كتلت عواطف ,, كلمتين حلوين يطيرونها في الهوا,,الله يحفظهم يارب ,,لازم مع البنت محرم في كل مكان حتى لو تروح السوق على الاقل لو مش اخوها امها ,, او اخت تكون كبيره في السن ومتزوجه ,, فما بالك تسافر بروحها وتدرس,, ويعتمدون اهلها بعد الله على تربيتها عدل ,, لاترا التربيه والرقابه الذاتيه مش كافيه وماتغني غن رقابة اهلها عليها

اعذرني اخوي على المداخله انت حكمت على فئه من القطريات اللي معك بالخارج

وشفت منهم العجب ماودي اقول لك التربيه لها دور بقول لك وين الرادع الديني

البنت لو معها محرم وتبي تسوي الغلط بتسويه لو في غرفه مقفل عليها والعياذ بالله

لكن لو هناك تربيه دينيه وثقه وبث الشخصيه القويه في الابناء لم يكن هناك

مجال للتجاوز في الوقوع بالخطأ

انا اتكلم عن تجربه خاصه فيني والحمدلله نلت احترام جميع الاخوه وربي لاني

انا محترمه نفسي وحاطه ربي وهلي بين عيوني ومحد تعرض لي ولله الحمد

تقبل شكري اخوي

ام حبيبتي
13-12-2006, 12:14 AM
،طبعا انا ضد الخلط وبالذات في الدراسه وأكثر الردود اللي جات فيها مجاملة واللي قالوا في خلط في السوق وغيره أقولهم السوق شي والدراسة شي يعني في الكلية كل يوم البنت قدامة ويشوفها ويمكن يجلسون مع بعض،يعني كأنك تحط نار جنب بترول،والشباب في هذا السن حدث ولاحرج،طبعا ردي هذا مب معنا اني ضد زواج صديقك بالعكس إذا حبها ومعجب باخلاقها الله يوفقه،وللاخوان اللي قالوا ان الوحدة تحافظ على نفسها في أي مكان كلامهم سليم لاكن إذاتوفر لهم مثل هذا الجو !!!!!وعلى فكرة أنا سمعت إن صارت حالات( حمل )في الكلية ،الله يستر على الجميع وإنشألله ماتشوفون شر كلكم ولاتزعلون من كلامي .........

شدعوه شدعوه شدعوه ........ وين قاعديـــــــــــــــــن :anger2:

مناحي السادس عشر
13-12-2006, 01:47 AM
كلشن كوف والثاني 77 انتم ناس صريحين من قلب مثلي وانا عشت التجربه يا كلشنكووووووووووووف صراحه البنت بدون محرم سواء برى ولا داخل راحت ملح بتسئلني ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا راح اقول لك ليش لان التماسيح اللي يصيدون بالماء العكر اول ما يدخل بالكلام على البنت المسكينه واللي هي كتلة مشاعر بيدخل من باب الاخوه في الله ولو انه حسبها مثل اخته صج ماراح يرضى لها هالشي وياليت نبعد عن الاجوبه الدوبلوماسيه والمجامله وبدووووور انتي يمكن عشتي تجربة الغربه لكن كنتي محظوظه لانج كنتي بحفظ الله سبحانه ومن يحفظ الله يحفظه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وسلاااااااااااااااااااامي

Index Signal
13-12-2006, 02:05 AM
كلّن يرى الناس بعين طبعه!