المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاريع الوطنية: تغطية زيادة رأسمال 'الفنادق الدولية للاستثمار



مغروور قطر
12-12-2006, 06:31 AM
مشاريع الوطنية: تغطية زيادة رأسمال 'الفنادق الدولية للاستثمار


12/12/2006 اعلنت شركة مشاريع الوطنية للاستشارات العقارية (المملوكة لشركة مشاريع الوطنية القابضة) انه تمت تغطية زيادة رأسمال شركة الفنادق الدولية للاستثمار بنجاح وفي الوقت المحدد، حيث فاقت الطلبات حجم المعروض من الاسهم.
واوضحت الشركة بصفتها مستشار الاكتتاب في زيادة رأس المال، ان حجم الاكتتاب بلغ 206 ملايين يورو، بينما كان حجم المعروض من الاسهم 110 ملايين يورو، اي بزيادة بلغت 96 مليون يورو، وطرح السهم بالقيمة الاسمية، اي يورو واحد لكل سهم.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الوطنية القابضة مساعد نوري الصالح ان زيادة حجم الطلبات على اسهم زيادة رأسمال الفنادق الدولية للاستثمار يعكس ثقة السوق والمستثمرين في الشركة وتطلعاتهم لمستقبل الشركة التي تعد احد اكبر الشركات العالمية في مجال تملك وادارة الفنادق الخمس نجوم، وتمتلك استثمارات موزعة على دول عديدة.
واضاف: تمت تغطية الاكتتاب في زيادة رأس المال من قبل مستثمرين منتقين محليين واقليميين وهم شركة استثمار للفنادق الاماراتية المملوكة لشركة النخيل التي يرأسها سلطان بن سليم كمساهم رئيسي، صندوق يديره بنك Hsbc، الوطنية العقارية، مشاريع الوطنية القابضة، بيان للاستثمار ومجموعة مساعد الصالح وآخرون.
واشار الصالح الى ان رأسمال شركة الفنادق الدولية للاستثمار اصبح بعد الزيادة 351 مليون يورو، مشيرا الى انه تم استدخال فندقين مملوكين لمجموعة كورنثيا الليبية هما فندق باب افريقيا في طرابلس وفندق التاور في جمهورية التشيك، ضمن اصول الشركة ضمن عملية زيادة رأس المال ليصبح رأس المال الجديد 488 مليون يورو، مشيرا في هذا الصدد الى ان اصول شركة الفنادق الدولية تعدت حاليا مليار يورو.
واعلن انه ووفق خطة الشركة سيتم استغلال مبلغ زيادة رأس المال في توسيع الاستثمارات من خلال شراء ثلاثة فنادق في موسكو، وفي العاصمة الاوكرانية كييف، والفندق الثالث في مدينة المآتي في كازاخستان او مدينة بلغراد في صربيا.
واشار الى انه سيتم ادراج شركة الفنادق الدولية للاستثمار في احد اسواق الاسهم الاماراتية خلال عام.