المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتمال المربع الذهبي في الإسكواش



أبوتركي
12-12-2006, 09:47 PM
http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/squash02_B.jpg

اكتمال المربع الذهبي في الإسكواش

اكتملت صورة الدور نصف النهائي من مسابقة الإسكواش ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي الثلاثاء التي جرت فعالياتها داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش من دون حدوث أي مفاجئات.

ففي المباراة الأولى، لدى الرجال، فاز الباكستاني منصور زمان على هانغ واي وونغ من هونغ كونغ بنتيجة 3- صفر (9-7 و9-5 و10-8) في حين فاز الهندي غوسال سوراف على مواطنه ريتويك بهاتاشاريا بنتيجة 3-1 (9-4 و9-صفر و9-7).

وفي المباراة الثالثة لم يتمكن الكويتي علي بدر الرامزي من تخطي نظيره الماليزي أونغ بينغ الذي فاز عليه بنتيجة 3- صفر (9-6 و9-1 و9- صفر).

وصرّح علي بدر الرامزي بعد المباراة قائلاً:" أنا فخور كوني أول لاعب كويتي يصل للربع نهائي، حاولت أن أجاري أونغ ولكن هناك فارق كبير في المستوى، لديه خبرة دولية وسمعته كبيرة، أردت فقط أن أرضي نفسي، مدربي والشعب، أشكر الله على كل شيء".

وتحدّث الرامزي عن نقطة التحول في المباراة فقال:" في البداية كنت متقدماً 3-1 ولكنّه غيّر خططه ولم أتمكن من مجاراته".

وفي آخر مباراة في ربع النهائي جمعت بين الباكستاني عمير خان و الماليزي أزلان إسكاندر، كانت الغلبة للأخير بنتيجة 3- صفر ( 9-7 و9-5 و9-2).

وفي نصف النهائي سيلتقي الهندي سوراف مع الماليزي أونغ فيما سيواجه الماليز الآخر إسكندر الباكستاني زمان.

تأهل المرشحات إلى نصف النهائي

وفي منافسات السيدات، تأهلت بطلة العالم الماليزية نيكول دايفيد إلى الدور نصف النهائي من المسابقة بعد فوزها على الكورية الجنوبية بارك أون أوك بنتيجة 3 – صفر (9- صفر و9- صفر و9-4) في مباراة دامت 19 دقيقة.

وقالت دافيد:" أمر جيد أن أصل إلى الدور نصف النهائي، وآمل أن ألعب في نصف النهائي على نفس الوتيرة لأنني خسرت نقاط سهلة في آخر المباراة اليوم (الثلاثاء)".

ومن جهتها تأهلت حاملة ذهبية بوسان عام 2002 ريبيكا شيو من هونغ كونغ إلى نصف النهائي بعد تغلبها على منافستها الهندية جوشانا شينابا بنتيجة 3 – صفر (9-3 و9-1 و9-2).

وقالت شيو عقب فوزها:" قدمت إلى قطر منذ ستة أيام، وتمكنت من إجراء بعض التمارين، وقد لعبت مراراً في الماضي أمام جوشانا، وأتمتع الآن بخبرة أكبر، فكانت المباراة سهلة".

وستواجه دايفيد في نصف النهائي ماك بوي هين من هونغ كونغ التي تخطت اليابانية مامي نيشيو بنتيجة 3-صفر (9-7 و9-1 و9-3) في حين ستلعب شيو أمام الماليزية شارون ويي التي فازت بدورها على اليابانية شيناتسو مانسوي بنتيجة 3-صفر (9-3 و9-2 و9-2).

يذكر أن ريبيكا شيو كانت تغلبت على نيكول دايفيد (بطلة العالم مرتين) في دورة الألعاب الآسيوية عام 2002 في بوسان.