المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاراتيه العنابي يفتتح مسيرته ببرونزية الفهد



أبوتركي
13-12-2006, 09:30 AM
http://www.raya.com/mritems/images/2006/12/12/2_204414_1_209.gif

كاراتيه العنابي يفتتح مسيرته ببرونزية الفهد

متابعة - ماهر الطوخي

علي خطي الانجازات والانتصارات الآسيوية بدأ منتخبنا الوطني للكاراتيه مسيرته في ألعاب العمر أمس.. وعلي طريق اثراء حصيلة رياضة العنابي من الألقاب في مشوارها في الدوحة 2006 افتتح عنابي الكاراتيه ملحمته في ألعاب العمر.. وفي طريقة إلي تحقيق المزيد من الانجازات فاز عبد اللَّه جمال الفهيد لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه بالميدالية البرونزية أمس في مستهل مسيرة منتخبنا في وزن تحت 60 كيلوجراماً.

الصعود إلي منصة التتويج لم يكن سهلاً ولم يكن الطريق إلي معانقة برونزية كاراتيه ألعاب العمر مفروشاً بالورود أمام لاعبينا ولكن الصعاب واجهته والمنافسة الشرسة كانت الطابع المميز للصراع علي بساط الكاراتيه الآسيوي ولكن بطلنا تحلي بالاصرار والعزيمة والتحدي من أجل الوصول إلي منصة التتويج فبدأ مسيرته بالفوز علي منافسيه الفلبيني واللبناني علي التوالي ولكن سوء الحظ جعله يصطدم بمنافسه الايراني بطل العالم في هذا الوزن في المباراة الثالثة وكان التوفيق من نصيب اللاعب الإيراني ليلعب بطلنا عبد اللَّه الفهيد علي الميدالية البرونزية وتحقق هدفه بالفوز علي بطل فيتنام 6-2بجدارة واستحقاق.

وعكس فوز لاعبنا بهذه المباراة قدرته الفائقة وأحقيته في الفوز بالبرونزية علي الأقل ولولا سوء التوفيق الذي واجهه لفاز بإحدي الميداليتين الفضية أو الذهبية.

ولم يحالف التوفيق لاعبنا عبد العزيز الفهيد.

ولم يحالف التوفيق لاعبنا عبد العزيز الفهيد في منافسات الكاتا صباح أمس ليضع آماله في منافسات الكوميتية وذلك في وزن تحت 70كيلوجراما اليوم.

أما عن باقي النتائج في منافسات كوميتية الرجال فاز التايواني كانغ تشينغ بالميدالية الذهبية في وزن 55 كيلوجراما بينما حصل علي الميدالية الفضية الماليزي بوافانيسواران راماسامي وحصل السعودي ثامر المالكي والفيتنامي نغوين فامرتران علي الميدالية البرونزية.

وعلي مستوي السيدات فازت الفيتنامية نغوين انه فوتي بالميدالية الذهبية في وزن تحت 48 كيلوجراماً بعد فوزها علي الماليزية فاسانثا ماريال انطوني 6-1 لتحصل فاسانثا علي الميدالية الفضية بينما حصلت التايلاندية جيتيكان تيمسور راكان والتايوانية بين هوي شين علي الميدالية البرونزية.

وفي وزن 53 كيلو جراما حصلت اليابانية توموكو اراغا علي الميدالية الذهبية بعد فوزها علي الفلبينية مارثا بابيلور 9-1 وبجدارة في المباراة النهائية لتحصل مارنا علي الميدالية الفضية بينما فازت بالميدالية البرونزية كل من الأندونيسية جيني زياتين والكازاخستانية فينيرا جيتيبابي.

وقد شهدت منافسات كاراتيه ألعاب العد في بدايتها أمس اقبالا جماهيريا كبيراً والذي أشعل حماس جميع اللاعبين المشاركين في الأوزان المختلفة وأدي إلي اثراء المنافسات في منافسات كاراتيه ألعاب العمر وزيادة استمتاع الجماهير بها.. كما شهدت البطولة حضور العديد من ضيوف اللعبة علي المستوي الآسيوي والدولي ومنهم رؤساء الاتحادات الآسيوية والدولية والعربية للعبة ومسؤولي الاتحاد القطري للتايكوندو والكاراتية برئاسة محمد أحمد السليطي وحسن العبيدلي نائب رئيس الاتحاد وخليفة الكبيسي أمين السر العام ومحمد سعد الرميحي أمين السر المساعد وأعضاء مجلس الادارة ومنهم سعيد السليطي وجاسم المحمود.

لاعبونا يواصلون مشوار الكاراتية اليوم

علي جانب آخر يستأنف منتخبنا الوطني للكاراتيه مسيرته في ألعاب العمر حيث يدخل اليوم في محطته الثانية من منافسات الكوميتيه والتي يمثلها فيها أربعة لاعبين وهم محمود والفهيد في وزن فوق 80 كيلو جراما وماجد العدوان في وزن تحت 65 كيلو جراما وعبدالعزيز الفهيد في وزن تحت 70 كيلو جراما ويونس الأعرج في وزن تحت 80 كيلو جراما.



حسن العبيدلي:لاعبونا عازمون علي استكمال مسيرتهم الناجحة


عبر حسن العبيدلي نائب رئيس الاتحاد القطري للتايكوندو والكاراتيه عن فرحته الغامرة بفوز عبدالله الفهيد بالميدالية البرونزية.

وقال العبيدلي ان النتائج المشرفة والجيدة التي يحققها منتخبنا الوطني للكاراتيه تأتي استكمالا لملحمة النتائج الطيبة التي حققها منتخبنا الوطني للتايكوندو والذي تمكن من الفوز بميداليتين إحداهما ذهبية والأخري برونزية للاعبينا عبدالقادر حكمت وعبدالقادر الأدهمي.

وأشار العبيدلي الي ان لاعبينا عازمون علي اضافة المزيد من النتائج الطيبة الي مسيرة منتخبنا عندما يلعبون اليوم في ثاني محطاتهم في البطولة.



عبدالله الفهيد:أسباب عديدة وراء فوزي بالبرونزية


توالت التهاني علي لاعبنا عبدالله الفهيد عقب فوزه بالميدالية البرونزية في وزن تحت 60 كيلو.

وقال الفهيد: ان هناك العديد من الأسباب التي أدت الي تحقيق هذا الفوز ومنها الدعم الكبير الذي تلقاه اللعبة من مسؤولي الرياضة القطرية ومسؤولي الاتحاد القطري للتايكوندو والكاراتيه برئاسة محمد أحمد السليطي وحسن العبيدلي رئيس الاتحاد والاهتمام الكبير من الجهاز الفني للعبة بقيادة التونسي خميس قاسم الخبير الفني للعبة في الاتحاد بتطوير مستوي اللاعبين طبقا لأحدث الخطط العلمية التدريبية في معسكرات الفريق المختلفة بالاضافة الي ارتفاع مستوي الخبرة الدولية لدي جميع لاعبي منتخبنا للكاراتيه في الفترة الأخيرة.

وعبر الفهيد عن شكره الكبير للجماهير الغفيرة التي حضرت في الصالة المغطاة في نادي قطر لمؤازرة عنابي الكاراتيه والذي أدي الي زيادة اصراره علي الصعود الي منصة التتويج ومعانقة أحد ميداليات وزنه.




سعيد السليطي:البرونزية تحققت بمجهود كبير


أبدي سعيد السليطي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتايكوندو والكاراتيه سعادته الغامرة بالانجاز الآسيوي الجديد الذي اضيف الي كاراتيه العنابي بصفة خاصة والرياضة القطرية بصفة عامة بالميدالية البرونزية التي فاز بها لاعبنا عبدالله الفهيد.

وقال السليطي انه علي الرغم من صعوبة القرعة التي اوقعت لاعبنا في مواجهة صعبة منذ بدء مسيرته في البطولة الا انه تغلب علي كل ذلك بمستواه الفني المرتفع وخبرته علي البساط واصراره علي الصعود الي منصة التتويج وتحقق له ما أراد ليفوز بالميدالية البرونزية في هذا الوزن.

وقال السليطي ان سوء التوفيق طارد لاعبنا عبدالعزيز الفهيد في منافساته في الكاتا ولكن آمالنا كبيرة في مسيرته اليوم في منافسات الكوميتيه وهي تخصصه الأساسي في اللعبة.