المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفعنا رصيدنا من الذهب وانتزعنا صدارة العرب



أبوتركي
13-12-2006, 10:19 AM
رفعنا رصيدنا من الذهب وانتزعنا صدارة العرب

ارتقت بلدنا الحبيب الي المركز السابع في الترتيب العام للميداليات في نهاية اليوم الحادي عشر من منافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها علي أرضها حتي الخامس عشر من الشهر الحالي. وحصدت ميداليتين ذهبيتين أمس الثلاثاء في ألعاب القوي والفروسية، فرفعت رصيدها الي 27 ميدالية بواقع 9 ذهبيات و10 فضيات 8 برونزيات.

وتراجعت السعودية مرتبة واحدة وصارت ثامنة برصيد خمس ذهبيات وثماني برونزيات، في حين بقيت البحرين عاشرة بسبع ذهبيات وثماني فضيات وسبع برونزيات.

واستمر الحصاد الصيني من الميداليات وفيرا ومن مختلف الالوان حيث رفعت رصيدها الي 269 ميدالية (137 ذهبية و75 فضية و57 برونزية)، وهي تغرد بعيداً في الصدارة منذ الايام الاولي للدورة.

وتشتد المنافسة علي المركز الثاني بين كوريا الجنوبية واليابان حيث فشلت الاخيرة في استعادته من الاولي وبقي فارق الذهبية الواحدة فاصلاً بينهما، ورفعت كوريا الجنوبية عدد ميدالياتها الذهبية الي 47 مقابل 46 لليابان.

وشهد اليوم الحادي عشر تألق كرة القدم العربية بتأهل منتخبي العنابي والعراق الي المباراة النهائية للمسابقة المقررة الجمعة المقبل، علماً بأن العراق هو المنتخب العربي الوحيد الذي فاز بلقب الدورة وتحديدا عام 1982 في نيودلهي، كما ان قطر تبلغ النهائي للمرة الاولي في تاريخها.

وفي نصف النهائي أمس، فاز العراق علي كوريا الجنوبية 1-صفر، واقصت قطر ايران بطلة النسختين الماضيتين عامي 1998 في بانكوك و2002 في بوسان بفوزها عليها 2-صفر.

وبلغ منتخبا قطر والاردن الدور نصف النهائي من مسابقة كرة السلة بعد فوز الاول المثير علي تايوان 103-96 بعد التمديد مرتين (81-81 في الوقت الاصلي و92-92 في الوقت الاضافي الاول)، والثاني علي كازاخستان 99-91 بعد التمديد.

وبلغ المنتخب الصيني، المرشح بقوة للفوز باللقب، الدور ذاته ايضا بفوزه علي كوريا الجنوبية حامل اللقب في النسخة الماضية 68-52 ليثأر لخسارته أمامه في نهائي الآسياد الماضي، وتخطي المنتخب الايراني نظيره الياباني 68-،64 وفي نصف النهائي يلتقي الاردن مع الصين، وقطر مع إيران.