المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كواليا: سعيت لمنصة التتويج رغم قوة االمنافسة.. ونجحت



أبوتركي
13-12-2006, 10:30 AM
كواليا: سعيت لمنصة التتويج رغم قوة االمنافسة.. ونجحت

كتب - عامر شميطلي

احرز بطلنا المتألق والذهبي جيمس كواليا المركز الأول لسباق 5 آلاف متر والميدالية الذهبية بكل جدارة واقتدار مسجلا 90‚38‚13 دقيقة وحل بطلنا سلطان زمان في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية مسجلا 91‚45‚13 د، وعادت الفضية للبحريني جوهر موشيرو (10‚41‚13د) واهدى دحلان جمعان الحمد رئيس اتحاد العاب القوى الانجاز الجديد إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد الأمين وقال ان ما تحقق يسعد الجميع في اليوم الاخير لفعاليات أم الألعاب وان الابطال قدموا افضل ما لديهم لاجل الوصول إلى النتيجة الايجابية على الرغم من قوة المنافس البحريني ولكن بطلنا جيمس حسم كل الجدل في اللفة الاخيرة وذلك بعد مجهود رئع واصرار لا مثيل له ومن خلال التكتيك الممتاز المتبع من الابطال.

وشهد السباق منافسة مثيرة بين الثلاثي العربي ونجح بطلا القوى القطرية جيمس كواليا وسلطان زمان خميس في خطتهما لحرمان البحريني موشيرو من الانقضاض على الصدارة،قبل ان ينطلق الأول في اللفة الأخيرة بسرعة كبيرة وحاول موشيرو اللحاق به لكن دون جدوى فاكتفى بالمركز الثاني.

وقال بطلنا في تصريح خاص لـ الوطن الرياضي انه يهدي الميدالية الذهبية إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد الأمين وإلى عموم الشعب القطري واضاف «انا سعيد جدا بهذه الميدالية لانها توجت استعداداتنا لهذه الدورة».

واضاف جيمس «وفقنا إلى حد كبير في السباق ونجحت خطتنا مائة بالمائة تقريبا وان كنا نتوقع الثنائية لكن موشيرو عداء جيد كذلك وقد نافسنا بقوة بيد ان سرعتي النهائية كانت جيدة ونجحت في التفوق عليه» وتابع «ذهبية اليوم لها طعم رائع بالنسبة لي خصوصا ونحن مقبلون على المشاركة في بطولة العالم لاختراق الضاحية وكذلك بطولة العالم في الهواء الطلق في اوساكا».

من جهته، اعرب البحريني موشيرو عن سعادته بالفضية، وقال «انها ميدالية رائعة لانها جاءت بعد عودتي إلى المضمار إثر توقف دام عامين بسبب الاصابة».

واضاف «انه أول سباق لي بعدالتعافي من الاصابة وانا سعيد بالنتيجة التي سجلتها»، موضحا: كانت المنافسة مثيرة وساخنة مع القطريين، حاولت بكل وسعي قهرهما لكن كواليا كان أسرع مني وخطف الذهبية».

وتابع «انها نتيجة جيدة بالنسبة لي وستساعدني كثيرا في بطولة العالم لاختراق الضاحية».

اما صاحب البرونزية بطلنا الذي ساعد زميله جيمس في الوصول إلى الذهبية فقال «كنا نريد احراز الذهب والفضة بيد انني لم أتمكن من مجاراة الايقاع السريع في الـ 300 متر الاخيرة». وتابع «انا سعيد بالبرونزية التي نلتها وبالذهبية التي احرزها مواطني جيمس بعد منافسة واضحة مع بطل القوى البحرينية».

يذكر ان البطل البحريني رشيد رمزي فاجأ الجميع بعدم المشاركة في السباق بل كان البعض يرشحه للوصول إلى الميدالية الذهبية لكن الانسحاب جاء بعد خسارته سباق 1500 م وهو بالطبع فضل عدم الوقوع في نفس الفخ والوقوع في الخسارة الثانية التي كانت تنتظره.