المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدراجة الكورية سبقت الإيرانية واقتنصت الذهبية



أبوتركي
13-12-2006, 11:57 AM
الدراجة الكورية سبقت الإيرانية واقتنصت الذهبية

كتب ـ إبراهيم النجار

أحرز الفريق الكوري الجنوبي ذهبية سباق الملاحقة لفرق الرجال ضمن منافسات دراجات المضمار التي جرت أمس في أكاديمية الألعاب الرياضية (اسباير) بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006).

حقق الفريق الكوري الميدالية الذهبية والمركز الأول بعد أن قطع اللفة الأولى من السباق المكون من أربع لفات في زمن قدره دقيقة وسبع ثوان و666 جزءا من الثانية، كما قطعوا اللفة الثانية في زمن قدره دقيقة و681 جزءا من الثانية.

أما اللفة الثالثة فتم قطعها في زمن قدره دقيقة وثانية واحدة و573 جزءا من الثانية، واختتم الفريق الكوري السباق بقوة بعد أن قطع اللفة الرابعة في دقيقة وثانيتين و826 جزءا من الثانية.

وجاء في المركز الثاني الفريق الإيراني ليحصل على الفضية بعد أن قطع اللفة الأولى من السباق في دقيقة وسبع ثوان و678 جزءا من الثانية، وأنهى اللفة الثانية في زمن قدره دقيقة وثانية و136 جزءا من الثانية، أما اللفة الثالثة فأنهاها في زمن قدره دقيقة وثانيتان و826 جزءا من الثانية، وأنهى الفريق الإيراني السباق بعد أن قطع اللفة الرابعة في زمن قدره دقيقة وثلاث ثوان و36 جزءا من الثانية.

وفي المركز الثالث حل المنتخب الصيني قاطعا اللفة الأولى في زمن قدره دقيقة وست ثوان و956 جزءا من الثانية، وأنهى الصينيون اللفة الثانية في دقيقة وثانيتين و127 جزءا من الثانية، وقطع الفريق الصيني اللفة الثالثة في زمن قدره دقيقة وثانيتان و286 جزء من الثانية.

واختتم الصينيون السباق بعد أن أنهوا المرحلة الرابعة في زمن قدره دقيقة وثلاث ثوان و120 جزءا من الثانية ليحصل الفريق الصيني على الميدالية البرونزية.

بذلك تأتي كوريا الجنوبية في المركز الأول في منافسات دراجات المضمار بعد أن حقق متسابقوها ثلاث ميداليات ذهبية وأربع برونزية، يليها المنتخب الصيني في المركز الثاني برصيد ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين، وبرونزيتين.

وصرح لاعب منتخب كوريا جانغ سان الحاصل على الميدالية الذهبية في منافسات الدراجات لمسافة 4 كيلومترات بأنه لم يتوقع أن ينهي السباق ويحتل المركز الأول في ظل وجود المنتخب الإيراني الذي كان يسبب لنا بعض القلق لمنافستهم القوية لنا.

وأضاف جانغ أن هذه المرة هي الثانية التي يستطيعون فيها الفوز على المنتخب الإيراني، وتمنى اللاعب أن يصنع المزيد من الأمجاد مع فريقه.

أما مهدي سوهرابي لاعب المنتخب الإيراني الحائز الميدالية الفضية، فأشار إلى أنه كان أبرع من في الفريق وحاول اقتناص الذهبية ولكن المنتخب الكوري كان أفضل.

وأضاف مواطنه عباس سعيد ان فريقه كان الأفضل بين الفرق المشاركة ولكن لم يستطع الحصول إلا على الفضية واعتبر هذا المركز جيدا وتمنى أن يفوز مع فريقه في المنافسات القادمة.

من جهته، قال لاعب منتخب الصين وانغ يوغو ان فريقه ظهر في السباق بشكل جيد في ظل أنهم لا يمتلكون الخبرة الكافية لأنهم لم يتدربوا سوى شهرين قبل البطولة، وذلك ما أثر على أدائهم، وأكد ان فريقه يحتاج إلى الكثير من التدريب حتى يستطيع الوصول إلى مستوى الفريق الكوري الحائز الميدالية الذهبية.

من جهة أخرى، تأهلت اللاعبة الصينية جو شوانغ إلى الدور قبل النهائي في منافسات السرعة لسباقات دراجات المضمار على مستوى السيدات، وذلك بعد تغلبها على منافستها التايلاندية بورنابا، وستلاقي شوانغ الكورية بوجين التي تأهلت أيضا للدور قبل النهائي، وسيكون طرف المنافسة الأخرى في هذا الدور بين اللاعبتين جونغ جينغي من الصين واللاعبة هيساو مي من الصين تايبيه.

وعلى مستوى الرجال لنفس المنافسة، وهي مضمار السرعة، فسيكون أطراف المنافسة في الدور قبل النهائي للمجموعة «أ» هم اللاعب الماليزي نغ أون الذي سيلاقي الياباني شوياسا، وسوف يلاقي الكوري تشوي سبون اللاعب الصيني تانغ كي.

أما في الدور قبل النهائي للمجموعة «ب» لمضمار السرعة فسيلعب الإماراتي بدر علي مع اللاعب لين كون من الصين تايبيه، كما سينافس الفلبيني موراس اللاعب هونغ شاي من الصين تايبيه، وجميع اللاعبين المتأهلين من هذا الدور في المجموعتين «أ» و«ب» سيلعبون اليوم أيضا في الدور النهائي لمضمار السرعة.