المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفهيد.. يحقق إنجازا صعبا ويحرز برونزية الكاراتيه



أبوتركي
13-12-2006, 12:02 PM
الفهيد.. يحقق إنجازا صعبا ويحرز برونزية الكاراتيه

حقق لاعب عنابي الكاراتيه عبدالله دلول الفهيد امس انجازا صعبا وحصل على برونزية الكاراتيه في وزن تحت 60 كغم.

وخاض الفهيد 4 لقاءات قوية انتصر في ثلاثة لقاءات وخسر لقاء واحدا في لقاء مبكر مع بطل العالم في وزن تحت 60 كغم الايراني حسين روحاني والذي احرز الميدالية الذهبية امس.

وكان الفهيد قد اثبت قدراته العالية على منافسه وتحقيق الانجازات منذ اللقاء الاول والذي حسمه لصالحه امام الفلبيني تشوبرناردينو 6/صفر لكن القرعة اوقعته في لقائه الثاني امام بطل العالم وخسر اللقاء 7/1.

وفي دور الترضية اكد الفهيد احقيته باحراز الميدالية البرونزية وهي الامل المتبقي له في اللقاءات فالتقى في البداية اللبناني سامر الزين وحسم اللقاء لصالحه وبسهولة كبيرة 9/1.

وفي لقائه الاخير امام الفيتنامي نغوين نغوك ثان وهو لاعب ذو انجازات عديدة ادى الفهيد لقاء قمة في الاثارة تمكن في البداية من التقدم 2/صفر الا ان الفيتنامي ثان سرعان ما عادل النتيجة 2/2 الا ان الفهيد اكد احقيته بالفوز حيث حقق 4 نقاط متتالية ليحسم اللقاء لصالحه 6/2 وبذلك توج بالميدالية البرونزية كثالث آسيا.

يشار الى ان عبدالله دلول الفهيد من مواليد ابريل 1985 وبذلك يكون الايراني حسين روحاني قد فاز بذهبية وزن تحت 60 كغم وجاء ثانيا الماليزي لكاناثان كوثاسيلان وبطلنا القطري عبدالله دلول الفهيد ثالثا وحائز على البرونزية ليحل لاعب تايبيه الصين هونغ هيانغ تشن رابعا ويحصل كذلك على البرونزية.

وفي منافسات الرجال تحت 55 كغم احرز السعودي ناصر المالكي البرونزية وجاء في المركز الثالث فيما حاز الذهبية التايبي هيشة تشنغ كانغ.

وكان المالكي قد فاز في اللقاء الاول امام البابموري سوار يس جيم7-صفر الا انه عاود وخسر من التايبي هيشة كانع والذي احرز الذهبية 5-1 وفي دور الترضية حقق السعودي المالكي فوزين متتاليين على كل من الاوزبكي شرابوف اختيور 3-1 وامام السري لانكي غونارانتا فيموكتي 8- صفر.

وبذلك يكون التايبي كانغ قد توج بطل آسيا في الكاراتيه وزن تحت 55كغم وهو من مواليد اكتوبر 1983 حيث حقق 4 انتصارات متتالية على كل من السري لانكي فيمو كني 3-صفر والسعودي المالكي 5-1 والاوزبكي شرابوف اختيور 3-1 والماليزي راما سامي بوفانسواران 3-2 في لقاء قوي ليلتقي بذلك الماليزي بوفانسواران بالفضية.

وجاء في المركز الرابع الفيتنامي فام تران نغوين وحاز الميدالية البرونزية.

وفي منافسات تحت 48 كغم سيدات توجت الفيتنامية فوتي نغوين بطلة آسيا واحرزت الميدالية الذهبية وهي ثاني ذهبية لبلدها في دورة الالعاب.

وكانت آنه انتصر في ثلاثة لقاءات متتالية امام كل من الفلبينية سوريانو ماه 2-1 والتايلاندية تيمو سورا كان جيتيكان 4- صفر واخيرا امام الماليزية انتوني فسانتا 6-1 واكتفت بذلك الماليزية فسانتا بالميدلية الفضية حيث احرزت لاعبات بلادها امس في الكاراتيه 4 ميداليات منها 3 برونزية وبرونزية واحدة. في حين جاء في المركز الثالث التايلاندية تيمورا كان جيتبكان لتحصل على البرونزية وفي المركز الرابع لاعبة تايبيه الصين تشين ين هوي وفي منافسات وزن تحت 53كغم سيدات توجت اليابانية راغاتومكو بالذهبية والفلبينية مارنا بالفضية والاندونيسية ريانيت جيني بالبرونزية والكازاخستانية ريتيباري فيينيرا بالبرونزية وصلت رابعة.

وفي منافسات الكاتا (رجال) حقق الياباني فوروكاو اتنسويا الذهبية والماليزي كوجين كات بالفضية والفلبينيين نويل بالبرونز وجاء رابعا وحصل على البرونزية لاعب تايبيه تشين هاو كما توجت اليابانية مور كاتاو بذهبية الكاتا والفيتنامية نغوين هوانغ بالفضية ولاعبة مكاو الصين تشونغ سي بالبرونز وجاءت رابعة الماليزية ليم لي.