المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحييد أسهم 13 شركة جديدة في سوق الكويت للأوراق المالية



مغروور قطر
13-12-2006, 04:52 PM
في اجتماع اللجنة الذي يترأسه وزير التجارة والصناعة
تحييد أسهم 13 شركة جديدة في سوق الكويت للأوراق المالية




دبي - الأسواق.نت

قررت لجنة سوق الكويت للأوراق المالية اليوم الاربعاء 13-12-2006 برئاسة وزير التجارة والصناعة المهندس فلاح الهاجري تحييد اسهم 13 شركة جديدة.

وأعلن الهاجري في حديث له مع قناة "العربية" الفضائية انه سيتم الاعلان عن اسماء الشركات وكافة البيانات للمستثمرين قبل بدء تداول السوق يوم السبت المقبل، خاصة وان سوق الكويت تنهي اسبوع التداول اليوم الاربعاء.


وكانت مصادر لصحيفة "الوطن "الكويتية أوضحت أن عدد البنوك الذي يرجح تحييد اسهم فيها يتراوح بين 1 الى 3 بنوك الا ان أحد المصادر أكد ان تحييد الاسهم لن يطول الا بنكا واحدا وفق المعلومات المتوافرة لديه في هذا الخصوص.

وأشارت مصادر الصحيفة الى احتمالية ان يقل عدد الشركات المرجح تحييد اسهم فيها عن المستوى المتوقع بـ14 شركة اعتبارا على ان قرار لجنة السوق ليس بالضرورة ان يأخذ بكل ما جاء في تقرير اللجنة القانونية لسوق الكويت للاوراق المالية.

من جهة اخرى اشارت المصادر الى ان لجنة السوق ستنظر كذلك في الشروط المقترحة للادراج في السوق الموازي المرفوعة من اللجنة الفنية ضمن نحو 13 شرطا من اهمها الا يقل رأس مال الشركة عن 3 ملايين دينار وتحقيق الشركة لأرباح لا تقل عن 5% من رأسمال الشركة سنويا في اخر سنتين ماليتين موضحة احتمالية وجود تغييرات على هذه الشروط وفقا لما تراه لجنة السوق.