المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشاركة القطرية فى مسابقات المبارزة باسياد الدوحة 2006



أبوتركي
13-12-2006, 05:42 PM
المشاركة القطرية فى مسابقات المبارزة باسياد الدوحة 2006

خرج منتخب قطر للرجال فى سلاح سابر بمسابقة المبارزة من الجولة الاولى لمنافسات هذه اللعبة التى اقيمت اليوم بصالة النادى الاهلى.

وخسر الفريق القطرى الذى ضم المتبارين احمد عبد الدائم ويحى قاسم ونصر السعدى وداود خميس امام نظيره من كازاخستان بنتيجة 20/45 نقطة.

وصعد للدور التالى فى هذا السلاح ثمانية منتخبات انتهت مبارياتها فى ربع النهائى بفوز الصين على ايران بنتيجة 45/39 نقطة وتايلاند على هونج كونج بنتيجة 45/44 نقطة ، واليابان على الكويت 45/31 وكوريا الجنوبية على كازاخستان 45/23 نقطة.

وتعليقا على نتائج منتخبات المبارزة القطرية فى دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة الدوحة 2006 قال خالد اليزيدى امين السر المساعد بالاتحاد القطرى للمبارزة ان ما حققه المبارزون القطريون فى أفرع المبارزة المختلفة الرجالية والنسائية منها يعتبر جيدا ويبشر بمستقبل واعد للعبة فى دولة قطر 00 مشيرا الى ان معظم اللاعبين ان لم يكن كلهم من صغار السن فتترواح اعمارهم بين 15 و16 و17 سنة.

ونوه اليزيدى فى تصريحه لوكالة الانباء القطرية /قنا/ بأن اتحاد المبارزة بدأ اعداده للدورة الاسيوية هذه منذ وقت مبكر لكن ليس لاحراز الميداليات وانما للاحتكاك وكسب الخبرة ومحاولة التأهل لجولات متقدمة حيث استطاع بعض اللاعبين بالفعل من الوصول لدور الـ16 فى بعض منافسات المبارزة حيث وصل اللاعب عادل جيلانى لدور ال16ـ واللاعبة عفرا لدور 32 وخرج اللعب جمعان من دور الـ32.

واوضح ان اللاعبين قدموا مستويات طيبة سيما وان المنافسين ابطال ولهم باع طويل فى منافسات المبارزة على المستوى القارى الاسيوى وعلى الصعيد الدولى.

وحول خطة الاتحاد للمرحلة المقبلة قال امين السر المساعد بالاتحاد القطرى للمبارزة اننا نسعى لنشر هذه اللعبة فى قطر على اوسع نطاق وقد بدأنا بأربع مدارس ابتدائية واعدادية وأقمنا فيها مراكز ثابتة لتعليم اللعبة مشيرا الى ان المسئولين عن المبارزة سيجلسون بعد الدورة مع الجهاز الفنى لتقييم الاداء واعداد خطط نحو مزيد من تطوير اللعبة بالدولة.

وحول موقع قطر فى المبارزة على المستوى الخليجى نوه بأن المنافسة على المستوى الخليجى والعربى فى هذه اللعبة محصورة دائما بين قطر والكويت ، مشيرا الى ان قطر فازت من قبل بميداليتين ذهبيتين واحدة فى منافسات خليجية واخرى فى بطولة عربية.

وقال ان جميع المشاركين من الدول الاسيوية أبدوا ارتياحهم لمستوى التنظيم لمنافسات المبارزة فى الدورة ويكفى فخرا شهادة رئيس الاتحاد الدولى للمبارزة الذى قال انه فخور بما شاهده فى صالة النادى العربى من حسن تنظيم وترتيب لم يشاهد قبله فى اى مكان اخر زاره.

jajassim
13-12-2006, 10:51 PM
جزاك الله خير