تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : خطة منهجية لألعاب القوى البحرينية



أبوتركي
13-12-2006, 05:45 PM
http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/bahrein_athletic_B.jpg

خطة منهجية لألعاب القوى البحرينية

تسير رياضة ألعاب القوى البحرينية التي احتلت المركز الأول عربياً والثاني بعد الصين في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة وفق خطة منهجية مؤلفة من أربع مراحل يأمل المسؤولون فيها إلى تخريج بطل أولمبي خلال الألعاب الأولمبية المقررة في بكين صيف عام 2008.

وحققت البحرين نتائج لافتة في رياضة أم الألعاب على مدى خمسة أيام من المنافسات فحازت 6 ميداليات ذهبية و5 فضية و3 برونزية، واللافت في الانجاز البحريني أن الذهبيات جاءت مناصفة بين الرجال والسيدات.

وكانت مملكة البحرين اتخذت خطوات هامة نحو تشجيع المرأة على ممارسة الرياضة، وكانت أول دولة خليجية ترسل ممثلات لها إلى اولمبياد سيدني عام 2000 عندما أوفدت العداءة مريم الحلي ومواطنتها السباحة فاطمة عبد المجيد.

من جهته، أكد نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى البحريني محمد جلال أن "ألعاب القوى البحرينية تسير بحسب الخطة الموضوعة لها خصوصاً فيما يتعلق بالعنصر النسائي، حيث بدأنا في تشجيع المرأة على ممارسة الرياضة وتحديداً في ألعاب القوى عندما أرسلنا مريم الحلي إلى سيدني، ثم عملنا على تطوير مستوى رقية الغسرة بعد أن اكتشفنا موهبتها في سباقات السرعة".

واعتبر جلال أن ما حققته القسرة- أول عربية تحرز ذهبية في دورة ألعاب غرب أسيا في قطر العام الماضي- في ألعاب العمر يُعد انجازاً كبيراً وشرفاً للبحرين والخليج والعرب.

وأصبحت الغسرة أول امرأة خليجية أيضاً تحُرز ذهبية في سباقات السرعة بفوزها بسباق 200 م في ألعاب الدوحة، علماً أن هذا السباق معروف أنه غالباً ما يكون حكراً على الصينيات واليابانيان والهنديات، لكن الغسرة تفوقت عليهن جميعا خصوصاً السريلانكية المخضرمة سوزانتيكا جاياسينغ حاملة اللقب قبل أربع سنوات في بوسان لتطوق عنقها بالذهب.

على الجانب نفسه، ذكر جلال أن اتحاد ألعاب القوى في البحرين سيبدأ منذ الآن إعداد الغسرة وغيرها من الرياضيات إلى بطولة العالم في أوساكا وأولمبياد بكين، مضيفاً أن بطولة العالم تختلف عن الألعاب الآسيوية لأنها تحتاج إلى أرقام تأهيلية للمشاركة فيها.

وقال إن "بعض لاعبي البحرين ضمنوا تأهلهم إلى المونديال، مؤكداً ثقته في قدرتهم على المنافسة على المراكز الأولى".

أما أمين عام الاتحاد البحريني عبد الرحمن عسكر، فاعتبر أن حصاد البحرين في ألعاب الدوحة كان متوقعاً.

وقال عسكر "كنا نتوقع الحصول على 10 أو 12 ميدالية وقد تخطينا هذا الهدف، لا شك بأن بعض الميداليات أفلتت منا بسبب عدم التوفيق أو سوء الحظ، لكن على العموم بلغنا الهدف الذي أتينا من أجله لا بل تخطيناه".

وكشف أن البحرين وفي إطار تشجعيها للرياضة النسائية بادرت بطلب إلى مجلس التعاون الخليجي باستضافة بطولة الخليج للناشئات في آذار/مارس المقبل".

ولفت عسكر إلى أن بلاده "كما كانت سابقة إلى إطلاق كأس الخليج في كرة القدم، فإنها تريد أن ترسي قاعدة قوية للرياضة النسائية".

jajassim
13-12-2006, 10:52 PM
جزاك الله خير