المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي الفائدة ؟؟؟؟؟؟

م ح م د
21-06-2005, 04:21 PM
اخواني واخواتي المستثمرين
السلام عليكم
كثر في الاونة الاخيرة الكلام عن الحلال والحرام في اسهم الشركات
ولكن بس كلام
لايودي ولايجيب
اللي يقول حرام واللي يقول حطب جهنم واللي يقول ماتخافون الله
المهم
انا انصحكم بدل هالاكلام اللي مامن وراه فايدة تفعلون شي
نعم تفعلون شي يحقق الفائدة
مش بس كلام
يعني مثلا
تقدر تشتري في شركة معينة يعتبر سهمها ربوي او حرام وبعد ماتشتري السهم يقدر المساهمين يحظرون الجمعية العمومية ويطالبون بالتصويت على تحويل هذه الشركة او تلك الى نظام اسلامي او يطالبون بتطهير الاسهم واتباع نظام احله الاسلام
ولكن في البداية يجب ان نعرف جيدا ماهو الحلال وماهو الحرام ؟؟؟؟؟؟
وانشاء الله نعرف الفرق بين الحلال والحرام في كل شي ومش بس في الاسهم والشركات الله يجعلنا كذلك
وانشا الله مايكون الغرض من ورى البعض هو ارتفاع شركات معينة على حساب شركات اخرى بوسيلة التحليل والتحريم واللتي لايعلم الا الله ماهو قصد البعض من هذه الوسيلة في التحليل والتحريم

The Edge
21-06-2005, 07:16 PM
أخي العزيز ... الحلال بين و الحرام بين .. و أعتقد أن الأمور واضحة و الأفتاء له ناسه و هناك فتاوى موجودة و نسب التطهير موجودة في المنتدى الأسلامي
الأختلاف بين العلماء رحمة للعباد وهذا الذي يجعل هناك اّراء مختلفة حول تحليل التطهير مثلا أو تحريمه وأعتبار أن ما خالطه أي ربا فهو محرم... أما بالنسبة للأمور الواضحة وضوح الشمس كالبنوك الربويه و التأمين التجاري و السينما مثلا فأعتقد أنها محرمة بدون أي جدال و ما تقترحه صعب جدا تطبيقه
للأسف هناك من الأخوة من يقحم نفسه بقصد أو بدون قصد في الجدال بأمور من أختصاص أهل العلم و هناك من يتطاول عليهم و هذه أمور يجب الوقوف عندها بحزم.
هناك من أشاع بأن أحد الشيوخ أجلهم الله حلل الأكتتاب في دلالة و قد أدى ذلك الى أندفاع الكثيرللأكتتاب وكأنهم يريدون أي مخرج حتى لو كانوا مقتنعين أنها حرام ... هذه هي النفس البشرية... وماا هي والله الا أشاعة نسبوها الى الشيخ الجليل
وفقك الله أخي الكريم و أغناك بحلاله عن حرامه

غاوي مشاكل
21-06-2005, 07:22 PM
ارجو الرجوع الى خطبة الجمعة بتاريخ 10/06/ 2005 للدكتور الشيخ الجليل القرضاوي ... اطال الله عمره