المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : -التخصصي- كل واحد يدلو بدلوه

الدوحة
21-06-2005, 04:34 PM
اليوم الساعة 11 تقريبا او 12 اعلنوا موافقة وزارة الاقتصاد على زيادة راس مال التخصصي
كم تتوقعون يوصل سعر السهم ابتداء من بكره

اللورد
21-06-2005, 05:15 PM
أهم شئ تفكر فيه
كم سيكون سعر السهم بعد الإكتتاب؟؟

===========================

عني انا أفضل شراء السهم بعد الإكتتاب لأنه أضمن لي من تقلبات السوق

qshark
21-06-2005, 05:45 PM
شوف التاريخ وقارن ، هل وصلت الشركات لنفس سعرها السابق بعد الاكتتاب بأشهر قليلة ، في اسهم اسعارها بعد الاكتتاب ارتفعت !!! ولا تنسى ان المستشفى بدى يشتغل .

اللورد
21-06-2005, 06:21 PM
النقل البحري كان اكتتاب بنسبة 18.3% كان سعره 185 ريال وبعد الأكتتاب كان سعره 91 ريال
العقاريه كان اكتتاب بنسبة 95% وكان سعرها وصل 253 ريال وبعد الإكتتاب سار سعرها بين 64 -66 ريال
السلام قبل الإكتتاب سعرها وصل 78 ريال واثناء الإكتتاب وصل سعرها 18 ريال

ماتلاحظون اللي شروا بأسعار ماقبل الإكتتاب مباشره هم اللي تحملوا خسائر فادحه واللي شروا ألأسهم بعد الإكتتاب كان وضعهم حتماً هو الأفضل

وأني لكم ناصح أمين

ahmed jasim
21-06-2005, 07:28 PM
لا ننسى أن اللى صار فى النقل/العقارية/السلام/المتحدة كان فى أيام أنهيار السوق.
الوضع الحين مختلف و أحتمال كبير جدا يكون عكس ما صار فى الماضى و السوق يدعم السهم من النزول.

اللورد
22-06-2005, 12:03 AM
لا ننسى أن اللى صار فى النقل/العقارية/السلام/المتحدة كان فى أيام أنهيار السوق.
الوضع الحين مختلف و أحتمال كبير جدا يكون عكس ما صار فى الماضى و السوق يدعم السهم من النزول.

أخوي احمد
هذا رأيي وجداً مقتنع فيه

h2004
22-06-2005, 01:03 AM
ياجماعة الهبوط لم يكن في الشركات اللي كان فيها اكتتاب فقط بل الهبوط حصل لكل السوق والاسعار كانت متضخمة في كل الشركات وهذا كان بشهادة كل النقاد الاقتصاديين اما الان فهو وضع تصحيحي وصحي اذا صح التعبير والمقارانات السابقة ماهي الامقارانات للسوق وهو في وقت استثنائي (( مسالةدخول الاجانب وعمايلها اللي صارات ))

alkaabi
22-06-2005, 02:47 AM
السؤال

متى موعد الاكتتاب الجديد

لم يعرف حتى الان

واتوقع مع بداية السنة الجديدة

وان حدث هالتوقع فالسهم سوف ينزل وبقوة

خير مثال

العقارية

اعلنوا الزيادة شهر 6 تقريبا

ووصل السهم 102

وبعد فترة بسيطة اذكروا بان الاكتتاب راح يكون شهر 2

ورجع السهم الى 63

وهذا اللي اتوقعه راح يصير في التخصصي

الا اذا كان الاكتتاب قريب

هذا شيء ثاني

concord
22-06-2005, 09:16 PM
حده 120 ما يطوفها

الرمز
22-06-2005, 10:20 PM
concord

ممكن توضح ليش ما يطوف 120

ليش هل التتخصصي مراقب بالرادار

سهيم بن سهم آل بورصة
22-06-2005, 10:54 PM
يا ليت احد مختص يتكلم ويعلم النااااااس الخير

اخوووي كونكووورد ممكن نعرف على اي اسااااس حكمت انه حده 120؟؟

هل من تحليل فني عندك؟ هل من خبر اكيد او مصدر ثقه؟
ياليت تقووووول لنا.

واذا ماكان فيه شي من المذكووور اعلاه:::: فياليت ترجع لقوانين المنتدى
ا

او اقل القليل اقرا المثبت بمنتدى النقاش الاقتصادي( مشاركه فارس نجد اللي انشهرت )

وعلى فكره:: من حقنا نسالك هالسؤال

والسلام

The Edge
22-06-2005, 11:35 PM
أخي العزيز عليان أرجو الا تنجرف للنقاش بهذا الأسلوب ورد بالتي هي أحسن كما عهدتك
و أخي سهيم سبق وأن أبديت أحترامي الدائم لك من خلال مشاركاتك السابقة و أستغرب كثيرا أسلوبك في الرد في الفترة الأخيرة ياخي وسع بالك و خاطرك مافي حد يحمل ضغينة على حد كلنا أخوان نتناقش و نتناصح بالتي هي أحسن و كل يدلي بدلوه و على الطرف الاّخر أن يقبل أو يرفض من غير سهيموه أو عليانوه... الله يهداكم و الله ضحكتوني
الموضوع ما يستاهل هذا كله منكم
هناك أمور مع و ضد المستشفى التخصصي و هي أمور واضحة للجميع و لا غبار عليها ... المبنى و الأرض يساوي الكثير و أضعاف سعره السابق و سعر التكلفة أيضا و هذا شئ مطمأن و لكن الشئ الذي فيه جدل هو الخسائر و التكاليف التشغيلية للمستشفى الذي لم يعمل حتى بربع المتوقع حتى الان أقصد أنه لم يتم تشغيل كل الأمكانيات
من الأشياء التي تثلج الصدر هو تعاقد المستشفى مع مستشفيات مغربي للعيون و الأنف و الأذن و الحنجرة و هي على مستوى عالمي لا غبار عليه و هذا من شأنه أن يحقق أرباح خيالية أما بالنسبة للتخصصات الأخرة فتوجد هناك صعوبات تقنية و فنية و تختص بالمواصفات من الناحية الطبية و توفر بعض التخصصات على مدى 24 ساعة و عناية مركزه الخ...وهذه الصعوبات برزت بشكل أكبر بعد تشكيل الهيئة العامة للصحة التي ستكون المشرف الأعلى ..
أتمنى أن أكون شرحت أسباب بعض الصعوبات من الناحية الفنية و انا تحت أمرك في أي شئ اّخر و سامحني
ووسعوا صدوركم يا أخوان

The Edge
22-06-2005, 11:37 PM
وين راحت المشاركات السابقة

عليان
22-06-2005, 11:38 PM
خلنا نقول لا تعلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيق أعتقد أفضل من زعل الأخوان الكرام

ابوعلي اليافعي
22-06-2005, 11:46 PM
الى المستثمرين بالسهم الاكتتاب سيكون افضل بكثير من بيع السهم لو افترضنا ان السهم وصل الى ال150ريال قبل الاكتتاب وتم الاكتتاب بالضعف بقبمة 30ريال للسهمين اي ان القيمه الاجماليه ستكون 180ريال تقريبا قيمة الثلاث اسهم بواقع 60ريال للسهم الواحد بعد الاكتتاب اعتقد ان نشاط المستشفى المميز وتعاقداته ونشاطه الشرعي وقلة عدد اسهمه حتى مع الزياده في راس المال بالاضافه الى اسعار الاسهم فالسوق حينها وبشكل عام سيعطي للسهم دفعه قويه حينها الى اعلى من هذا السعر ..والله اعلم

concord
23-06-2005, 12:18 AM
يا ليت احد مختص يتكلم ويعلم النااااااس الخير

اخوووي كونكووورد ممكن نعرف على اي اسااااس حكمت انه حده 120؟؟

هل من تحليل فني عندك؟ هل من خبر اكيد او مصدر ثقه؟
ياليت تقووووول لنا.

واذا ماكان فيه شي من المذكووور اعلاه:::: فياليت ترجع لقوانين المنتدى
ا

او اقل القليل اقرا المثبت بمنتدى النقاش الاقتصادي( مشاركه فارس نجد اللي انشهرت )

وعلى فكره:: من حقنا نسالك هالسؤال

والسلام

شوي شوي يبه كلتني اكل ما يسوي علي كتبت سطر واحد
خلاص ولا يهمك اسحب كلامي ذاك

حده 160 ولا يطوفها :funny:

فرحت الحين :con2:

ابن قطر
23-06-2005, 12:53 AM
ايش عنده التخصصي عيادة الدوحه ومركز العمادي فيهم دخاتره وتخصصات اكثر والقيمه الاشغاليه اكبر بس للاسف شغل مضاربه وما يطيح فيها الا الفقير وسلامتكم

سهم الدوحه
23-06-2005, 03:03 AM
تدرون ان سعره يخوف الحين وخاصه ان كبار المستثمرين قربت طيارتهم وبهاذا السعر وايد يخوف

سهيم بن سهم آل بورصة
23-06-2005, 10:33 AM
اخوووي The Edge

يا خوك وانا احترمك بعد واقدر كلامك... والحمدلله انه احنه ضحكناك شوي

ولكن::::

ابيك تشوووف شي وااااضح::: ناس عندهم وقت يقطووون تعاليق وناقاشات على غير اسااااس وغلط.::: ولا عندهم وقت يتاكدووون من كلامهم اللي يمكن يثير مشاكل::

وانت اكيد تعرف ان هذا ياثر على اسهم وحلاااال الناااس وايضا يخالف قوانين المنتدى الصارمه:::

فمايصير انا التزم بالقوانين وابي الخير ويجي غيري يشوش ويشوط ومدري شنو::

انا اشوووف اني واحد وقفت وقفة حق ::: وفيه ناس تزعل من هالوقفه::

وانت تجي تراضي وتوصي وكاني انا المعتدي.؟؟
:) :)

شفيها يكووون االواحد شديد عالحق.

وتسلمووون جميع.

اخوووي كونكووورد::: انا موب بزر تراضيني بحجي ::: ابيك ترد على سؤاااالي :: من وين مصدرك:: ومامدى ثقته:::: اول قلت ماراح يوصل 120::: والحين قلت 160 بدووون اي مصدر::: وبسك تاليف::: شيدريك::: يمكن يسمعووون الناااس كلامك::: ويبيعووون.

ولاتنسووون قوانين المنتدى.
والسلام

The Edge
23-06-2005, 05:23 PM
وانت تجي تراضي وتوصي وكاني انا المعتدي.؟؟
حياك الله أخوي و العفو ما قصدتها بالطريقة , عزيز و غالي و على راسي من فوق بس ياخوك وسع صدرك و لا تشوط بسرعة

المستثمر السعودي
23-06-2005, 07:34 PM
يا جماعة الخير بالعقل
المستشفى التخصصي راس ماله صغير صغير صغير 56 مليون ريال ليه مستغربين
يعني شوفو كم في السوق وكم حصة المؤسسين وش بقى
المهم ودي اقول لكم ان التخصصي بيوصل سعر حلو باذن الله مهما قيل عنه :nice:

الدوحة
24-06-2005, 12:08 AM
انا بقولكم شي
الحمد لله والشكر لله
سعر الاكتتاب مغري 15 ريال صدقوني سعر خيالي الشركة او ل ماتاسست كان سعر سهمها عند الاكتتاب 10 ريال والحين بعد كل هالسنين والمبنى جاهز وبعض الاقسام شغاله مازادو الا خمس ريال شكر خاص لهم الصراحة يستحقون الشكر والتقدير والسهم يستاهل انه يرتفع وانشاء الله يوصل 200 ريال
ولاتنسو انه عند الاكتتاب الاول كان سعر السهم عشرة ريال بس مب مضمون ان الواحد يحصل اسهم كثيرة
الحين على الاقل 200% مضمون
ومادري ليش فيه ناس يبون يطيحون سعر السهم غصب قبل كم يوم واحد طلع اشاعه في منتدى اخبار البورصة ان الوزير ما وافق على زيادة راس المال
مادري محترين عشان بايعينه برخيص وسمعو الاشاعات ومشوا وراها ولا عشان مب قادرين يشترونه
المهم الله كريم
وانشا الله كل المساهمين في المستشفى يستفيدون ويربحون والكل يستاهل بس انصحكم بدال ماتسمعون الاشاعات تفكرون صح عشان ماتخسرون
فيه ناس باعو ب70 ريال ومتحسفين وناس باعو 88ريال والحين متحسفين لانهم بدال ما يحللون عدل يروحون يسمعون الاشاعات والكلام الفاضي اللي بدون ادلة
واذا تبون الادلة الواضحة روحوا شوفو المبنى الضخم وشوفوا الدكاتره اللي كل يوم يتعاقدون معاهم وشوفوا سعر الاكتتاب وشوفوا راس مال الشركة وشوفوا نسبة الاسهم المخصصة للاكتتاب وبعدين قولوا كم يسوى سعر السهم احسن من الكلام اللي بدون ادله لان الكلام بدون ادلة بيكون كلام فاضي مع احترامي للجميع

الدوحة
24-06-2005, 12:20 AM
اخوي بن قطر
هل تعتقد ان مقارنة المستشفى التخصصي بالعيادات اللي ذكرتها مقارنة عادلة ؟

سهيم بن سهم آل بورصة
24-06-2005, 07:36 AM
اخووووي او اختي الدوحه!!

كلامك صحيح::: ومشكوووور على نصيحتك

ahmed jasim
24-06-2005, 08:17 AM
http://english.dsm.com.qa/site/charts/PopupChart.asp?compid=25&Period=180

لن أفرط فى أسهم الأكتتاب مهما نزل.
وأذا كنت متخوف ..سأستخدم قاعدة أنتعاش.

سهيم بن سهم آل بورصة
24-06-2005, 08:41 AM
http://english.dsm.com.qa/site/charts/PopupChart.asp?compid=25&Period=180

لن أفرط فى أسهم الأكتتاب مهما نزل.
وأذا كنت متخوف ..سأستخدم قاعدة أنتعاش.

أرجووووووووووك يا شديــــــــــــــــد

بالتوفيق اخوووي احمد جاسم

سهيم بن سهم آل بورصة
24-06-2005, 10:23 AM
السلام عليكم

الله يوفقنا جميعا

م ح م د
24-06-2005, 07:28 PM
الدوحة كلامك عين الصواب
في النهاية مايصح الا الصحيح وكل المعطيات تشير الى مزيد من الارتفاع للتخصصي
فيه ناس مب قصدهم يطلعون اشاعات بس خبرتهم قليلة ويحبون يفتون

الدوحة
25-06-2005, 11:14 AM
عليان ليش ما تدلي بدلوك

عليان
25-06-2005, 01:22 PM
بالتوفيق للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــع ولأخي سهيم خاصه ومبــــــــــــــــــــــــــــروك عليكم سهم العافيه من شر.

المستثمر السعودي
26-06-2005, 11:30 AM
سؤال للجميع ارجو الاجابة بكل صدق وامانة؟؟؟؟
هل الاكتتاب في التخصصي مسموح لغير القطريين او فقط للقطريين ؟؟؟؟؟؟

الشرقية
26-06-2005, 11:39 AM
لجمـــــــــــــــــــــــــيع المساهمين عند تحديد الاحقية في الاكتتاب بقض النظر عن الجنسية